كشف تحسين شعلة، خبير المناخ وأستاذ التكنولوجيا الحيوية، تفاصيل تغير التوقعات بـ حالة الطقس ودرجات الحرارة كل ساعة عبر التطبيقات على الهواتف، موضحا أن هذا ناتج عن التطرف في الظواهر الجوية.


وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أن شهر مارس شهد تقلبات جوية كثيرة منها ارتفاع درجات الحرارة ثم انخفاضها قبل أن تسقط الأمطار وتنشط الرياح في وقت آخر من الشهر ذاته.

 درجات الحرارة تصل على آخر الأسبوع الجاري إلى أعلى من 30 درجة


وأضاف تحسين شعلة، خبير المناخ وأستاذ التكنولوجيا الحيوية، أن اليوم الواحد يشهد تقلبات جوية بين الحرارة والبرد والأمطار وهذا بسبب طبيعة الفترة الانتقالية بين الفصول حاليا.

 الربيع سيختفي بين الشتاء والصيف


وأوضح أنه لن يُرى مجددا فصل الربيع الذي كان يتميز باعتدال الجو، موضحا أن الربيع سيختفي بين الشتاء والصيف، حيث إن درجات الحرارة تصل على آخر الأسبوع الجاري إلى أعلى من 30 درجة.


واختتم أن الفارق المنخفض في درجات الحرارة بين الليل والنهار يكون مثار قلق من الصيف المقبل، لأن استمرار الإحساس بدرجات الحرارة نتيجة لزيادة الانبعاثات الكربونية سيجعلنا نشعر باستمرار الصيف ولن يكون الحال مختلفا في الليل عن النهار.  

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المناخ حالة الطقس الحرارة ارتفاع درجات الحرارة الامطار فصل الربيع درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الهند.. وفاة نحو مئة شخص بسبب موجة الحر

لقي نحو مئة شخص حتفهم خلال الساعات الماضية بسبب موجة الحر التي تجتاح شمال وشرق الهند.

وأفادت صحيفة هندوستان تايمز، “بأنه تم تسجيل وقوع ضحايا ضربات الشمس، في ولايات أوديشا وبيهار وجهارخاند وراجستان وأوتار براديش”.

ووفقا للصحيفة، “تم تسجيل 46 ضحية لضربات الشمس في أوديشا الواقعة على الساحل الشرقي للهند، حيث تتفاقم درجات الحرارة المرتفعة بسبب الرطوبة العالية، بالإضافة إلى عشرات الأشخاص الآخرين الذين دخلوا المستشفى بسبب ذلك”.

وبحسب الصحيفة، “في ولاية بيهار، توفي ما لا يقل عن 16 شخصا وتم نقل العشرات إلى المستشفى بسبب ارتفاع درجات حرارة الجو، وتوفي 15 شخصا في ولاية أوتار براديش، وتم تسجيل 4 وفيات بسبب ارتفاع درجات الحرارة في كل من جهارخاند وراجستان”، مشيرة إلى أنه “من بين الضحايا العديد من موظفي مفوضية الانتخابات الذين قاموا بإعداد مراكز الاقتراع”.

هذا وتشهد الهند وبعض مناطق شرق البلاد، ارتفاع بدرجات الحرارة خلال النهار لأكثر من 45 درجة مئوية، وتجري اليوم السبت المرحلة الأخيرة من الانتخابات البرلمانية العامة.

مقالات مشابهة

  • في كل يوم أُماهي العصفور بالجَبَل
  • سبب ارتفاع الحرارة.. كل ما تريد معرفته عن ظاهرة «وحش جهنم»
  • ظاهرة وحش جهنم.. تفاصيل تغيرات الطقس خلال الفترة المقبلة
  • خبير مناخ يحذّر من ظاهرة «وحش جهنم»: ترفع الحرارة فوق 40 درجة
  • خبير بيئة يصدم العالم بسبب صيف 2024: نشهد ظاهرة وحش جهنم
  • الأرصاد يتوقع انخفاض درجات الحرارة غدا
  • تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة (شاهد)
  • وفاة 85 شخصاً في الهند بسبب ارتفاع درجات الحرارة
  • الهند.. وفاة نحو مئة شخص بسبب موجة الحر
  • بسبب دفئ الشتاء.. الطلب الأمريكي على الديزل في اذار الأقل منذ 26 عامًا