أكد المهندس أمير هلالي، رئيس شعبة المستوردين بشعبة السيارات، أنه سيكون هناك انخفاض أسعار السيارات خلال 3 شهور، ولكن بشرط هام، وهو استقرار سعر الصرف.

 

وقال أمير هلالي، خلال لقاء له لبرنامج “صناع القرار”، عبر فضائية “ًصدى البلد”، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامي الدكتور “شادي الزيات”، أن السيارات التي تصل سعة المحرك 1600 سي سي، ستنخفض بنسبة أكبر من 2%، أما السيارات التي تصل سعة المحرك 2000 سي سي، فأن نسبة الإنخفاض ستصل إلى 14%.

 

وتابع  رئيس شعبة المستوردين بشعبة السيارات، أن السيارات الكهربائي ستنخفض بنسبة تقترب من 25%، مؤكدا أن السيارات الكهربائية هي المستقبل وانتشارها يواجه تحديات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شعبة المستوردين السيارات صناع القرار

إقرأ أيضاً:

رجل أعمال كندي يقر بسرقة أسرار صناعية تخص إيلون ماسك

أقر رجل أعمال كندي بسرقة أسرار صناعية من إحدى أكبر شركات صناعة السيارات الكهربائية في العالم، أمام القضاء الفيدرالي الأمريكي.

وقالت رويترز؛ إن رجل الأعمال الذي يحمل الجنسيتين الألمانية والكندية كان مقيما في الصين، واعتقل في الولايات المتحدة.

وبالرغم من عدم إعلان القضاء الأمريكي عن هوية الشركة، إلا أن وسائل إعلام في الولايات المتحدة وكندا، أكدت أن الشركة المعنية هي تسلا التي يديرها الملياردير، إيلون ماسك.

إظهار أخبار متعلقة



وبحسب القانون الأمريكي، فإن إقرار كلاوس بفلوغبيل (58 عاما) بذنبه سيجنبه المحاكمة الجنائية، لكنه يواجه عقوبة بالسجن لفترة تصل إلى عشر سنوات.

وقال مكتب المدعي العام الفيدرالي لشرقي ولاية نيويورك في بيان؛ إن بفلوغبيل الذي "يقيم في جمهورية الصين الشعبية، ويحمل الجنسيتين الكندية والألمانية، اعترف بأنه مذنب بتهمة التآمر لنقل أسرار التصنيع الخاصة بأكبر شركة لصناعة السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة".

ومن المقرر النطق بالحكم في هذه القضية في التاسع من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

وأكد المدعي العام الفيدرالي، بريون بيس، أن اعتراف المتهم بالذنب "يُظهر أن هذه النيابة العامة تحيل بسرعة إلى المحاكمة أولئك الذين يختلسون الملكية الفكرية لشركات أمريكية، وأنها تحمي الاقتصاد والأمن القومي".

وتعد تسلا التي تأسست عام 2003 من الشركات الأمريكية الرائدة في مجال تصنيع السيارات الكهربائية، ومقرها في أوستن بولاية تكساس.

إظهار أخبار متعلقة



وتصمم تسلا وتصنع المركبات الكهربائية (السيارات والشاحنات الكهربائية)، وتخزين الطاقة الكهربائية من المنزل على مستوى الشبكة، والألواح الشمسية والبلاط الشمسي، والمنتجات والخدمات المتعلقة بها.

وتعد تسلا من أغلى الشركات في العالم، حيث وصلت عام 2021 أصبح لدى  الشركة أكبر مبيعات في العالم للمركبات الكهربائية ذات البطارية والمركبات الكهربائية الموصولة بالشبكة،

وتعد "تسلا إنرجي" أيضا، واحدة من أكبر الموردين العالميين لأنظمة تخزين الطاقة الكهربائية، حيث تم تثبيت 3.99 غيغاواط-ساعي (GWh) في عام 2021.

مقالات مشابهة

  • زيارة وزير الاقتصاد الألماني للصين تتجة نحو حل الخلافات التجارية
  • رجل أعمال كندي يقر بسرقة أسرار صناعية تخص إيلون ماسك
  • “بي دبليو سي”: 15% من مبيعات السيارات الجديدة في الإمارات كهربائية بحلول 2030
  • أسعار سيارات XPENG الكهربائية.. بعد طرحها في مصر
  • مقبرة لآلاف السيارات الكهربائية من "تسلا" في ميناء ملبورن
  • “بي دبليو سي” : 15% من مبيعات السيارات الجديدة في الإمارات كهربائية بحلول 2030
  • رجل أعمال مقيم في الصين يقر بسرقة أسرار صناعية تخص تسلا
  • 74 % تراجعا في صادرات السيارات العاملة بخلايا الوقود الهيدروجينية في كوريا
  • رويترز: ألمانيا تعمل على تخفيف الرسوم الأوروبية المحتملة على السيارات الكهربائية الصينية
  • بكين: فرض رسوم على السيارات الكهربائية بالصين اتجاة خاطئ من الاتحاد الأوروبي