مارس 22, 2024آخر تحديث: مارس 22, 2024

المستقلة / علي النصر الله / .. باشرت كوادر نقل الطاقة والتوزيع الكهربائية في محافظة كربلاء المقدسة، اليوم الجمعة ، نقل و نصب المحولة المتنقلة في منطقة المشكاة 40 كم غربي المحافظة لحل مشكلة ضعف التيار  الكهربائي للمزارعين .

وقال نائب رئيس مجلس محافظة كربلاء المقدسة محفوظ منعم التميمي في تصريح لــــ (المستقلة) بعد “اكمالنا جميع الموافقات الادارية و المالية باشرنا مع كوادر نقل الطاقة والتوزيع الكهربائية، بتهيئة الموقع بنقل و نصب المحولة المتنقلة بسعة ( MVA25) “.

وأضاف من “مخازن النقل الى منطقة المشكاة مزارع الحنطة، وذلك لحل مشكلة ضعف التيار (بشكل مؤقت) لحين استبدالها بمحولة أكبر وبحجم (MVA63) “.

وتابع “حصلنا على التخصيص من وزير الكهرباء، حيث سيتم العمل بها حين اكمال اجراءات التعاقد “.

واشار الى إن “عملية النقل والنصب للمحطة المتنقلة جاء من خلال   العمل مع  محافظ كربلاء المقدسة نصيف جاسم الخطابي ، وتذليله كافة الصعوبات  التي واجهت حل المشكلة “.

يذكر أن مجلس المحافظة استقبل  الثلاثاء الماضي عددا من المزارعين الذين يواجهون مشكله في وصول وضعف  التيار الكهربائي الى مزارعهم ،  حيث تقرر وبالاتفاق مع محافظ  كربلاء  بتوفير محولة كهربائية متنقله مبدئيا لحين تجهيزهم بالمحولة المخصصة من قبل وزارة الكهرباء  “.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

صور.. جولات رقابية متواصلة على المنشآت في مكة والمشاعر المقدسة

تواصل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تنفيذ العديد من الجولات الميدانية للرقابة على المنشآت العاملة في موسم الحج لهذا العام 1445هـ.
كما تتأكد من امتثال تلك المنشآت لأحكام نظام العمل ولوائحه التنفيذية.

الفرق الرقابية لـ #وزارة_الموارد_البشرية_والتنمية_الاجتماعية تواصل أعمالها الميدانية في المشاعر المقدسة للتأكد من امتثال المنشآت بأنظمة ولوائح نظام العمل.
أخبار متعلقة "البيئة" تضبط أكثر من 2 طن خضروات وفواكه فاسدة في السوق المركزي بالدمامتجهيز 6 مهابط للطيران العامودي بمستشفيات مكة والمشاعر المقدسةتزامنًا مع موسم الحج.. مئات فرص العمل التطوعي في الحرمين الشريفين#يسر_وطمأنينة pic.twitter.com/IQ6vHgUAvl— وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية (@HRSD_SA) June 14, 2024جولات رقابية على مخيمات الحجاجهذا وأجرت الفرق الرقابية التابعة للوزارة عدة جولات رقابية شملت مقار المنشآت العاملة ومخيمات الحجاج، ومركز الأضاحي والهدي في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.
وتأتي هذه الجولات في إطار جهود الوزارة المبذولة في تنظيم عمل المنشآت، ومساعدة الحجاج على أداء مناسكهم بطمأنينة.

مقالات مشابهة

  • صور.. جولات رقابية متواصلة على المنشآت في مكة والمشاعر المقدسة
  • الكهرباء تجهز منطقة في بغداد بـ 50 محولة جديدة لفك الاختناقات
  • العمل: تسليم شهادات إتمام التدريب المهنى لـ40 متدربة بالوحدة المتنقلة بأبوقير
  • "العدل" توفر 16 دائرة قضائية و5 كتابات عدل متنقلة لخدمة ضيوف الرحمن
  • مكة المكرمة تسجّل اليوم أحمالاً كهربائية الأعلى في تاريخها بـ 5361 ميجاوات
  • الأعلى في تاريخها.. مكة المكرمة تسجّل أحمالاً كهربائية بـ 5361 ميجاوات
  • مكة المكرمة تسجّل اليوم أحمالًا كهربائية الأعلى في تاريخها بـ 5361 ميجاوات
  • مكة تسجّل اليوم أحمالاً كهربائية الأعلى في تاريخها
  • للمزارعين.. توصيات مهمة للحفاظ على المحاصيل خلال الموجة الحارة
  • مشكلة دائمية.. النصراوي تتحدث للسومرية عن الطاقة الكهربائية في كربلاء