بوابة الوفد:
2024-06-12@14:05:58 GMT

شكراً أمن القليوبية

تاريخ النشر: 21st, March 2024 GMT

المواقف هى خير معلم وخير شاهد، تعرض ابنى الأكبر إياد ياسر لواقعة، أحمد الله على انتهائها إلى حد فقدان هاتفه المحمول، فى يوم الجمعة 1 مارس من الشهر الجارى، وأثناء زيارتى الاسبوعية لمنزل العائلة فى شبرا الخيمة، خرج نجلى لشراء بعض متطلبات المنزل لجدته، وخلال ذلك تتبعه أحد لصوص الهواتف المحمولة، واختلق رواية انطلت على «إياد»، وطلب منه مكالمة من هاتفة المحمول، وبالفعل وافق ابنى وغافله وسرق «التليفون» وفر هارباً، وفوجئت باتصال من رقم غير مسجل لدى، وصوت «إياد» بابا واحد سرق التليفون وهرب.


مسرعاً تحركت للاطمئنان على نجلى، وتواصلت مع رئيس مباحث الدائرة المقدم محمود علام رئيس مباحث مركز قليوب، وأخطرته بما حدث، فرحب باستقبالى فى أى توقيت بعد أن اطمن على أن ابنى بخير ولم يصبه مكروه، أحضرت «سريال الهاتف المحمول»، وتوجهت وبصحبتى «إياد» لتحرير محضر لاجراء تتبع لتسهيل القبض على المتهم، وإعادة الهاتف المسروق، حرر لى المحضر الرائد محمد ياسين معاون مباحث المركز، وكلف رجال المباحث من المخبرين السريين، بتتبع كاميرات المراقبة لخط سير المتهم بمحل الواقعة للوصول إلى صورة له.
بدوره وصل الخبر إلى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، واللواء محمد السيد مدير المباحث بالمديرية، وكلفا فريق بحث يضم الرائدين محمد تاج، وسامح البندارى من مباحث المديرية، بفحص محل الواقعة، وهنا التقى الضابطان «إياد» مرة أخرى، واصطحباه لمحل الواقعة فى اليوم الثانى فى تمام الساعة الثامنة مساء، وشكراه فى تمام الساعة الحادية عشرة مساء، وظلا يتتبعان خط سير المتهم من البداية، عن طريق فحص عشرات الكاميرات، حتى الثانية عشرة ظهرا من اليوم التالى، حتى انى علمت أن تتبع الكاميرات وفحصها، وصل إلى دائرة قسم شرطة قسم أول شبرا الخيمة، ما يعنى انهما ظلا يعملان، لمدة لا تقل عن 16 ساعة عمل متواصل، وهاتف اللواء محمد السيد مدير المباحث نجلى «إياد» واخبره: "اطمئن هنجيبلك الحرامى ونرجعلك تليفونك".
الشاهد هنا والمفارقة، كانت لبث الثقة فى «إياد» فى دور رجال الشرطة الذى طالما تحدثت اليه هو وشقيقه الأصغر «آسر» عنه، وفوجئت بابنى يخبرنى بانه يريد أن يصبح ضابط شرطة عندما يكبر، لأن عملهم فيه مساعدة للآخرين وإعادة للحقوق، وطلب منى أن أوصل رسالة منه للضباط الذين تابعوا حادث سرقة هاتفة أنه يشكرهم وينتظر القاء القبض على اللص وعودة هاتفة المحمول.
رسالتى إلى رجال الشرطة: إخلاصكم فى عملكم والاهتمام بصغائر القضايا، يعيد للأجيال شعورا يفتقدونه.
ورسالتى إلى كل من هم فى سن «إياد وآسر»: الشرطة جهاز يعمل ويتفانى أفراده من أجل أمن وسلامة الوطن والمواطن، فأحبوه وأعينوه.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رجال الشرطة مدير امن القليوبية رسالة ياسر إبراهيم

إقرأ أيضاً:

خنقوها بسلك تليفون.. التحريات الأولية في مقتل سيدة مسنة داخل مسكنها بـ شبرا الخيمة

كشفت التحريات الأولية، التي أجرتها المباحث الجنائية بالقليوبية، في واقعة مقتل مسنة لسرقتها على يد لصوص تسللوا لمنزلها وقتلوها، أن الجناة كانوا يعلمون أنها تعيش بمفردها عقب وفاة زوجها منذ سنوات.

كما كشفت التحريات والبحث الجنائي، عن أنه لا توجد تغير في محتويات الشقة، وأنه تم العثور على جثمانها مشنوقة بسلك تليفون، وتواصل مباحث القليوبية، جهودها لكشف غموض الواقعة وضبط الجناة.

البداية عندما تلقى اللواء نبيل سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القليوبية اخطارًا من شرطة النجدة يفيد العثور على جثة مسنة تدعى "عواطف. ع، 71" عاما، مقيمة بدائرة قسم اول شبرا الخيمة.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث، وتبين وفاتها عقب قيام لصوص بسرقتها وشنقها بسلك هاتف، وجرى نقل الجثة لمستشفى تحت تصرف الجهات المختصة بالتحقيق، والتي أمرت بتحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابستها وسؤال أهلية المتوفاة وانتداب الطب الشرعي لتشريح جثة المتوفاة والتصريح بالدفن عقب ذلك، وتواصل الأجهزة الأمنية جهودها لكشف غموض الواقعة.

مقالات مشابهة

  • عامل يتسبب فى حرق زوجته خلال مشاجرة بكرداسة
  • خنقوها بسلك تليفون.. التحريات الأولية في مقتل سيدة مسنة داخل مسكنها بـ شبرا الخيمة
  • أمن القليوبية يكثف جهوده لكشف غموض العثور على جثة مسنة داخل منزلها بشبرا الخيمة
  • جهود لضبط المتهمين بقتل سيدة مسنة بشبرا الخيمة
  • مدير شرطة إقليم النيل الأزرق يقف علي سير العمل بإدارة المباحث والتحقيقات الجنائية
  • ضبط شقيق لاعب شهير لاتهامه بالتعدى على الفنان رضا البحراوى بالمعادى
  • السيطرة على حريق اندلع داخل مخزن في السلام
  • المتهم بسرقة هواتف المحمول: بخطفها بدراجة نارية وببيعها
  • تفاصيل سقوط عاملة ومالك محل صاغة بتهمة سرقة شقة بحلوان
  • محكمة الجنايات تقرر تأجيل محاكمة المتهم بقتل تاجر عمله بالفيوم