في إطار التعاون والتنسيق المثمر والمشترك بين وزارتي النقل والشباب والرياضة للنهوض بالرياضة المصرية واستضافة الأحداث الرياضية الدولية الكبرى، وفي ضوء إقامة بطولة كأس عاصمة مصر بجمهورية مصر العربية، بمشاركة منتخبات (مصر / تونس / نيوزيلاندا / كرواتيا) وذلك بستاد العاصمة الإدارية بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية.

تفاصيل توقيع وزيرا الإسكان والنقل بروتوكول تعاون في مجالات النقل البري

أصدر الفريق مهندس  كامل الوزير - وزير النقل توجيهات إلي رئيس وقيادات وجهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي بتوفير أتوبيسات بالمجان لنقل الجماهير من الميادين العامة وذلك تسهيلاً علي الجماهير ودعم حركة تنقلاتهم إلى سستاد العاصمة الإدارية بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية .

وقد تقرر ان يكون قيام تلك الاوتوبيسات في تمام الساعة الرابعة عصراً ابتداء من يوم الجمعة الموافق 22 / 3 / 2024 من الميادين التالية ( عبد المنعم رياض ، العباسية ، حدائق القبة " بجوار نادي مصر للبترول " ، مدينة نصر ، محطة مترو الاستاد " بجوار نادي الزهور وكذلك بجوار نادي السكة الحديد ، محطة عدلي منصور ، شبرا الخيمة ، السلام ، المعادي " أمام المركز الاوليمبي " ، الجيزة ، حدائق الاهرام " أمام نادي حدائق الاهرام ، زهرة العاصمة ، العاشر من رمضان " ميدان الاردنية " ، الزقازيق امام نادي الشرقية).


والجدير بالذكر أن مدينة مصر الدولية للألعاب الاولمبية تقع علي طريق القطامية السخنة علي بعد عشر دقائق من محطة رسوم القطامية اتجاة السخنة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النقل الشباب والرياضة مصر ستاد العاصمة الإدارية

إقرأ أيضاً:

رائدان روسيان يسجلان رقما قياسيا جديدا للإقامة على متن محطة الفضاء الدولية

الثورة نت/.

أعلنت وكالة “روس كوسموس” الفضائية الروسية، عن نجاح رائدي الفضاء الروسيين “أوليغ كونونينكو ونيقولاي تشوب” من تسجيل رقما قياسيا جديدا للإقامة على متن محطة الفضاء الدولية خلال رحلة فضائية واحدة.

ووفقا للوكالة، حطم رائدا الفضاء الروسيان بذلك الرقم القياسي السابق الذي سجله الرائدان الروسيان دميتري بيتيلين وسيرغي بروكوبيف ورائد “ناسا” فرانك روبيو، حيث أمضوا على متن المحطة 370 يوما و21 ساعة و22 دقيقة و16 ثانية.

يذكر أن الرائدين كونونينكو وتشوب وصلا إلى محطة الفضاء الدولية في سبتمبر عام 2023، ومن المقرر عودتهما إلى الأرض بعد غد الإثنين، ويتوقع أن تستمر رحلتهما 374 يوما.

جدير بالذكر أن أطول رحلة فضائية في العالم قام بها الرائد السوفييتي فاليري بولياكوف، وتم تسجيل هذا الرقم القياسي على متن محطة مير السوفييتية، حيث مكث لمدة 437 يوما و17 ساعة و58 دقيقة و17 ثانية، كما استغرقت الرحلة الفضائية للرائد سيرغي أفديف 379 يوما و14 ساعة و51 دقيقة و10 ثوان.

مقالات مشابهة

  • النقابة الوطنية للناقلين بسيارات الأجرة تتجند لإنجاح الدخول الإجتماعي 
  • لأول مرة في مصر.. إضافة لغة الإشارة لمنظومة معلومات ركاب القطار الكهربائي الخفيف
  • رائدان روسيان يسجلان رقما قياسيا جديدا للإقامة على متن محطة الفضاء الدولية
  • محافظ عدن يهنئ نادي التلال بتتويجه بكأس العاصمة عدن لكرة القدم
  • لماذا يسعى الرئيس الإيراني لنقل العاصمة قرب مياه الخليج؟
  • «ديوا» تضيء على مشاريعها ومبادراتها لدعم التنقل الأخضر
  • مونديال أوزباكستان.. الجماهير المغربية تخلق الحدث في طشقند قبل مباراة بنما (صور)
  • رئيس «صحة الشيوخ»: إنشاء عاصمة طبية نقلة نوعية في مجال الرعاية المتكاملة
  • رئيس جهاز حدائق العاصمة يتابع الاستعدادات للعام الدراسي الجديد..ويتفقد منظومة المياه بالمدينة
  • رئيس جهاز حدائق العاصمة يتابع الاستعدادات للعام الدراسي الجديد