تسعى المملكة العربية السعودية دائمًا إلى توفير أفضل الخدمات لضيوف بيت الله الحرام، ومن بين هذه الخدمات تسهيل إجراءات الحصول على تأشيرة العمرة للراغبين في أداء مناسكهم الدينية أو زيارة المملكة. وفي إطار تحقيق هذا الهدف، تقدم الجهات المعنية في المملكة خدمة الاستعلام عن تأشيرة العمرة عبر الإنترنت، وذلك لتسهيل وتسريع عملية الحصول على التأشيرة للمسافرين.

ومن خلال البوابة الرسمية للتأشيرات أو الموقع الإلكتروني لوزارة الحج والعمرة، يمكن للأشخاص الراغبين في أداء العمرة أو الزيارة الحصول على المعلومات اللازمة بخصوص تأشيراتهم بكل سهولة ويسر. يتيح هذا النظام للمسافرين الاطلاع على حالة تأشيراتهم ومعرفة ما إذا كانت قد تمت الموافقة عليها أو لا، مما يساهم في تخفيف العبء الإداري عن المتقدمين ويوفر لهم الوقت والجهد.

الاستعلام عن تأشيرة العمرة إلكترونيًا

للأفراد المقيمين والزوار في المملكة العربية السعودية، أصبح بإمكانهم الآن التحقق من حالة طلبات تأشيرة العمرة إلكترونيًا، من خلال خطوات بسيطة ومرنة عبر منصات إلكترونية مخصصة، وتتضمن الإجراءات المتبعة للاستعلام عن تأشيرة العمرة ما يلي:

الولوج إلى البوابة الرسمية للتأشيرات الإلكترونية باستخدام المتصفح.إدخال بيانات الدخول الشخصية على المنصة.التأكيد على صحة ودقة المعلومات المدخلة.النقر على قسم الخدمات الإلكترونية المتوفر على الموقع.اختيار خيار الاستعلام من بين الخدمات المقدمة. تحديد خدمة الاستفسار عن تأشيرة العمرة باستخدام رقم الجواز.إدخال رقم الطلب المرتبط بالتأشيرة المطلوبة.تعبئة البيانات المطلوبة بما في ذلك رقم الجواز في الحقل المخصص له.إدخال رمز التحقق الظاهري، الذي سيتم إرساله إلى رقم الهاتف المسجل.اضغط على خيار الاستعلام لإتمام العملية.ستظهر جميع التفاصيل المتعلقة بتأشيرة العمرة الخاصة بالمستخدم.هذه الخطوات تجعل من السهل على الراغبين في أداء العمرة التحقق من حالة طلباتهم بكل يسر وسهولة. الأوراق المطلوبة للحصول على تأشيرة العمرة

عند الرغبة في التقدم للحصول على تأشيرة عبر الإنترنت من خلال منصة التأشيرات، يُطلب من المتقدمين إرفاق مجموعة من الوثائق والمستندات الأساسية التي تُبرز هويتهم، حالتهم الصحية، مستواهم التعليمي، ووضعهم الاجتماعي، وتشمل هذه المستندات كما يلي:

جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن ستة أشهر اعتبارًا من موعد الرحلة.اثنين من الصور الشخصية الحديثة، بخلفية بيضاء، وأبعاد 4×6 سم.شهادة صحية معتمدة وحديثة تفيد بخلو المتقدم من الأمراض المعدية والمزمنة، مصادق عليها من قبل وزارة الصحة.شهادة تطعيم مزودة برمز كيو آر، تؤكد حصول المتقدم على التطعيمات اللازمة.

وبهذه الطريقة، تواكب المملكة العربية السعودية التطورات التقنية وتعمل على تقديم خدمات أكثر فاعلية وسهولة لضيوف الرحمن، تحقيقًا لرغبتها في توفير بيئة مريحة وميسرة للمسافرين القادمين لأداء العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف والأماكن المقدسة الأخرى في المملكة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العمرة تأشيرة العمرة السعودية المملكة العربية السعودية اخبار السعودية أخبار عاجلة اخبار عاجلة اليوم اخبار عاجلة الان عن تأشیرة العمرة

إقرأ أيضاً:

الإحصاء: وصول إجمالي عدد الحجاج إلى 1.8 مليون خلال موسم حج هذا العام

عرفات : البلاد

 أعلنت الهيئة العامة للإحصاء اليوم أن إجمالي أعداد الحجاج هذا العام 1445هـ بلغ (1,833,164) حاجًّا، منهم (1,611,310) حجاج قدموا من خارج المملكة عبر المنافذ المختلفة، فيما بلغ عدد حجاج الداخل (221,854) حاجًّا من المواطنين والمقيمين.

