تفقد اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية مستجدات أعمال إنشاء موقف قويسنا النموذجي الجديد علي مساحة 2 فدان ، وذلك فى إطار رؤية المحافظ البناءة لإنشاء مواقف حضارية ومتكاملة لخدمة أبناء المحافظة للحد من الزحام وتحقيق السيولة للمركبات داخل المدينة ، جاء ذلك بحضور  سامى سرور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قويسنا، والمهندس أشرف طايل المستشار الهندسي للمحافظة.

 استمع محافظ المنوفية لشرح عن المخطط الهندسي للموقف النموذجي ، موجهاً بتذليل العقبات لتسريع وتيرة العمل ورفع معدلات الإنجاز للانتهاء من المشروع وفق الجداول الزمنية المقررة لخدمة الأهالي والارتقاء بمستوى جودة الخدمات، فيما تفقد المحافظ أعمال تطوير وتوسعات طريق قويسنا – شبين الكوم ( مطلع  كوبري جيهان ) بطول 400 م تقريباً، حيث جارى الانتهاء من إنشاء حارات مرورية جديدة بالطريق تساهم في الحد من الزحام وتحقيق السيولة للمركبات ،موجها بوضع مقترح " يوتيرن"  بالتنسيق مع المرور لتسهيل الحركة المرورية بمنطقة المعسكر ونادى الطلائع لتخفيف الاختناقات المرورية .

محافظ المنوفية: الصحة توافق على تنفيذ المركز الطبي بمنطقة الصوامع بالسادات محافظ المنوفية يتفقد مواقف سيارات الأجرة للتأكد من الالتزام بالتعريفة الجديدة.. صور


كما تفقد المحافظ أعمال رصف طريق القاصد- جنزور كمحور مرورى جديد يربط بين طريق القاصد بكوبرى الكلابية بطول 5كم وبتكلفة 28 مليون جنيه، رافقه المحاسب السيد حسن رئيس مركز ومدينة شبين الكوم ، الأستاذة هناء عقيلة رئيس حى غرب ، المهندس شعبان الشبراوى مدير مديرية الطرق ، حيث جارى وضع طبقة الأساس بالطريق تمهيداً لأعمال الرصف المتكاملة ، وذلك فى إطار خطة المحافظة لخلق محاور جديدة تخدم المواطنين وتخفيف الكثافات المرورية .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية الاختناقات المرورية التعريفة الجديدة مدينة شبين الكوم محافظ المنوفیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يصطحب المواطنين للتعرف على آراءهم في التخطيط المرورى الجديد لمحور المريوطية فيصل

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على إهتمام الدولة وقيادتها برفع مستوى معيشة المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة لهم بمختلف القطاعات.
جاء ذلك خلال جولة المحافظ لتفقد أعمال التطوير الجارية بقطاعات محور المريوطية والمنصورية، حيث حرص المحافظ على الحديث مع المواطنين من المارة وقائدى المركبات للتعرف على مدى رضائهم عن الأعمال ومناقشة أرائهم وإقتراحاتهم فى ذات الصدد.
كما إصطحب راشد عددًا من المواطنين من قاطنى المنطقة فى جولة لتفقد أعمال المخطط المرورى الجديد بالمنطقة الواقعة بين كوبرى فلفلة وتقاطع المريوطية مع الطريق الدائرى 
حيث إستعرض المحافظ تفاصيل المخطط ودوره فى القضاء على العشوائية المرورية وتسهيل حركة وإنتظار المركبات دون إعاقة الحركة المرورية. 
كما أوضح محافظ الجيزة ان الأعمال تأتي في اطار حرص الدولة علي رفع كفاءة وتطوير الطرق والمحاور المرورية المؤدية للمتحف المصري الكبير والمناطق الاثرية ورفع كفاءة المناطق المحيطة. 
حيث أكد المواطنين على الفارق الذى تحدثه الأعمال من حيث تحقيق السيولة المرورية والتخفيف من معاناتهم بسبب التلوث والضوضاء الناتجة عن المواقف العشوائية والتكدسات المرورية سابقا.
وعبر المواطنون عن سعادتهم وإعجابهم بالأعمال، والمستوى الحضارى الذى إنتقلت إليه المناطق المطلة على المحاور المذكورة، مبدين إستعدادهم للتعاون والمساهمة فى إجراءات الحفاظ عليها وإستدامتها.

IMG-20240610-WA0030 IMG-20240610-WA0029 IMG-20240610-WA0028 IMG-20240610-WA0027 IMG-20240610-WA0026 IMG-20240609-WA0020 IMG-20240610-WA0025 IMG-20240610-WA0024 IMG-20240610-WA0023 IMG-20240610-WA0022

مقالات مشابهة

  • إزدواج طريق قنا ـ الأقصر الصحراوي يُنشط حركة السياحة
  • محافظ المنوفية يفتتح ممشى أشمون الجديد بحضور نواب البرلمان
  • محافظ المنوفية يفتتح ممشى أشمون الجديد والسوق النموذجي بكفر زلابية
  • محافظ الجيزة يتعرف علي آراء المواطنين في التخطيط المرورى الجديد لمحور المريوطية فيصل
  • محافظ الجيزة يصطحب المواطنين للتعرف على آراءهم في التخطيط المرورى الجديد لمحور المريوطية فيصل
  • محافظ المنوفية يفتتح أعمال تطوير النصب التذكاري بالباجور
  • محافظ المنوفية يتفقد أعمال تطوير كورنيش شنوان الجديد
  • محافظ المنوفية يفتتح توسعات مدرسة كفر فيشا الكبرى للتعليم الأساسي
  • محافظ المنوفية يفتتح توسعات مدرسة كفر فيشا بتكلفة 5 ملايين جنيه
  • محافظ المنوفية يفتتح توسعات مدرسة كفر فيشا الكبرى للتعليم الأساسي بمنوف