هيأت أمانة العاصمة المقدسة , مواقف حجز السيارات الموجودة على مداخل مكة المكرمة طيلة شهر رمضان الكريم، التي يتم تشغيلها من قبل إدارة المرور , لحجز وإيقاف السيارات الصغيرة الخاصة بالمعتمرين القادمين إلى مكة، وذلك تماشيا مع خطة المرور، التي تسهم في تخفيف العبء داخل مدينة مكة المكرمة.

 وأوضحت الأمانة أنها تولي عناية كبرى بهذه المواقف؛ نظراً لأهميتها خلال المواسم، حيث جرى تشكيل عدد من الفرق الفنية لتفقد وتهيئة تلك المواقف، وتوفير أفضل الخدمات لزوار بيت الله الحرام وتمكينهم من أداء مناسكهم في أمن واطمئنان، مبينة أنها قد جهزت جميع مرافق تلك المواقف، المشتملة على صالات انتظار، ودورات مياه عامة للرجال وأخرى للنساء وملاحق واستراحات مظللة للزوار، وعدد من مجمعات الدوائر الحكومية، في حين يوجد في تلك المواقف عدد من مضخات المياه ووحدات التكييف المركزية والمولدات الأساسية والاحتياطية.

كما جرى تجهيز جميع هذه المرافق وتنفيذ أعمال السفلتة والترصيف والتخطيط والترقيم والإنارة والتشجير وتوزيع عدد من الصواري الكبيرة، فيما تبلغ الطاقة الاستيعابية لمواقف السيارات المنتشرة على مداخل أم القرى تبلغ أكثر من 50 ألف مركبة.

 وأشارت الأمانة؛ إلى أنها تشارك في اللجنة الاشرافية التي تضم عددا من الجهات الحكومية مثل ادارة المرور، ووزارة النقل، وذلك لمتابعة تشغيل هذه المواقف خلال الموسم بكفاءة عالية، بالإضافة إلى مواقف النقل العام الموجودة داخل مكة المكرمة وحول المسجد الحرام، مثل موقف الرصيفة والشهداء، والقشلة، والعزيزية، وموقف كدي.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

الغُماري والمداني يتفقَّدان الدورات الصيفية بعدد من مديريات أمانة العاصمة

الثورة نت|

تفقد رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد عبدالكريم الغُماري ومعه وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني، ومسؤول التعبئة العامة العميد ناصر اللكومي، اليوم، الدورات الصيفية بعدد من مديريات الأمانة.

واطلع الغماري والمداني واللكومي على أنشطة الدورات الصيفية بمراكز شهيد القرآن في مديرية بني الحارث، والفردوس في مديرية شعوب، وشهيد القرآن في مديرية السبعين وإمام المتقين والنفس الزكية في مديرية الوحدة.

واستمعوا من القائمين على الدورات الصيفية، إلى شرح عن الأنشطة والبرامج الإيمانية والعلمية والثقافية والرياضية والمهارية المقدمة للطلاب، وكذا الجهود المبذولة لإقامة وإنجاح هذه الدورات.

وأشاد رئيس هيئة الأركان بأداء الدورات الصيفية بهذه المراكز التي تم زيارتها.. معبراً عن الشكر لأولياء الأمور على تفاعلهم مع الدورات بدفع أبنائهم للالتحاق بها لاكتساب الوعي والمعرفة، وحرصهم على إنجاحها لتحقيق الأهداف والغايات المنشودة.

وكان رئيس هيئة الأركان العامة، استمع من بعض الطلاب الملتحقين بالمراكز الصيفية إلى نماذج مما تلقوه من برامج وأنشطة، أكدت مدى الاستفادة التي حصل عليها الطلاب وحجم الوعي الذي امتلكوه خلال التحاقهم بالدورات الصيفية.

مقالات مشابهة

  • 39 مسلخاً بمنطقة مكة جاهزة لخدمة المستفيدين
  • سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة
  • وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في أمانة العاصمة
  • المحويت.. رحلة ترفيهية لطلاب المدارس الصيفية إلى أمانة العاصمة
  • المرور.. والنقل العام
  • فرع “البيئة والمياه والزراعة” بمكة يقف على جاهزية مسالخ العاصمة المقدسة
  • شركة البلد الأمين تطرح إنشاء وتشغيل وصيانة 3 حدائق بمكة المكرمة
  • الغُماري والمداني يتفقَّدان الدورات الصيفية بعدد من مديريات أمانة العاصمة
  • الغُماري والمداني يتفقَّدان الدورات الصيفية في أمانة العاصمة
  • شرطة العاصمة المقدسة تقبض على مقيمين لترويجهما حملة حج وهمية ومضللة بتوفير سكن ونقل وتأمين هدي بغرض النصب والاحتيال