 وبيَّنت الهيئة في نتائجها الإحصائية لحج هذا العام أن عدد الحجاج الذكور من الإجمالي العام لأعداد حجاج الداخل والخارج بلغ (958,137) حاجًّا، بينما بلغ عدد الحاجَّات الإناث من الإجمالي العام لأعداد حجاج الداخل والخارج (875,027) حاجَّةً.

 وحول إحصاءات الحجاج القادمين من خارج المملكة، فقد أوضحت الهيئة أن نسبة الحجاج القادمين من الدول العربية بلغت (22.3%)، أما حجاج الدول الآسيوية عدا الدول العربية، فقد بلغت (63.3%)، بينما بلغت نسبة حُجاج الدول الأفريقية عدا الدول العربية (11.3%)، في حين بلغت نسبة حجاج دول أوروبا وأمريكا وأستراليا والدول الأخرى غير المصنفة (3.2%).

 أما عن طُرق قدوم الحجاج من خارج المملكة، فقد وصل (1,546,345) حاجًّا عن طريق المنافذ الجوية، بينما وصل (60,251) حاجَّا عن طريق المنافذ البرية، فيما وصل عن طريق المنافذ البحرية (4,714) حاجًّا.

 يذكر أن الهيئة العامة للإحصاء اعتمدت في إصدار البيانات والمؤشرات الإحصائية لموسم حج عام 1445هـ / 2024م على بيانات السجلات الإدارية واعتبارها المصدر الرئيس للبيانات، وتتمثل في جميع البيانات السجليَّة للجهات الحكومية والخاصة المعنيَّة بخدمة ضيوف الرحمن؛ إذ يُعْتَمَد على السجلات الإدارية لهذه الجهات لتوفير بيانات الحج وفق نموذج موحَّد يشمل عددًا من العناصر، وذلك امتدادًا للنهج الإحصائي المتّبَع في الأعوام الثلاثة الماضية،

 وتوضـح نشـرة إحصـاءات الحـج إجمالي أعداد الحجاج، وتوزيعهم حسب الجنس والجنسية وطريقة القدوم.

 تجدر الإشارة إلى أن الهيئة العامة للإحصاء هي المرجع الإحصائي الرسمي والوحيد للبيانات والمعلومات الإحصائية في المملكة العربية السعودية، وتنفذ الأعمال الإحصائية كافة، وتشرف فنيًّا على القطاع الإحصائي، إضافة إلى تصميم وتنفيذ المسوح الميدانية، وإجراء الدراسات والبحوث الإحصائية، وتحليل البيانات والمعلومات، وجميع أعمال توثيق وحفظ المعلومات والبيانات الإحصائية التي تُغطي جميع جوانب الحياة في المملكة العربية السعودية مِنْ مصادرها المُتعددةِ، وتدوينها وتبويبها وتحليلها واستخراج مؤشراتها الإحصائية.

 وبهذه المناسبة رفع رئيس الهيئة العامة للإحصاء الدكتور فهد بن عبدالله الدوسري باسمه وباسم منسوبي الهيئة كافة، الشكرَ والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – على ما تم توفيره من جميع سبل الراحة لضيوف الرحمن، سائلًا المولى -عز وجل- أن يوفق جميع الجهات الحكومية في المملكة لتقديم خدماتٍ مميزةٍ لحجاج بيت الله الحرام، وأن يتقبل من الحجيج حجهم، ويعيدهم إلى أهلهم وديارهم وأوطانهم سالمين غانمين.

مقالات مشابهة

  • موعد صلاة عيد الأضحى في المملكة 1445
  • الإحصاء: وصول إجمالي عدد الحجاج إلى 1.8 مليون خلال موسم حج هذا العام
  •  إبعاد ربع مليون شخص لا يحملون تأشيرة الحج
  • اعرفها الآن.. رابط نتيجة امتحان وظائف الشهر العقاري باحث قانوني ومهندس ثالث
  • 4 بلدان تمنحك فرصة أقل للحصول على تأشيرة شنغن
  • التكنولوجيا.. منصة لتحويل الخدمات التقليدية إلى ذكية
  • شروط الهجرة إلى كندا.. اعرف الخطوات والأوراق المطلوبة
  • هل يمكن تمديد تأشيرة الخروج والعودة أثناء التواجد خارج المملكة؟.. الجوازات توضح
  • آلية الاستعلام عن وجود استئناف بالقضايا إلكترونيا
  • السيسي يتوجه إلى السعودية