أعلن الدكتور محمد يحيى بدران وكيل وزارة الصحة بقنا، تشغيل الفترة المسائية لتقديم خدمات مبادرة فحص المقبلين على الزواج من أبناء المحافظة، وذلك خلال شهر رمضان المبارك.

وأوضح «بدران»، أنّ المبادرة تحت رعاية اللواء أشرف غريب محافظ قنا، وتهدف إلى استصدار الشهادات الصحية للمقبلين على الزواج وتيسير حصولهم عليها على مدار الساعة، مشيرًا إلى أنّ المديرية أعدت 11 منفذًا لتقديم تلك الخدمات موزعة على جميع مراكز المحافظة، بهدف تيسير توقيع الكشف وتقديم الرعاية اللازمة للأزواج.

أنواع تحاليل المقبلين على الزواج 

وأضافت الدكتورة سمية أحمد حسن مديرة إدارة الأمومة والطفولة بالمديرية والمشرف على المبادرة في بيان، أنّ المبادرة تضم الكشف عن الأمراض المزمنة والضغط والسكر والسمنة، إضافة إلى الكشف عن أمراض الدم كالكشف عن فيروس سي، فيروس بي، تحليل الـRH والهيموجلوبين.

وأوضحت الدكتورة إيناس فاروق مديرة إدارة الرعاية الأساسية بالمديرية، إلى أنّ المبادرة تسعى إلى تقديم المشورة والتوعية الصحية عن الصحة الإنجابية بهدف خلق مجتمع جديد يتمتع أفراده بصحة جيدة، وذلك خلال الفترة من 9 إلى 2 مساءً ومن 8 إلى 10:30 مساءً طوال الشهر الكريم.

 تقديم التوعية الصحية

وأشارت الدكتورة ريم برغوت مديرة إدارة الثقافة الصحية بالمديرية إلى تقديم التوعية الصحية نحو المفاهيم والمعتقدات الصحية، وتوضيح أثر الأمراض المعدية على كل من الزوجين، وتأثير ذلك على الأطفال الجدد، لافتة إلى أن التحاليل تقدم للجميع سواء المصريين أو غير المصريين من المقيمين بالمحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المقبلين على الزواج فحوصات المقبلين على الزواج قنا محافظة قنا صحة قنا على الزواج

إقرأ أيضاً:

عاجل من نقيب الأطباء بشأن قانون إدارة المنشآت الصحية

قال الدكتور أسامة عبد الحي نقيب الأطباء إننا نشجع مشاركة القطاع الخاص في بناء المستشفيات الصحية والعمل على إضافة أسرة جديدة وزيادة فرص العمل، فكل هذه أمور جيدة لا خلاف عليها، ولكن تحفظنا على إدارة القطاع الخاص في المنشآت الصحية الحكومية.

 

الزمالك بطلًا للكونفدرالية.. ملخص مباراة الزمالك ونهضة بركان في نهائي كأس الكونفدرالية 2024 عاجل.. طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة أحمد حمدي أمام نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية

وتابع خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على فضائية سي بي سي، أن مشروع القانون المُقدم من الحكومة في شأن تنظيم منح التزام المرافق العامة، لإنشاء وإدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية، لم يضمن استمرار تقديم الخدمات الصحية للمواطنين التي كفلها لهم الدستور، ولم يضمن أيضا حقوق العاملين بالمنظومة.

 وأكمل أن القانون نص على إلزام المستثمر باستمرار تشغيل نسبة لا تقل عن 25% من العاملين بالمنشأة الصحية، هو ما يشير إلى إمكانية الاستغناء عن 75% من العاملين الذين سيتم نقلهم لمنشآت أخرى، وتسريحهم، وهذا أمر خطير.

 وأردف عبد الحي أن إعطاء المستشفيات الحكومية للقطاع الخاص لإدارتها، أمر لا يوجد بها أي ضمانات سواء تقديم الخدمة أو حتى الحفاظ على حقوق العاملين.

 واختتم نقيب الأطباء مطالبا الحكومة بأن تتولى الحكومة مسؤوليتها على مستشفياتها، مع إتاحة الفرصة للقطاع الخاص ببناء مستشفيات جديدة.

مقالات مشابهة

  • نقيب الأطباء: قانون إدارة المنشآت الصحية يتيح الاستغناء عن 75% من العاملين
  • عاجل من نقيب الأطباء بشأن قانون إدارة المنشآت الصحية
  • نقابة الصحفين ومديرية الصحة ينظمان يوم صحى مجانى بالإسكندرية
  • علشان متبقاش بطيخة قرعة.. عوض تاج الدين يكشف أهمية الفحوصات النفسية قبل الزواج
  • فعالية توعوية عن اضطراب طيف التوحد بصحية مسقط
  • وزيرة تربط بين تأهيل المقبلين على الزواج وتماسك الأسرة في المغرب
  • الوزيرة حيار تعلن إطلاق 120 مركزا يستهدف أساسا تأهيل المقبلين على الزواج
  • بعد 14 شهرًا من الزواج.. تعليق جديد من جوري بكر بشأن انفصالها عن زوجها (صورة)
  • «أطفالنا أمانة» فعالية توعوية عن اضطراب طيف التوحد والرعاية المتكاملة للطفل دون سن الخامسة
  • الكشف الطبي بالمجان على 1797 مواطنًا خلال قافلة طبية بدمياط