أعلنت الإمارات والأردن اليوم الاثنين عن تنفيذ عملية إسقاط مشتركة للمساعدات الغذائية على قطاع غزة، حيث بلغت كمية المواد الاغاثية التي تم إسقاطها من قبل الإمارات بالاشتراك مع الأردن 22 طناً من المساعدات.

وأوضحت قيادة العمليات المشتركة عن مشاركة القوات الجوية الإماراتية وسلاح الجو الملكي الأردني في عملية إسقاط مشتركة للمساعدات الغذائية على قطاع غزة، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام".

وأشارت إلى أن هذه العملية تأتي في إطار عملية "الفارس الشهم 3" لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة، وبالتعاون والتنسيق بين أبو ظبي وعمان، لتقديم المساعدات في شمال غزة والمناطق التي يتعذر الوصول إليها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قطاع غزة الامارات القوات الجوية الإماراتية سلاح الجو الملكي الفارس الشهم 3

إقرأ أيضاً:

الإمارات تدعو إلى وقف إطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة

شاركت دولة الإمارات مع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي والشركاء من المملكة العربية السعودية ودولة قطر والمملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية، وأمين عام جامعة الدول العربية في اجتماع مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي، الذي عقد الاثنين في بروكسل، والذي بحث عملية السلام في الشرق الأوسط، وكيفية تعزيز التعاون بين الاتحاد الأوروبي والدول العربية، لإيجاد حل سياسي للصراع.
ويُعد هذا الاجتماع جزءا من اجتماعات رفيعة المستوى استمرت على مدى يومين بشأن الحرب في غزة.
وقد قامت لانا نسيبة، مساعدة وزير الخارجية للشؤون السياسية ومبعوثة وزير الخارجية لدى الاتحاد الأوروبي، بتمثيل الدولة في هذه الاجتماعات، حيث دعت خلال المناقشات في بروكسل إلى وقف فوري لإطلاق النار، وإيصال المساعدات الإنسانية دون عوائق، والإفراج غير المشروط عن الرهائن، واحترام القانون الدولي، وتجديد التزام إسرائيل والسلطة الفلسطينية بعد إصلاحها بحل الدولتين.
كما استعرضت المساعدات التي قدمتها دولة الإمارات إلى غزة، وقالت في هذا الصدد: «تُعتبر دولة الإمارات أكبر جهة مانحة للمساعدات الإنسانية إلى غزة على المستوى الثنائي. فمنذ بداية الصراع، قدمت دولة الإمارات أكثر من 32 ألف طن من المواد الغذائية والإمدادات الطبية وغيرها من المواد الأساسية من أجل تخفيف معاناة السكان المدنيين».
كما أشارت إلى الجهود الأخيرة التي بذلتها دولة الإمارات في سبيل توفير العلاج الطبي للمتضررين من الصراع، وتوفير مياه الشرب.
كما أطلعت المشاركين على تفاصيل آخر شحنة مساعدات تم إرسالها إلى غزه عبر الممر البحري من قبرص، ليصل بذلك إجمالي الشحنات التي تم تسليمها من خلال هذا الممر إلى 1100 طن.
وأوضحت لانا نسيبه بأن هذه الجهود لا تكفي للتعويض عن عدم القدرة لإيصال المساعدات مباشرة عبر المعابر الحدودية، داعيةً إلى رفع هذه القيود فوراً، وإلى تسريع عمليات فحص المعونات المستلمة بشكل أكبر.
وتعليقاً على محادثاتها مع كبار المسؤولين في بروكسل على مدار اليومين الماضيين، قالت لانا نسيبة: «إن إحدى الرسائل التي استمعت إليها بشكل متواصل أثناء محادثاتي هنا هي الرغبة في زيادة التنسيق بين الاتحاد الأوروبي والشركاء العرب.هناك التزام قوي من جانب جميع الأطراف بضمان السلام والأمن في الجوار المشترك».
كما عقدت لانا نسيبة عددا من اللقاءات الثنائية، شملت كل من توبياس ليندنر وزير دولة بوزارة خارجية ألمانيا الاتحادية، وتور وينسلاند منسق الأمم المتحدة الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط، وروبرت أوليفانت وزير الشؤون البرلمانية بوزارة الخارجية الكندية.
ورافقها في الزيارة كل من محمد السهلاوي سفير دولة الإمارات لدى مملكة بلجيكا والاتحاد الأوروبي ودوقية لوكسمبورغ الكبرى، والسيد عبدالرحمن النيادي مدير إدارة الشؤون الأوروبية بوزارة الخارجية.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تواصل توزيع مياه الشرب على النازحين في خان يونس
  • الإمارات والصين.. رؤى مشتركة لتحقيق السلام والازدهار
  • الإعلام العسكري: 11 دولة شاركت في الإنزالات الجوية مع الأردن على قطاع غزة
  • الإمارات ودعم غزة.. تجربة تعزز العلاقات الاستراتيجية بين وأبو ظبي والعالم
  • الإمارات ودعم غزة.. تجربة تعزز العلاقات الاستراتيجية بين أبو ظبي والعالم
  • شراكات إماراتية فاعلة في الحملات الإنسانية مع الأردن ومصر وعمليات مشتركة مع فرنسا وألمانيا وبريطانيا والولايات المتحدة لإيصال المساعدات
  • الدعم الإماراتي لغزة يعزز العلاقات الاستراتيجية بين أبو ظبي والعالم
  • عشرات العمليات الجوية لإنزال المساعدات بالتعاون مع الأردن
  • الإمارات تدعو إلى وقف إطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • عاجل : تفاصيل أغرب عملية إسقاط طائرة مسيرة ’’MQ9’’ أمريكية في صحراء مأرب