قال أشرف العشري، مدير تحرير جريدة الأهرام المصرية، إن زيارة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، الثانية لمعبر رفح خلال أشهر معدودة، توضح الدور غير المحدود لمصر وجهودها في القضية الفلسطينية.

وأضاف عبر موقع «skype »، على قناة «إكسترا نيوز»، أن هذه الزيارة تدل أن هناك رغبة مصرية بتعاون مع منظمة الأمم المتحدة نحو إنقاذ الشعب الفلسطيني وتوفير استحقاقات الدعم له من مستوى إغاثي وطبي ووقائي، ومن نقل الجرحى والمصابين إلى مستشفيات العريش وجزر القناة ومحافظة القاهرة.

مصر تحظى بتقدير دول العالم

وتابع بأن مصر في هذا الشأن تحظى بتقدير دول العالم لأنها الدولة الأولى في العالم التي استطاعت أن تدعم الأشقاء الفلسطينيين وأدخلت 80% من حجم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

جهود مصر لمساعدة الأشقاء الفلسطينيين

وأشار مدير تحرير جريدة الأهرام، إلى أن مصر أنشأت أكثر من مستشفى داخل خان يونس، ومعسكرات الإيواء وشاركت في الإنزال الجوي للمساعدات الإنسانية للأشقاء الفلسطينيين، وبعض المناطق اللوجيستية في منطقة رفح، فوسعت المساحة لإستقبال حجم مساعدات المجتمع الدولي.   

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر غزة مساعدات

إقرأ أيضاً:

اللواء أحمد العوضي لـ"الشاهد": التفريط في حبة رمل من سيناء أمر مرفوض

قال اللواء أركان حرب أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن التهجير مخطط إسرائيلي لتصفية القضية الفلسطينية.

وأضاف "العوضي" خلال حواره لبرنامج "الشاهد" مع الإعلامي الدكتور محمد الباز على قناة "إكسترا نيوز": "مصر بها حوالي 9 ملايين أجنبي ومن الممكن العودة إلى بلادهم في أي وقت، لكن في فلسطين وغزة الوضع مختلف".

وتابع: "لأن من خرجوا من فلسطين في 48 ليس لهم حق العودة لوطنهم، كمان لو أخذنا الفلسطينيين في سيناء ستكون النقطة الساخنة للصراع على أرض مصر، وسيكون الصراع داخل الأرض إلى جانب قوات الاحتلال الموجودة في غزة، وبالتالي ينتقل الصراع من غزة إلى سيناء، وأي حركة من المقاومة سترد عليها إسرائيل".

كما أشار إلى أن موضوع تهجير الفلسطينيين طُرح من قبل غي عهد الإخوان وكانوا ليس لديهم مشكلة في هذا الأمر، متابعًا: "الموضوع مش موضوع فلوس ومليارات هذه أرضنا ولن نفرط في حبة رمل واحدة منها حتى لو مش هناكل خالص، لكن التنازل عن جزء من تراب هذا الوطن أمر مستحيل".

مقالات مشابهة

  • جذور الحضارة الفلسطينية تأبى أن تترك أرضها
  • تحرير 170 محضر مخالفات لمخابز بالقليوبية
  • نائب الأمين العام لحزب الله: تحرير فلسطين لا يتم بالمفاوضات بل بالسلاح
  • قاسم: طوفان الاقصى رسخ دعائم تحرير فلسطين
  • تحرير 170 محضر مخالفات بالأسواق والمخابز في القليوبية
  • كاتب صحفي: إحالة ملف الدعم النقدي إلى الحوار الوطني خطوة مهمة
  • كاتب صحفي: العلاقات المصرية الصينية مهمة في تعديل النظام العالمي
  • كاتب صحفي: مصر والصين على طريق ممتد من المصالح المشتركة
  • اللواء أحمد العوضي لـ"الشاهد": التفريط في حبة رمل من سيناء أمر مرفوض
  • السيسي في الصين للمشاركة بحشد الجهود وإنهاء معاناة الفلسطينيين