أقر الرئيس الأمريكي جو بايدن، بصواب مطالبات المتظاهرين بتوفير المساعدات الإنسانية والرعاية الصحية في قطاع غزة، الذي يتعرض لحرب دموية، أبرز أهدافها المستشفيات والمراكز الصحية والمدنيين.

وقال بايدن، الثلاثاء، عقب قطع متظاهرون مؤيدون لفلسطين كلمة له  في ولاية كارولينا الشمالية في إطار حملته الانتخابية، مطالبين بمزيد من المساعدات الإنسانية والصحية إلى قطاع غزة، إنهم "على حق".



Protesters interrupt President Biden’s speech on health care in North Carolina. “What about the health care in Gaza?!” they scream.

“Be patient with them,” Biden tells security. He adds, “They have a point. We need to get a lot more care into Gaza.” pic.twitter.com/R1m7DFpwSc — The Recount (@therecount) March 26, 2024
وبينما كان بايدن يتحدث عن أهمية الرعاية الصحية، صرخ أحد المتظاهرين سائلا: "ماذا عن الرعاية الصحية في غزة؟" ورد بايدن بالقول: "الجميع يستحق الرعاية الصحية"، حسب الأناضول.

وشدد المتظاهرون على تعرض مستشفيات القطاع المحاصر للقصف، كما هتفوا بشعارات من قبيل "أنتم متواطئون في جريمة الإبادة الجماعية" و"وقف فوري لإطلاق النار".

وبعد توقفه عن الحديث لمدة إثر ذلك، قال بايدن: "إنهم محقون، علينا توفير المزيد من المساعدة (الصحية) لغزة".

في غضون ذلك، يواصل  الاحتلال الإسرائيلي لليوم العاشر على التوالي شن عدوانا واسعا على مجمع الشفاء الطبي، الذي كان يضم أكثر من 7 آلاف مريض ونازح؛ وينفذ حملة قتل واعتقالات واسعة في صفوف النازحين داخل المستشفى ويقصف المنازل المحيطة به ما خلف عشرات الشهداء والجرحى.


ومنذ بدء عدوانه في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي، يتعمد الاحتلال استهداف المستشفيات والمراكز الصحية في قطاع غزة، الأمر الذي أسفر عن خروج العشرات منها على الخدمة، فضلا عن المجازر المروعة بحق الكوادر الطبية والمرضى.

ولليوم الـ173 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 32 ألف شهيد، وأكثر من 74 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية بايدن غزة الاحتلال فلسطين غزة الاحتلال بايدن المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

رسائل حاسمة من السيسي للعالم لوقف حرب غزة وإنهاء الأزمة الإنسانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في الجلسة الرئيسية للمؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة بالمملكة الأردنية كما ألقي الرئيس السيسي كلمة جاءت أبرز رسائلها:

- مسئولية ما يعيشه قطاع غزة من أزمة إنسانية غير مسبوقة تقع مباشرة على الجانب الإسرائيلي

- حذرت مصر مراراً من خطورة هذه الحرب وتبعاتها والتداعيات الجسيمة للعمليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية.

- أطالب من هنا وبتضافر جهود وإرادة المجتمعين اليوم باتخاذ خطوات فورية وفعالة وملموسة

لإنفاذ ما يلي:-  ترحب مصر بقرار مجلس الأمن رقم ٢٧٣٥ الصادر بالأمس ١٠ يونيو ٢٠٢٤ وبالقرارات الأخري ذات الصلة وتطالب بتنفيذهم الكامل فإنها تشدد علي الوقف الفورى والشامل والمستدام لإطلاق النار في قطاع غزة.وإطلاق سراح كافة الرهائن والمحتجزين على نحو فوري والاحترام الكامل.. لما فرضه القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.. من ضرورة حماية المدنيين وعدم استهداف البنى التحتية أو موظفي الأمم المتحدة أو العاملين في القطاعات الطبية والخدمية في القطاع.

- إلزام إسرائيل بإنهاء حالة الحصار والتوقف عن استخدام سلاح التجويع في عقاب أبناء القطاع وإلزامها بإزالة كافة العراقيل أمام النفاذ الفوري والمستدام والكافي.. للمساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة من كافة المعابروتأمين الظروف اللازمة لتسليم وتوزيع هذه المساعدات إلى أبناء القطاع في مختلف مناطقه والانسحاب من مدينة رفح.

- توفير الدعم والتمويل اللازمين لوكالة الأونروا حتى تتمكن من الاضطلاع بدورها الحيوي والمهم في مساعدة المدنيين الفلسطينيين.. والعمل على تنفيذ قرارات مجلس الأمن المعنية بالشأن الإنساني بما فيها القرار رقم 2720. وتسريع تدشين الآليات الأممية اللازمة لتسهيل دخول وتوزيع المساعدات في القطاع.

- توفير الظروف اللازمة.. للعودة الفورية للنازحين الفلسطينيين في القطاع إلى مناطق سكنهم التي أُجبروا على النزوح منها بسبب الحرب الإسرائيلية.

   - إن الحلول العسكرية والأمنية لن تحمل إلى منطقتنا إلا المزيد من الاضطراب والدماء فالسبيل الوحيد لإحلال السلام والاستقرار والتعايش في المنطقة يكمن في علاج جذور الصراع من خلال حل الدولتين ومنح الشعب الفلسطيني حقه المشروع في دولته المستقلة.. القابلة للحياة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية والتي تحظى بالعضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

   - أثمن اعتراف دول وحكومات إسبانيا وأيرلندا والنرويج وسلوفينيا بالدولة الفلسطينية

- أدعو باقي دول العالم إلى أن يحذوا ذات الحذووأن يقفوا في الجانب الصحيح من التاريخ جانب العدل والسلام والأمن والأمل.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • هكذا رد بايدن على محتج قاطعه بسبب موقفه من العدوان على غزة (شاهد)
  • ممثل قبرص في مؤتمر الاستجابة لغزة: يجب توفير ممر آمن لإدخال المساعدات إلى القطاع
  • وزير الخارجية: مصر وفرت الرعاية الصحية لأكثر من 85 ألف مواطن فلسطيني
  • رسائل حاسمة من السيسي للعالم لوقف حرب غزة وإنهاء الأزمة الإنسانية
  • السيسي يتوجه إلى الأردن للمشاركة في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية لغزة
  • اليوم.. انطلاق مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة بالأردن
  • بيلنكن يشدد على ضرورة إدخال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • ينطلق غدا.. 6 معلومات عن مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة
  • بابا الفاتيكان يدعو لتوصيل المساعدات الإنسانية العاجلة لغزة ويدعم مقترحات وقف إطلاق النار
  • وزير الخارجية الأمريكي: مقترح بايدن يضمن إطلاق سراح المحتجزين وزيادة المساعدات لغزة