الجيش الأميركي يشتبك مع 6 مسيرات حوثية

اعلان

الصحفيون يعملون على تحرير هذه القصة، سيتم التحديث بأسرع وقت بالمزيد من المعلومات فور ورودها

شارك هذا المقالمحادثة أخبار اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next شاهد: رغم أنها "منطقة آمنة"... غارة إسرائيلية على المواصي في غزة يعرض الآن Next فيديو: السيسي وبن زايد يستعرضان في القاهرة سبل وقف إطلاق النار في غزة يعرض الآن Next الانتخابات الأوروبية: بلجيكا تفرض الانتخاب الإلزامي على الشباب دون سن الثامنة عشرة يعرض الآن Next شاهد: اشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية ومتظاهرين مناهضين للحكومة في تل أبيب يعرض الآن Next فيديو: قادة اليمين المتطرف يجتمعون في روما قبل الانتخابات الأوروبية اعلانالاكثر قراءة شاهد: افتتاح أطول جسر معلق للمشاة في إيطاليا مباشر.

حرب غزة: تقارير تشير إلى خلافات بين الوفد الإسرائيلي وحركة حماس بشان اتفاق وقف إطلاق النار "البلد بأكمله يحبك ويدعمك".. رسائل من زعماء العالم إلى الأميرة كيت بعد إعلانها عن إصابتها بالسرطان 40 قتيلا على الأقل وأكثر من 100 مصاب في هجوم مسلح على قاعة حفلات في موسكو إدانات دولية واسعة للهجوم الدامي في موسكو.. عدد القتلى يرتفع لـ133 والكريملين يعلن اعتقال المتورطين

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا غزة حركة حماس فلسطين هجوم داعش الإرهاب فرنسا إسرائيل قطاع غزة هدنة Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار روسيا غزة حركة حماس فلسطين هجوم داعش My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية أخبار روسيا غزة حركة حماس فلسطين هجوم داعش الإرهاب فرنسا إسرائيل قطاع غزة هدنة السياسة الأوروبية روسيا غزة حركة حماس فلسطين هجوم داعش السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

القيادة المركزية الأمريكية: الحوثيون يطلقون 5 مسيرات وصاروخين باليستيين بالبحر الأحمر وخليج عدن

أعلن الجيش الأمريكي أن الحوثيين أطلقوا الجمعة طائرات من دون طيار وصواريخ باليستية مضادة للسفن، عقب غارات أمريكية وبريطانية على مواقع تابعة لهم في أجزاء مختلفة من اليمن.

إقرأ المزيد الحوثيون يعلنون استهداف حاملة الطائرات الأمريكية "آيزنهاور" في البحر الأحمر

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في الشرق الأوسط "سنتكوم" إنها اعترضت الجمعة 4 طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون، 3 في البحر الأحمر وواحدة في خليج عدن، وإن طائرة خامسة من دون طيار تحطمت في البحر.

ولفتت القيادة المركزية الأمريكية إلى أن الحوثيين أطلقوا أيضا صاروخين باليستيين مضادين للسفن من اليمن باتجاه خليج عدن "من دون التسبب بأي إصابات أو أضرار".

تحديث من القيادة المركزية الأمريكية ليوم 31 مايو/ آيار

في يوم 31 مايو/آيار، حوالي الساعة 1:30 صباحاً (بتوقيت صنعاء) أطلق الحوثيون المدعومين من إيران طائرة بدون طيار من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن بأتجاه البحر الأحمر. تحطمت الطائرة بدون طيار في البحر الأحمر دون الإبلاغ… pic.twitter.com/hhRaTlwyk7

— U.S. Central Command (@CENTCOMArabic) June 1, 2024

وأعلن الحوثيون في وقت سابق الجمعة، استهداف حاملة الطائرات الأمريكية "آيزنهاور" في البحر الأحمر، ردا على الغارات الأمريكية والبريطانية ليل الخميس/ الجمعة  على مواقع لهم أسفرت عن مقتل 16 شخصا وجرح 40 على الأقل، في حصيلة للضحايا هي الأكبر التي يعلنها الحوثيون، منذ أن بدأت الولايات المتحدة في يناير على رأس تحالف عسكري، شن ضربات ضد مواقعهم لتقويض قدراتهم على استهداف حركة الملاحة البحرية.

منذ نوفمبر، شن الحوثيون عشرات الهجمات بالصواريخ والمسيرات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب يقولون إنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، مؤكدين أن ذلك يأتي دعما للفلسطينيين في قطاع غزة.

وتشن القوات الأمريكي والبريطانية منذ 12 يناير ضربات على مواقع للحوثيين، فيما ينفذ الجيش الأمريكي وحده بين حين وآخر ضربات على مواقع تابعة للحوثيين.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير أهداف حوثية جديدة في البحر الأحمر
  • شاهد: حريق كبير شب في جزء من المتحف الإسرائيلي في القدس
  • شاهد: لحظة انهيار مبنى سكني في اسطنبول أسفر عن مقتل شخص وإصابة 8 آخرين
  • فيديو: فقدان ثلاثة شبان في شمال إيطاليا في نهر وسط فيضانات عارمة غمرت المنطقة
  • واشنطن: تدمير 4 مسيَّرات حوثية
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 مسيرات لـالحوثي في البحر الأحمر وخليج عدن
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 مسيرات للحوثي في البحر الأحمر وخليج عدن
  • القيادة المركزية الأمريكية: الحوثيون يطلقون 5 مسيرات وصاروخين باليستيين بالبحر الأحمر وخليج عدن
  • الحوثيون يطلقون مسيرات وصواريخ ردا على الهجوم الأميركي البريطاني
  • عاجل. ألمانيا: إصابة عدة أشخاص في هجوم بالسكين في مدينة مانهايم جنوب غرب البلاد