القدس المحتلة-سانا

استُشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين اليوم جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لليوم الـ 173 عدة مناطق في قطاع غزة المنكوب.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن طيران الاحتلال قصف خلال الساعات الأخيرة منزلاً غرب مدينة غزة ما أدى لاستشهاد 7 فلسطينيين بينهم أطفال من عائلة واحدة، فيما استشهد آخر إثر قصف مماثل على مفترق حي الشجاعية بالمدينة، وأُصيب 7 آخرون جراء سلسلة غارات عنيفة في حي الزيتون جنوب شرق المدينة، كما جُرح اثنان آخران خلال إطلاق قناصة الاحتلال المتمركزين في الجنوب الشرقي الرصاص على الفلسطينيين اثناء انتظارهم المساعدات الانسانية.

كما واصلت مدفعية الاحتلال قصفها مناطق مختلفة غرب مدينة غزة وأطراف حي تل الهوا جنوب غربها، وأطلق طيرانه النار في محيط عيادة الرمال بالمدينة، فيما تستمر قواته لليوم العاشر بفرض حصارها على مجمع الشفاء الطبي وسط قصف وتدمير وإحراق العديد من المنازل ونسف البنايات السكنية المحيطة به.

وفي وسط القطاع، قصفت مدفعية الاحتلال مدينة الأمل غرب مخيم النصيرات ما تسبب باستشهاد اثنين وعدد من الجرحى، فيما واصل طيرانه شن سلسلة غارات على المناطق الشمالية من دير البلح.

أما جنوب القطاع، فقد استُشهد 11 وأُصيب آخرون في قصف الاحتلال عدة منازل بمدينة رفح، فيما أُصيب العشرات من عائلة واحدة في غارة على منزل آخر، كما استمرت آلياته بإطلاق النار بكثافة غرب خان يونس بالتزامن مع قصف مدفعي عنيف على المنطقة.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت مجمع ناصر الطبي في مدينة خان يونس جنوب القطاع واعتقلت عدداً من الكوادر الطبية والنازحين.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في وقت سابق اليوم ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من تشرين الأول الماضي على القطاع إلى 32490 شهيداً و74889 جريحاً.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

مراسلنا: قتلى وجرحى غالبيتهم أطفال في قصف إسرائيلي لمنزل مأهول شمال غزة

أفاد مراسلنا، بمقتل وإصابة عدد من الفلسطينيين، في قصف إسرائيلي استهدف منزلا مأهولا قرب مفترق أبو إسكندر بحي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، صباح اليوم الثلاثاء.

صحة غزة تعلن الحصيلة اليومية لضحايا الحرب في القطاع

وقال الدفاع المدني في قطاع غزة إنه "تم انتشال 8 من الشهداء جلهم من الأطفال وعدد من الجرحى من تحت أنقاض منزل بحي الدرج وسط مدينة غزة.

واستهدفت غارات إسرائيلية منزلا في شارع المعامل بحي الدرج وسط غزة.

وأطلق الجبش الإسرائيلي النار من الدبابات بالتزامن مع قصف مدفعي في المناطق الشرقية لمدينة رفح جنوبي القطاع.

واستهدف قصف مدفعي بين الحين والآخر غرب ووسط وشمال مدينة رفح.

ويواصل الجيش الإسرائيلي، قصفه على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن مقتل 37124 مواطنا، وإصابة 84712 آخرين ضمن آخر حصيلة لوزارة الصحة في غزة، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • 37202 شهيد و84932 جريحاً ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة
  • قتلى وجرحى ومفقودون وسط قصف إسرائيلي مكثف لمختلف مناطق قطاع غزة
  • 16 شهيداً وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهداء وجرحى بقصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة
  • شهداء وجرحى في غارات ليلية على عدة مناطق في قطاع غزة
  • مراسلنا: قتلى وجرحى غالبيتهم أطفال في قصف إسرائيلي لمنزل مأهول شمال غزة
  • شهداء وجرحى في قصف للاحتلال الإسرائيلي غرب مخيم النصيرات
  • فلسطين.. شهداء وجرحى جراء قصف إسرائيلي على مخيم النصيرات
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهداء وجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في خان يونس جنوب قطاع غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية : شهداء وجرحى جراء قصف مدفعية الاحتلال الإسرائيلي مناطق عريبة وخربة العدس والحشاش شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزة