ضمن فعاليات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، وتنفيذاً لتوجيهات معالي الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، وتعليمات الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بتقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين، تم تنفيذ القافلة الطبية العلاجية الشاملة بقرية بردين بمركز ومدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، والتي استمرت لمدة يومان، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة وإتباع أساليب مكافحة العدوي، والتأكيد على أعمال التطهير بجميع العيادات بالقافلة الطبية، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية.

اشتملت القافلة على عدد ١١ عيادة، بها ١٠ تخصصات طبية وهم "الباطنة، الجراحة العامة، العظام، الأطفال، النساء والتوليد، الجلدية والتناسلية، تنظيم أسرة، الأنف والأذن والحنجرة، الرمد، الأسنان"، حيث تم تخصيص ٢ عيادة لتخصص الأطفال، لخدمة أهالي القرية، والأماكن المحيطة بها، كما تم إجراء الفحوصات المعملية والكشف المبكر لأمراض السكر والضغط.

وقامت القافلة خلال اليومين بتوقيع الكشف الطبي المجاني علي ٢٤٢٥ مريض من أهالي القرية، وتم صرف العلاج اللازم لهم، وتحويل ١٨ حالة مرضية تحتاج لإجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للمديرية، كما تم عمل جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي المنطقة، وندوات عن الكشف المبكر لأورام الثدي وطرق الفحص الذاتي للثدي، ودعم صحة الأم والجنين، وغيرها.

وقدم وكيل الوزارة الشكر لمنسق القوافل العلاجية، وجميع الفرق الطبية وجميع المشاركين في هذا العمل لخدمة المرضى والمواطنين بمحافظة الشرقية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القوافل العلاجية قافلة محافظة الشرقية وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

جامعة جنوب الوادي تدفع بقافلة شاملة إلى قرية "هوُّ" شمال قنا

نظمت جامعة جنوب الوادي، اليوم الخميس، قافلة شاملة بقرية هوُّ بنجع حمادي، شمال قنا، وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة للجامعات بالإدارة المركزية لتنمية الشباب للبرامج والأنشطة الجامعية التابعة لوزارة الشباب والرياضة.

وأكد الدكتور احمد عكاوي رئيس الجامعة على حرص الجامعة على توجيه القوافل الشاملة للقرى لتقديم حزمة متكاملة من الخدمات التي تشمل جوانب صحية واجتماعية بما يساهم في بناء الإنسان.

وأشار الدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الى قيام الأطباء المشاركين بالقافلة الطبية بمناظرة 1021 حالة من أبناء القرية في مختلف التخصصات الطبية وصرف العلاج المجاني للحالات والتحويل للمستشفى الجامعي.

كما قام متطوعو صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بعمل توعية بمخاطر الإدمان وطرق العلاج لأهالي القرية وتوزيع منشورات صندوق مكافحة الإدمان بقنا .

وأضاف نائب رئيس الجامعة بان القافلة قامت بعمل ندوة توعوية صحية قام بها متخصصون من كلية التمريض بقنا عن حمى الضنك واغراضها واسبابها وكيفية الوقاية منها والإجهاد الحرارى وأعراضه وكيفية الوقاية والتعامل مع ارتفاع درجة الحرارة للمريض والامراض المعدية والمزمنة للسيدات. 

أزمة رواتب أطباء الإمتياز

وفي سياق قريب الصلة، إلتقي الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، قبل أيام، بأطباء الإمتياز بكلية طب الفم والأسنان؛ الممتنعين عن العمل، بسبب عدم صرف رواتبهم. 

وحرص رئيس الجامعة، على لقاء المرضى المتوجهين الى المستشفى واعطى الاوامر بضرورة الكشف عليهم وصرف العلاج لهم كما اعطى رئيس الجامعة الاوامر والتوجيهات لمدير الحسابات والمسؤولين عن صرف المكافآت بسرعة تدبير المبالغ اللازمة لإنهاء مشكلة اطباء الامتياز . 

وعقد رئيس الجامعة لقاء مع أطباء الامتياز في الكلية وقدم لهم شرحاً مبسطاً لميزانية الجامعة وكيف يتم الصرف من هذه الميزانية واوضح بان هذه المشكلة سببها ندرة الموارد في الباب المخصص لصرف المكافآت.

 وأكد رئيس الجامعة، أنه طالب بإدراج مستحقات اطباء الامتياز في ميزانية الجامعة من العام القادم وأوصى بضرورة تقدير جهد الدولة في عمليه التعليم والتي لا تخفى على أحد في كافه الخدمات التي تقدم للطلاب من بعد الالتحاق بالجامعة.

 وفي نهاية الاجتماع وعد رئيس الجامعة أطباء الامتياز بسرعه صرف المستحقات المالية المخصصة لهم وانهاء هذه المشكلة.

وأوصى برد المعروف للدولة وعدم إثاره الفتن التي لا جدوى منها سوى إعاقه مصالح المرضى وتعطيل العملية التعليمية.

 ونصح الأطباء بضرورة إتباع الغاية الشريفة والوسيلة النظيفة في عرض المطالب وإتباع القنوات الشرعية للحصول على هذه المطالب. 

مقالات مشابهة

  • الكشف على 54 ألف مريض عيون من الأولى بالرعاية في الشرقية
  • جامعة جنوب الوادي تدفع بقافلة شاملة إلى قرية "هوُّ" شمال قنا
  • قافلة طبية تقدم خدماتها المجانية بقرى مراكز الفيوم
  • الكشف على 600 حالة وإجراء 25 عملية في قافلة مجانية بمطروح
  • وكيل «صحة الشرقية» يتفقد سير العمل والخدمات الطبية بمستشفى الحسينية
  • الكشف علي 769 مواطن خلال قافلة طبية بحوش عيسي
  • رئيس جامعة قناة السويس يُتابع تشاط عمل القوافل الطبية
  • فحص 1443حالة ضمن مبادرة حياة كريمة بالإسماعيلية
  • صحة الإسماعيلية توقع الكشف على 1443 حالة بالمجان في قافلة طبية بمركز القصاصين
  • "صحة مطروح" تدفع بقافلة طبية مجانية لمنطقة أبو غليلة