شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، غارات عنيفة على مناطق متفرقة في محافظة خانيونس جنوب قطاع  غزة، تزامنا مع ارتكاب مجازر جديدة في مدينتي رفح ودير البلح خلال ساعات الليل.

وفي اليوم الـ170 للعدوان، تركز القصف الإسرائيلي جنوب مجمع ناصر الطبي بخانيونس، وشرق المجمع، ومنطة بطن السمين، إلى جانب قصف مدفعي مكثف في المدينة، وإطلاق نار من مروحيات حربية.



وأطلقت آليات الاحتلال العسكرية نيرانها بكثافة، بالتزامن مع قصف مدفعي وسط وجنوب غرب مدينة خانيونس.

وضمن مجازر الاحتلال المتواصلة، قصفت طائرات الاحتلال منزلا لعائلة فروانة في مدينة رفح على رؤوس ساكنيه قبيل وقت السحور، ما أدى إلى استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين، فيما لا تزال طواقم الدفاع المدني والإسعاف تبحث عن مفقودين تحت الأنقاض.

????متابعة

مشاهد من القصف الصهيوني لمنزل في حي الجنينة شرق رفح والذي أسفر عن شهداء وإصابات بينهم أطفال ونساء. pic.twitter.com/PI4SOQlmUq

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) March 24, 2024



واستهدفت طائرات الاحتلال منزلا لعائلة العطار في مدينة دير البلح، وخلفّ مجزرة جديدة راح ضحيتها 7 شهداء، إلى جانب عدد من المصابين.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة أمس، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى 32 ألفا و142 شهيدا، و74 ألفا و412 مصابا، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وذكرت الوزارة أن قوات الاحتلال ارتكبت 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غز، وصل منها للمستشفيات 72 شهيدا، و114 مصابا، خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال غزة مجازر القصف غزة قصف الاحتلال مجازر الحرب المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الطيران الحربي الإسرائيلي يقصف محيط مسجد في مخيم البريج وسط قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الجمعة، أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي نفذت قصفا على محيط مسجد النور في بلوك 9 بمخيم البريج وسط قطاع غزة.

كما أطلقت قوات الاحتلال النار بشكل كثيف من طائرات "كواد كابتر " في محيط مدارس بيت لاهيا التي تؤوي نازحين شمال قطاع غزة.

ونفذت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصفا عنيفا على مناطق متفرقة من مدينة بيت لاهيا تزامنا مع إطلاق نار على الشارع العام شمال غزة، كما نفذ الاحتلال عدد من الاستهدافات العنيفة في حي الزيتون شرق مدينة غزة.

وأمس الخميس، داهم جيش الاحتلال الاسرائيلي عددًا من منازل الفلسطينيين، كما حطم جنود الاحتلال مركبة في قرية بيرين، شرق الخليل، ونفذت قوات الاحتلال عمليات تفتيش واسعة شملت منازل المواطنين ومزارعهم وآبار مياه.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل حربه على قطاع غزة لليوم الـ 240
  • قذائف المدفعية الإسرائيلية تتساقط بشكل عشوائي على المنازل برفح الفلسطينية
  • طيران الاحتلال تطلق النار بشكل مكثف وسط مدينة رفح
  • مشاهد قاسية.. شهداء بينهم أطفال إثر غارات ليلية على عدة مناطق في غزة (شاهد)
  • مشاهد قاسية.. شهداء بينهم الأطفال إثر غارات ليلية على عدة مناطق في غزة (شاهد)
  • 7 إصابات بغارة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • طائرات الاحتلال تشن غارات عنيفة على حي تل السلطان غرب رفح الفلسطينية
  • غارات عنيفة على غزة وشهداء في رفح ودير البلح والنصيرات
  • مناظر مروعة.. شهداء بينهم أطفال إثر غارات ليلية عنيفة على عدة مناطق في غزة (شاهد)
  • الطيران الحربي الإسرائيلي يقصف محيط مسجد في مخيم البريج وسط قطاع غزة