أصدر المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة، منذ قليل، بيانًا عاجلاً قال فيه إن مقطع الفيديو الذي بثته قناة الجزيرة القطرية، والذي يوثق استهداف طائرة مسيرة إسرائيلية لمدنيين عزل في خان يونس جنوبي قطاع غزة، يعد جريمة حرب.

وقال المكتب في بيانه: "أظهر مقطع فيديو بثته قناة الجزيرة الإخبارية حجم بشاعة الجريمة التي يمارسها جيش الاحتلال "الإسرائيلي" من خلال قتل المدنيين العُزَّل بطريقة وحشية في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة".

وأضاف: "نعرب عن استنكارنا وإدانتنا البالغة لهذه الجريمة التي قصف خلالها جيش الاحتلال لأربعة شبان مدنيين بالطائرات، وقتلهم بصورة انتقامية وحولهم إلى أشلاء متناثرة، مما يظهر حجم الأزمة العميقة التي يمر بها هذا الاحتلال بإقدامه على القتل بهذه الطريقة الوحشية".

وتابع: " نُحمّل الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي والاحتلال "الإسرائيلي" المسؤولية الكاملة عن استمرار هذه الجرائم بحق المدنيين الفلسطينيين للشهر السادس على التوالي، كما ونحمل الدول التي تمد الاحتلال بالأسلحة المختلفة المسؤولية تجاه جرائم القتل ضد المدنيين والأطفال والنساء من أبناء شعبنا الفلسطيني".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

قيادي في حماس يعلق على رد الحركة بشأن مقترح وقف إطلاق النار

(CNN)--  قال عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" عزت الرشق، الثلاثاء، إن "حماس" والفصائل الفلسطينية "استجابت بشكل إيجابي وجدي لمقترح التهدئة، وفتحت الباب أمام الاتفاق". 

واتهم الرشق، في بيان، وسائل الإعلام الإسرائيلية بـ"التحريض ومحاولة التهرب من التزامات الاتفاق".

وأضاف أن رد "حماس" والفصائل الفلسطينية كان "مسؤولا وجديا وإيجابيا،  وينسجم مع مطالب شعبنا ومقاومتنا ويفتح طريقا واسعا للتوصل إلى اتفاق". 

وكانت "حماس" أعلنت أنها قدمت ردها على المقترح وأوضحت، في بيان، أنها سلمت الرد، مساء الثلاثاء، إلى قطر ومصر.

وأضاف البيان أن "الرد يعطي الأولوية لمصلحة شعبنا الفلسطيني وضرورة وقف العدوان المستمر على غزة بشكل كامل، والانسحاب من قطاع غزة بالكامل".

وأكد البيان: "أعرب الوفد الفلسطيني عن استعداده للتعامل بشكل إيجابي للوصول إلى اتفاق لإنهاء هذه الحرب ضد شعبنا انطلاقا من الشعور بالمسؤولية الوطنية".

مقالات مشابهة

  • عاجل - "واشنطن بوست" تفتح النار على إسرائيل بشأن حماية المدنيين في حربها على غزة
  • قيادي في حماس يعلق على رد الحركة بشأن مقترح وقف إطلاق النار
  • أمريكا تفرج عن الأسلحة المحجوبة عن الاحتلال شريطة عدم استهداف المدنيين
  • حركتا "حماس" و"الجهاد الإسلامي" تعقدان اجتماعا في الدوحة
  • قوات الاحتلال تصعد في الضفة الغربية.. واندلاع اشتباكات جنوب طوباس (شاهد)
  • لحظة استهداف «القسام» لجنود الاحتلال وآلياته في رفح (فيديو)
  • شاهد.. استهداف جنود الاحتلال وآلياته بقذائف مضادة للدروع والتحصينات برفح
  • الدول الغربية تنتفض لغزة والعربية تتراجع.. كيف تغيّر الوضع؟ (شاهد)
  • الإمارات تدين بشدة انتهاكات الاحتلال المستمرة ضد الشعب الفلسطيني
  • حركة المجاهدين تُحمّل الإدارة الأمريكية مسؤولية مجزرة النصيرات