الحسكة-سانا

بدأت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي أعمال صيانة محطات التحلية في مدينة الحسكة لتأمين مياه الشرب للأهالي في ظل استمرار المحتل التركي قطع المياه وإيقاف الضخ من محطة علوك.

وبين مدير عام المؤسسة المهندس محمد العثمان في تصريح لمراسل سانا أن ورشات المؤسسة باشرت بإجراء صيانة لمحطات التحلية بشكل كامل ضمن مركز مدينة الحسكة وعددها 14 ضمان توفير المياه بجودة عالية للمدنيين، لافتاً إلى أن أعمال الصيانة تشمل غسيل كيميائي كامل للمحطة واستبدال قطع كهربائية وغواطس لعدد من الآبار الخاصة بالمحطات وإجراء معايرات لضمان جودة المياه.

وأشار عثمان إلى أنه تم استلام 50 ألف لتر مازوت لتشغيل المحطات مقدمة من منظمة اليونيسيف، كما أن المؤسسة تتواصل مع مكاتب المنظمات الدولية العاملة في الحسكة لتأمين المعقمات وبعض المستلزمات لضمان استمرار عمل المحطات.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

"مياه أسوان" تحذر من إلقاء مخلفات الأضاحي في شبكة الصرف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلقت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسوان، حملة توعية تحت شعار "أضحى مبارك مع صرف صحى آمن ليك ولجارك"، لترشيد إستخدامات المياه وحث المواطنين على عدم الإسراف فى المياه عند التعامل مع الأضاحى وذلك لضمان وصول المياه لكافة المواطنين والحد من زيادة الأعباء على شبكات الصرف الصحى.

التوعية بخطورة إلقاء مخلفات الاضاحى فى الصرف الصحى

أكد المهندس عبد الصبور الراوى، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسوان، أن الحملة تتضمن تنفيذ زيارات ميدانية بالمناطق والشوارع المختلفة على مستوى الأحياء والوحدات المحلية ، لدعوة المواطنين لترشيد إستخدامات المياه، والتوعية بخطورة إلقاء مخلفات الاضاحى فى الصرف الصحى وتجميعها فى أكياس والقائها فى الأمكان المخصص لذلك منعا لحدوث أى أضرار بيئية أو صحية نتيجة، إنسداد وطفح بالوعات الصرف الصحى.

وأضاف رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسوان، فى بيان صحفى، أن حملة التوعية تنفذها إدارة التوعية بشركة مياه الشرب، بالتنسيق مع مديرية أوقاف اسوان إيمانا بدور الاخير، فى نشر وتوضيح مفهوم وصحيح الدين فيما يتعلق بأمور شعيرة الأضحية، وأهمية الحفاظ على النظافة العامة.

وأشار، إلى أنه تم أيضا التواصل مع الجزارين، لتوضيح رسالة الحملة لدعوتهم للحد من الذبح فى الشوارع من جهة، والحفاظ على البيئة ومنع إلقاء مخلفات الاضاحى بشبكات مياه الشرب والصرف الصحى من جهة أخرى.

IMG-20240612-WA0041 IMG-20240612-WA0038 IMG-20240612-WA0039 IMG-20240612-WA0040 IMG-20240612-WA0035 IMG-20240612-WA0034 IMG-20240612-WA0037 IMG-20240612-WA0036

مقالات مشابهة

  • حقيقة انقطاع مياه الشرب لمدة 10 أيام في منطقة الأسمرات
  • وزارة النقل: استمرار العمل بمختلف قطاعات النقل الحيوية خلال عطلة العيد
  • مياه الإسكندرية تُعزّز استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • «المجتمعات العمرانية»: تحقيق 90% من أعمال خط مياه الشرب في منطقة الرابية بالشروق
  • صيانة 40 مدرسة بتكلفة 10 ملايين جنيه في الوادي الجديد
  • "مياه أسوان" تحذر من إلقاء مخلفات الأضاحي في شبكة الصرف
  • قطع مياه الشرب والكهرباء لمدة 4 ساعات عن مركز أبو حماد الجمعة المقبلة
  • استجابة لشكاوى المواطنين.. حلول عاجلة لمشاكل مياه الشرب والصرف الصحى والطرق بالمنيا
  • تكثيف الرقابة على محطات مياه الشرب تزامنًا مع عيد الأضحى بشمال سيناء
  • ولي العهد الأمير مولاي الحسن يعطي انطلاقة أشغال إنجاز أكبر محطة تحلية مياه البحر بإفريقيا