عمارة «إمبراطورية ميم»، قرر شبابها أن يتخذوا منها رسالة من قلب ميدان التحرير بوسط مدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ إلى غزة مباشرةً، إذ زيَّن أبناء العمومة قاطنو العمارة واجهتها بزينة شهر رمضان المبارك، التي جاءت على شكل ألوان علم فلسطين دعماً للقضية.

فلسطين في قلب عمارة «إمبراطورية ميم»

15 شاباً وفتاة أبناء عمومة واحدة يحرصون كل عام على تزيين واجهة العمارة التي يقطنون بها احتفالاً بقدوم شهر رمضان المبارك، ولكن هذا العام قرروا أن تكون الزينة مختلفة.

يحكي عن فكرتهم مهند زناتة، قائلا: «متعودين كل سنة إننا نزين واجهة العمارة بتاعتنا في بيلا احتفالاً بشهر رمضان المبارك، ولكن السنة دي عشان الأحداث اللي بتعيشها فلسطين قررنا أن تكون الزينة على شكل علم فلسطين، عشان نأكد إن رغم فرحتنا بشهر رمضان بس مش ناسيين أهلنا في فلسطين».

اجتمع الشباب للاتفاق على فكرة الزينة التي تحمل شكل علم فلسطين: «إحنا كولاد عمومة مسميين نفسنا (إمبراطورية ميم) لأننا كلنا اسمنا بيبدأ بحرف الميم، وعملنا اجتماعات عشان نبدأ نجهز الزينة واتفقنا إننا هنعمل زينة بشكل يدوي، اشترينا الأدوات المستخدمة في الزينة، والأكياس الملونة اللي على شكل علم فلسطين وبدأنا التنفيذ».

«مروان»: كنا في سباق مع الزمن عشان نزين واجهة العمارة قبل شهر رمضان

استمرت أعمال تنفيذ الزينة 3 أيام بحسب «مروان زناتة»، طالب بالصف الأول الثانوى: «قسمنا نفسنا لمجموعات، يعني مهند وملك ومونيا ومحمود كانوا بيقصوا الأكياس الملونة، وأنا ومحمد ومازن ومصطفى كنا بنجهز الأحبال، وكان مدحت وميار ومناهل بيقيسوا أطوال وأبعاد العلم، وكان مهاب وميرنا ومعاذ ومريهان بيتشتروا الاحتياجات والخامات المطلوبة في التنفيذ، وكنا في سباق مع الزمن عشان نزين واجهة العمارة قبل شهر رمضان».

اضطر الشباب السفر إلى مدينة مجاورة للبحث عن أكياس ملونة لاستكمال أعمال تزيين العمارة، مثلما يروى «مازن زناتة»: «فرحانين وفخورين بتفاعل المارة مع الزينة».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ بيلا عمارة سكنية إمبراطورية ميم شهر رمضان المبارك فلسطين غزة زينة شهر رمضان إمبراطوریة میم علم فلسطین شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

الكشف على 1237 حالة في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ

اختتمت القافلة الطبية المجانية، التي نظمتها إدارة القوافل الطبية بمديرية الشؤون الصحية في كفر الشيخ، أعمالها بقرية المثلث التابعة لمركز الرياض، على مدار يومين متتاليين، لتقديم خدماتها لأهالي القرية والقرى المجاورة، ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

إقبال الأهالي على القافلة الطبية

وقال الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، إنّ القافلة الطبية شهدت إقبالاً كبيرًا من أهالي قرية المثلث بمركز الرياض، وشملت عدة تخصصات طبية، هي الباطنة، والأطفال، وتنظيم الأسرة، والعظام، والجلدية، والنساء، والرمد، والجراحة العامة، والأنف والأذن، فضلاً عن معمل التحاليل الطبية وأجهزة الأشعة المتنقلة، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

الكشف الطبي على 1237 حالة 

وأوضح «شقوير»، أنّ القافلة وقَّعت الكشف الطبي على 1237 مواطناً، وخضع 88 آخرون للكشف المبكر عن الضغط والسكر، وجرى عمل تحاليل طبية لـ198 حالة، بالإضافة إلى إجراء أشعة تليفزيونية لـ33 حالة، وصرف جميع الأدوية للمرضى المترددين على القافلة بالمجان من صيدلية القافلة، إلى جانب تدشين عدد من ندوات الثقافة الصحية عن الأمراض المُعدية وانتفع بها 561 مواطناً.

استخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة

وأشار «شقوير»، إلى أنّه جرى تقديم خدمات التقارير الطبية لـ9 مرضى، والتحويل لأقرب مستشفى لـ12 مريضاً لاستكمال تلقي العلاج اللازم أو لاستخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة، مُقدماً الشكر لكل من الإدارة الصحية بمركز الرياض، وإدارة مستشفى كفر الشيخ العام، والوحدة المحلية لمركز ومدينة الرياض، وغرفة العمليات بديوان عام محافظة كفر الشيخ.

 

 

مقالات مشابهة

  • شبوة .. حريق يلتهم واجهة عمارة في عتق وأضرار بمحلات مجاورة
  • افتتاح نادي وحديقة الخالدين بكفر الشيخ بعد تطويرهما
  • قافلة مجمع البحوث الإسلامية بكفر الشيخ لتصحيح المفاهيم الخاطئة
  • تحرير 21 محضرا تموينيا بمركز فوة بكفر الشيخ
  • كميت.. مسقط الرأس، وموطن القلب، وعاصمة ( البو دراج) ..!!
  • الحبس سنة لـ3 متهمين لتزويرهم مستندات بكفر الشيخ
  • إصابة طالب بوعكة صحية في أول أيام امتحانات الثانوية العامة بكفر الشيخ
  • الكشف على 1237 حالة في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • تجهيز 24 استراحة للمٌشاركين في امتحانات الثانوية العامة 2024 بكفر الشيخ
  • توريد 204 ألاف طن قمح بكفر الشيخ