احتفت غرفة تجارة وصناعة عجمان بشراكاتها الاستراتيجية الناجحة والفعالة مع الجهات الحكومية والخاصة، خلال فعاليات ملتقى شركاء غرفة عجمان لعام 2023.

حضر الحفل الذي نظم في ساحة متحف عجمان، سعادة محمود عثمان أبو الشوارب عضو مجلس إدارة غرفة عجمان ومحمد علي الجناحي مدير عام غرفة عجمان بالإنابة، ومديري ومسؤولي الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص من شركاء الغرفة وعدد من الإعلاميين.

وأثنى محمد علي الجناحي، في كلمته على الشراكات المميزة التي تحظى بها غرفة عجمان ومدى تأثيرها المباشر والايجابي في تطوير منظومة عمل الغرفة ومبادراتها ومشاريعها وتحقيق أهدافها الاستراتيجية المتوافقة مع توجهات إمارة عجمان.

وقال “ نتشارك معكم قصة نجاح تحققت على مدار عام كامل كنتم شريكاً أصيلا في تحقيق إنجازات متنوعة جسدت رؤية الغرفة في تحقيق الريادة العالمية وساهمت في ضمان استدامة ونمو مجتمع الأعمال في الإمارة”.

وأكد أن إمارة عجمان بقيادة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، تشهد تطورات كبيرة ومتلاحقة في كافة المجالات الاقتصادية، والسياحية، والعقارية، والتعليمية، والصحية، والبنية التحتية والخدمية وغيرها من القطاعات، الأمر الذي يحتم على الجميع توسيع دائرة التعاون والشراكة خلال المرحلة المقبلة تحقيقاً لمبادئ رؤية عجمان 2030 بشكل عام ومبدأ “التعاون” ضمن رؤية الإمارة بشكل خاص.

كما أكد مدير عام غرفة عجمان بالإنابة أن الغرفة ستكون أكثر سعياً وحرصاً على تعزيز تعاونها الاستراتيجي مع كافة الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة لتهيئة مناخ اقتصادي مبتكر ومستدام جاذب للاستثمارات وداعم لسهولة ممارسة الاعمال اضافة الي أن يكون لها بصمات فعالة في تحقيق رؤية عجمان 2030.

وقال إن الغرفة و بتوجيهات مجلس إداراتها حريصة على المشاركة في تحقيق مستهدفات حكومة الإمارات لبرنامج “تصفير البيروقراطية الحكومية” من خلال توحيد الجهود والتكاتف مع شركائها الاستراتيجيين لتقليص الإجراءات الحكومية وإلغاء الاشتراطات غير الضرورية دعما لريادة وسهولة ممارسة الأعمال والارتقاء بمستويات المرونة والجودة.

وتضمنت فعاليات الملتقى فيديو استعرض أبرز محطات مشاريع وانجازات غرفة عجمان 2023، وما حققته الغرفة من شراكات استراتيجية، والمعارض والفعاليات المتخصصة، كما تم استعراض العديد من المشاركات المحلية والإقليمية والعالمية، والخدمات التي تم إطلاقها ومنها “باحث السوق الذكي ومنصة المستشار التجاري وخدمة المستشار القانوني”، وتسليط الضوء على العديد من إنجازات العضوية وشهادات المنشأ بحيث وصل اجمالي عضوية الغرفة خلال العام 2023 إلى 41855 عضوية، وتم إصدار 48519 شهادة منشأ.

وفي ختام الملتقى كرم سعادة محمود عثمان أبو الشوارب، شركاء غرفة عجمان الاستراتيجيين من الجهات الحكومية المحلية والاتحادية ومنشآت القطاع الخاص.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: غرفة عجمان فی تحقیق

إقرأ أيضاً:

غرفة القاهرة تبحث تعاونًا جديدًا مع البنوك لتطوير خدمات منتسبيها

واصلت غرفة القاهرة التجارية برئاسة أيمن العشري جهودها في الاتجاهات المختلفة ، حيث عقد اللواء صلاح العبد أمين صندوق الغرفة اجتماعًا موسعًا مع عدد من البنوك لبحث تعاون جديد لدعم خدمات منتسبي الغرفة في كافة الأنشطة.

الغرف التجارية: القمة المصرية الصينية خطوة مهمة لفتح آفاق جديدة للتعاون الاقتصادي

 


وشهد الاجتماع منافسة كبيرة بين البنوك في القطاعين "العام والخاص" من أجل التعاون مع غرفة القاهرة والوصول لأفضل عروض لودائعها لتحقيق أكبر فائدة ممكنة تعود بالإيجاب على خدمات منتسبيها.
وقال اللواء صلاح العبد إننا نسعى إلى تكثيف الجهود في هذا الشأن من أجل توسيع نطاق الخدمات التي تقدمها الغرفة لمنتسبيها وتنوعها وتطويرها طبقًا لمتطلبات العصر الحديث ، خاصة في ظل التطورات العصرية على الصعيد العالمي في الشئون الاقتصادية والإدارية.
وقال اللواء صلاح العبد إن عدد البنوك التي ترغب في التعاون مع الغرفة يزداد جلسة بعد الأخرى في ظل تبادل الاستفادة بين الغرفة والبنك الذي يتم الترسية للتعاون معه .
وأكّد أمين صندوق غرفة القاهرة أن هذا الملف نوليه اهتمامًا كبيرًا بحيث يتم تحقيق أكبر استفادة للغرفة من التعاون مع البنوك ، حيث إن هذا يعود على تطوير الخدمات المختلفة التي تقدمها الغرفة لمنتسبيها.

مقالات مشابهة

  • الشركات الهندية تتصدر قائمة جنسيات الشركات الجديدة المنضمة لعضوية غرفة تجارة دبي بتسجيل 4,351 شركة جديدة خلال الربع الأول من 2024
  • 4351 شركة من الهند تنضم لعضوية غرفة تجارة دبي خلال الربع الأول
  • استعراض الخطط والبرامج الاستراتيجية لمكاتب رؤية عُمان 2040 في المؤسسات الحكومية
  • محمد الحسيني: 22.9 مليار درهم المصروفات الفعلية للرواتب والأجور عام 2023
  • غرفة القاهرة تبحث تعاونًا جديدًا مع البنوك لتطوير خدمات منتسبيها
  • غرفة دبي العالمية تعقد 150 اجتماعاً ثنائياً وتنظم منتدى الأعمال في السنغال
  • بنك التعمير والإسكان يُكرم ضمن أفضل 100 مؤسسة بالسوق المصرية لعام 2023
  • “مالية عجمان” تلتقي بشركائها الاستراتيجيين لرسم استراتيجيتها الجديدة تحت مظلة رؤية عجمان 2030
  • إصدار دليل«الحوكمة المؤسّسية» للارتقاء بالأداء الحكومي في دبي
  • إصدار دليل الحوكمة المؤسّسية للجهات الحكومية للارتقاء بالأداء الحكومي في دبي