خدمت جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية خلال النصف الأول من شهر رمضان المبارك، ما يتجاوز مليوني معتمر ومصلٍّ وزائر، قدمت لهم عددًا من البرامج والخدمات المتنوعة من وجبات الإفطار والسحور للصائمين، وتوزيع عبوات سقيا الماء المبردة، والضيافة السعودية، وتوزيع هدايا البرامج التوجيهية، والمصليات المؤقتة، ومبادرة نسك عناية للإرشاد المكاني والتوجيه، وتوزيع المصاحف في برنامج هداية الحاج والمعتمر، وتوزيع الهدايا الإبداعية للمعتمرين والمصلين، وتنفيذ الوكالات والكفارات بالنيابة عن ضيوف الرحمن، وإثراء تجربة الضيف، ورعاية الأطفال التائهين بمركز الجمعية في المسجد النبوي الشريف في 45 نقطة اتصال لها بضيوف الرحمن.


من جهته بيّن الرئيس التنفيذي للجمعية تركي الحتيرشي أن الجمعية خدمت 2,218,263 معتمرا ومصليًا وزائرًا خلال النصف الأول من شهر رمضان المبارك، موضحًا أن لهدية نقاط اتصال واسعة تبدأ في خدمتها من في المنافذ الحدودية البرية بـ(منفذ البطحاء، ومنفذ الرقعي، ومنفذ سلوى، ومنفذ جديدة عرعر، ومنفذ الحديثة، ومنفذ حالة عمار، ومنفذ جسر الملك فهد، ومنفذ الربع الخالي) وفي مكة المكرمة بـ( المسجد الحرام وساحاته، والطرق المؤدية إلى المسجد الحرام، ومشعر عرفات، ومداخل مكة المكرمة، ومواقف سيارات المعتمرين والمصلين، ومطار الملك عبدالعزيز) وفي المدينة المنورة بـ( المسجد النبوي وساحاته، ومركز رعاية الأطفال التائهين تحت مقبرة البقيع، ومسجد ذي الحليفة الميقات، ومسجد قباء) يعمل فيها 1,800 مضيف ومضيفة و 300 متطوع ومتطوعة يقدمون الخدمات النوعية للمعتمرين والمصلين من ضيافة سعودية واستقبال وترحيب، وإطعام وسقيا، وهدايا إبداعية، ورعاية وعناية بضيوف الرحمن بهدف للتسهيل عليهم أثناء أداء مناسك العمرة أو الصلاة بالبيت العتيق وزيارة مسجد المصطفى صلى الله عليه وسلم.

يذكر أن الجمعية تتيح للمجتمع المشاركة والبذل في أوجه الخير لإكرام ضيوف الرحمن بدعم برامج وخدمات هدية الحاج والمعتمر عبر متجر هدية الإلكتروني HGC.org.sa ، والتحويل عبر الحسابات البنكية الخاصة بالجمعية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: جمعية هدية

إقرأ أيضاً:

فيديو لقبر النبي محمد من الداخل.. حقيقي أم مفبرك؟

ملايين المشاهدات حصدها مقطع فيديو قيل إنه يظهر الحجرة التي يوجد فيها قبر النبي محمد في حرم المسجد النبوي في المدينة المنورة.

يظهر في الفيديو حجرة مرصعة بالأحجار وفي فنائها قبر مغطى بكسوة خضراء.

وعلق الناشرون بالقول: "لأول مرة تصوير قبر الرسول من الداخل 2024".

الفيديو زعم أن المقاطع مصورة في حجرة قبر النبي محمد

حظي الفيديو بمئات آلاف المشاهدات والتفاعلات من مستخدمين على مواقع التواصل صدقوا فعلا أن المقطع يصور قبر النبي محمد.

ووفقا للمصادر الإسلامية الأولى، دفن النبي في بيته، على مقربة من المسجد الذي بناه في المدينة بعد هجرته إليها من مكة. ومع توسيع المسجد تباعا أصبح البيت والقبر داخل حرم المسجد المعروف باسم المسجد النبوي، أو الحرم النبوي، في المدينة المنورة التي كانت تعرف قبل الإسلام بمدينة يثرب.

ويقع القبر في حجرة مغلقة من المسجد النبوي، وهو محجوب عن الزوار وعن عدسات التصوير.

وبعد التحقق من الفيديو تبين أنه حقيقي، ولكن ليس لقبر النبي، إذ مكن التفتيش عن مشاهد ثابتة منه العثور على مقطع منشور على يوتيوب يقول ناشره إنه لـ"مرقد الشيخ عبد العزيز الجيلاني" في العراق، وفق ما ذكرته خدمة تقصي الحقائق من فرانس برس.

ويقع ضريح عبد العزيز الجيلاني في مدينة عقرة شمال العراق ويمكن إيجاد صور ومقاطع عدة له تبرز تطابق المعالم.

والشيخ عبد العزيز الجيلاني هو فقيه ومعلم صوفي عاش في العراق في القرن الثاني عشر للميلاد. وهو ابن المعلم الصوفي الشهير الشيخ عبد القادر الجيلاني، الذي ما زالت الطريقة الصوفية المنسوبة له "الطريقة القادرية" تنتشر في معظم أرجاء الدول الإسلامية حتى اليوم.

وهذه ليست المرة الأولى التي تنتشر فيها صور أو مقاطع تزعم أنها تصور قبر النبي محمد وقد سبق تفنيد العديد منها.

مقالات مشابهة

  • «رئاسة الحرمين» توضح أهم الأعمال المستحبة للحجاج عند دخول المسجد الحرام
  • قوات الدفاع المدني بالمدينة تواصل أعمال الإشراف الوقائي في المسجد النبوي
  • صور.. استمرار أعمال الإشراف الوقائي في المسجد النبوي الشريف
  • أكثر من 7,8 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي الأسبوع الماضي
  • فيديو لقبر النبي محمد من الداخل.. حقيقي أم مفبرك؟
  • تدشين مبادرة "توعية زائرينا شرف لمنسوبينا" بالمسجد النبوي
  • تفعيل مبادرة: "الاصطفاء في تعظيم مسجد المصطفى"..السديس : هدفنا غرس آداب رعاية المسجد النبوي الشرعية و تعظيمه بنفوس ضيوف الرحمن
  • متطوع بالهلال الأحمر لخدمة ضيوف المسجد النبوي: "دعاء المعتمرين والزوار أكبر دعم لنا"
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف