الوحدة نيوز:

نفّذ فريق بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق السويد في الحديدة (أونمها) نزولاً ميدانياً إلى موانئ المحافظة ضمن الدوريات المستمرة للفريق.

وقام الفريق بزيارة موانئ “الحديدة، رأس عيسى والصليف”، في المحافظة، واطلع على الحركة في الموانئ، ومدى خضوعها لبنود اتفاق السويد الذي ترعاه الأمم المتحدة.

وبحسب وكالة (سبأ)، ، إن الفريق زار الموانئ الثلاثة ضمن الدوريات المستمرة للفريق الأممي إلى الموانئ المذكورة.

رافق الفريق في زيارته للموانئ الثلاثة ضابط الارتباط العقيد فضل المطري، وتعد الزيارة ضمن الدوريات المستمرة للفريق الأممي إلى موانئ الحديدة.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

حقوق الإنسان: مجزرة الحديدة والجرائم المستمرة في فلسطين تثبت أن أمريكا أم الإرهاب وصانعته في العالم

الثورة نت../

أدانت وزارة حقوق الإنسان بأشد العبارات المجزرة الإرهابية التي ارتكبها العدوان الأمريكي البريطاني في محافظة الحديدة ونجم عنها استشهاد وإصابة العشرات.

ووصفت وزارة حقوق الإنسان في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، هذه الجريمة بالوحشية والإرهابية التي تثبت أن أمريكا أم الإرهاب وصانعته في العالم من خلال جماعات داعش والكيان الغاصب الذي يمارس أبشع الجرائم بحق الشعب الفلسطيني.

وأشارت إلى أن الجريمة تأتي في سياق استمرار انتهاكات أمريكا الصارخة للقوانين الدولية وتعتبر تعدياً سافراً على الحق السيادي للجمهورية اليمنية.

واستهجنت السلوك الإجرامي لأمريكا وبريطانيا في عدوانهما على اليمن والذي يأتي في ظل استمرار دعم المذابح والإبادة والتجويع للشعب الفلسطيني، وسعياً لتركيع الإرادة اليمنية ومواقفها الإنسانية المساندة للقوانين والمبادئ الدولية الضاغطة لوقف المجازر في غزة وكسر الحصار عنها.

وأكد البيان أن العدوان الذي شُن على اليمن منذ عشر سنوات والمجازر المرتكبة بحق الشعب حتى اليوم وما يحدث من جرائم مستمرة في غزة، تتحمل مسؤوليته أمريكا وحليفاتها، وهو ما يثبت أن المدافعين الزائفين عن حقوق الإنسان هم أكبر منتهكي حقوق الإنسان في العالم.

ولفت إلى المشروعية القانونية والإنسانية لتضامن اليمن قيادة وحكومة وشعباً مع فلسطين ومساندته للقضية الفلسطينية بكل الخيارات الممكنة، معتبراً ذلك واجباً دينياً ثابتاً، ومشروعيته مستمرة طالما استمر العدوان والحصار على قطاع غزة المنكوب والمحاصر.

كما أكدت وزارة حقوق الإنسان أن ما يتعرض له سكان قطاع غزة من جرائم إبادة من قبل الصهاينة بدعم مباشر من أمريكا وبريطانيا، لم يسبق لها مثيل في التاريخ المعاصر.

وأفادت بأن الامتهان لكرامة الإنسان ونسف المواثيق والمبادئ والمعاهدات الإنسانية الدولية تستلزم مواقف دولية وأممية أكثر ضغطاً على أمريكا وبريطانيا والكيان الصهيوني لوقف جرائمهم بحق الشعبين الفلسطيني واليمني.

مقالات مشابهة

  • عقيل: واشنطن قامرت بمستقبل البعثة الأممية في ليبيا
  • ما تداعيات إنهاء بعثة يونامي في العراق بعد 20 عاما؟
  • مجلس الأمن يقرر سحب البعثة الأممية من العراق بنهاية 2025
  • مجلس الأمن يسحب البعثة الأممية من العراق بحلول نهاية 2025
  • الحكومة العراقية ترحب بقرار مجلس الأمن بشأن إنهاء ولاية البعثة الأممية بنهاية عام 2025
  • مجلس الأمن يقرر سحب البعثة الأممية من العراق نهاية العام المقبل
  • مجلس الأمن يسحب البعثة الأممية من العراق بحول نهاية 2025
  • مجلس الأمن يسحب البعثة الأممية من العراق نهاية عام 2025
  • حقوق الإنسان: مجزرة الحديدة والجرائم المستمرة في فلسطين تثبت أن أمريكا أم الإرهاب وصانعته في العالم
  • حسن المهدي: تطوير ميناء العين السخنة سيجعله من أكبر موانئ البحر الأحمر