تحتفل الفنانة نادية الجندى، اليوم بعيد ميلادها إذ ولدت في مثل هذا اليوم عام 1946، وهى إحدى النجمات اللاتى قدمن العديد من الأدوار الجيدة والتى تظل علامة فى تاريخ السينما المصرية.

وصفت نادية الجندي علاقتها بالحب- خلال حوارها مع الإعلامية جيسيكا عازار ببرنامج "الأحد منحكي" على قناة "الغد"- بالضعف.

وأضافت "الجندي" أن الظلم كذلك يضعفها وأنها تعرضت لقدر كبير منه، لكنها كانت تفوض أمرها إلى الله في كل مرة، ونفت إمكانية الحياة بالنسبة لها بدون الحب، أولا لأنها من برج الحمل العاطفي والرومانسي جدا، ثم لأن الفنان يجب أن يكون عاطفيا، ويعيش دائمًا حالة حب.

ونفت الجندي زواجها للمرة الثالثة، وهذا النفي لم يكن الأول، بل إن زواجها الثالث كان دائمًا محل شائعات وكانت دائما تنفيها، وتؤكد أنها لم تتزوج سوى مرتين في حياتها.

نادية الجندي تخطف الأنظار بإطلالة رمضانية على السحور .. شاهد نادية الجندي رفقة سعد المجرد في أحدث ظهور.. شاهد

وعقب انفصال الفنان عماد حمدي ودلوعة الشاشة المصرية شادية، تعرف على نادية الجندي، لأول مرة في فيلم "زوجة من الشارع"، وكان عمرها حينها 15 عامًا فقط، وكانت هناك قبلة في الفيلم جمعته بنادية، وتكرر إعادة المشهد أكثر من 7 مرات بسبب ارتباكها، وكان عماد حمدي مهتمًا بها، ويقوم بتوصيلها هي ووالدتها يوميًا بعد انتهاء التصوير، وبالفعل تزوجا، وأنجبت منه ابنها الوحيد هشام.

وكانت الزيجة الثانية لنادية الجندي والأخيرة المعلن عنها من المخرج محمد مختار، الذي عمل في السلك الدبلوماسي قبل لقائه بها، وأخبرها برغبته في دخول مجال الإنتاج السينمائي، وعرض عليها رواية "الباطنية" وعُرض الفيلم عام 1980.

لم يكن الفيلم الأخير الذي أنتجه مختار لنادية الجندي، بل أنتج لها "وكالة البلح" عام 1982، وأثمر هذا التعاون عن الإعلان عن شراكة حياتية، إذ جرى الزواج بينهما في منتصف الثمانينيات وانفصلا بعد زواج استمر 20 عامًا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السينما المصرية الفنانة نادية الجندي الفنان عماد حمدى تاريخ السينما تاريخ السينما المصرية نادیة الجندی

إقرأ أيضاً:

وكيل أوقاف بني سويف يشدد على عدم جمع تبرعات مالية في المساجد

عقد الدكتور عبد الرحمن نصار وكيل وزارة الأوقاف ببني سويف، اليوم، اجتماع بأئمة إدارة أوقاف بندر ومركز بنى سويف، بدار مناسبات مسجد عمر بن عبدالعزيز ببندر بني سويف.

 

وخلال الإجماع شّدد وكيل الوزارة، على الأئمة بتنفيذ تعليمات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والتنبيه علي كافة تعليمات الوزارة من الالتزام بموعد الخطبة، وضرورة مراعاة الوقت المحدد للخطبة وعدم تجاوزه، وعدم جمع تبرعات مالية في المساجد.

 

وأكد وكيل أوقاف بني سويف، على التعاون التام بين الجميع من أجل النهوض بالدعوة فى كافة المجالات، والإلتزم بالمنهج الوسطى المعتدل الخالي من الغلو والتفريط لتحقيق الغاية المنشودة وهى إعمار المساجد مبنى ومعنى.

 

ياتي ذلك الإجتماع في إطار خطة وزارة الأوقاف المصرية وتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وبإشراف وحضور الدكتور عبد الرحمن نصر نصار مدير عام مديرية أوقاف بني سويف، ومتابعة الشيخ سعيد عبد الواحد مدير الدعوة بمديرية أوقاف بني سويف.

مقالات مشابهة

  • في ذكرى وفاة مديحة يسري... تعرف على عدد زيجاتها
  • موعد إعلان ريال مدريد عن ضم مبابي وتفاصيل العقد
  • تنسيقية الأحزاب: القاهرة الإخبارية حفرت اسمها بأحرف من نور في تاريخ الإعلام العربي
  • وكيل أوقاف بني سويف يشدد على عدم جمع تبرعات مالية في المساجد
  • عاجل - مصر ترفع سعر الخبز المدعم لأول مرة منذ 30 عاما (كواليس وتفاصيل)
  • صرف جميع المعاشات المستحقة في مصر: خطوات وتفاصيل
  • فرص وظيفية في السعودية لعام 2024: شروط وتفاصيل التقديم
  • طالبة في جامعة جورجيا الأمريكية في حفل تخرجها تغير اسمها إلى “فلسطين حرة” (فيديو)
  • تراجع أسعار اللحوم البلدي قبل عيد الأضحى: أسباب وتفاصيل
  • كيفية استخراج شهادة ميلاد أونلاين