أحداث جديدة تشهدها واقعة عقر كلب مفترس خاص بزوج الإعلامية أميرة شنب لجارها وتسبب في إصابته بجروح أدت في النهاية إلى وفاته.

فأمس الثلاثاء وبناءً على صدور حكم قضائي غيابي بالحبس عامين، استطاعت أجهزة الأمن في محافظة الجيزة إلقاء القبض على خادمة المذيعة أميرة شنب. 

إهمال

وذلك بعدما وجهت المحكمة لها تهمة الإهمال وعدم السيطرة على الكلب عندما فتح الباب للجار (مدير بنك) مما تسبب في عقره ووفاته متأثرًا بإصابته.

كما قضت المحكمة بحبس زوج أميرة شنب 3 سنوات لاتهامه عن طريق الإهمال وعدم الاحتراز بترك الكلب دون تكميم أو قيد وهو ما تسبب في وفاة مدير البنك بعد قرابة الشهرين من دخوله الرعاية المركزة إثر مضاعفات خطيرة ناتجة عن عقر الكلب له، إلا أنه في نوفمبر الماضي قضت محكمة جنح مستأنف 6 أكتوبر قبول استئناف الزوج وتخفيض عقوبته إلى 6 أشهر فقط مع غرامة مالية قدرها 10 آلاف جنيه.

ففي شهر فبراير من العام الماضي، تعرض محمد محب الذي يعمل مديرًا لبنك إلى عقر كلب جاره وهو زوج المذيعة أميرة شنب في كمبوند بمدينة الشيخ زايد، وفور معرفة نجله بالحادث اتصل هاتفيًا بوالدته لإخبارها.

مثل الأسد

وتم نقل المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج حيث كان يعاني من إصابات بالغة بجرح تهتكي في الساعد والكوع الأيمن وقطع بالأوتار، ثم دخل في غيبوبة تامة إلى أن لقي مصرعه بعد فشل كل محاولات التدخل الجراحي لإسعافه خلال شهرين من الإصابة.

وسردت زوجة المجني عليه العديد من تفاصيل الواقعة حيث أكدت عقر كلب من نوع البيتبول الخاص بزوجة المذيعة أميرة شنب لزوجها، وعندما تم نقل زوجها للمستشفى خضع لجراحة نقل أعصاب من القدم للذراع لكن بعد دخوله غرفة العمليات توقف قلبه لمدة 30 دقيقة كاملة ثم عاد للنبض مرة ثانية بفضل الصدمات الكهربائية إلا أنه دخل في غيبوبة حتى فارق الحياة.

وصرح الخبراء أن كلب البيتبول هو أقوى وأشرس سلالات الكلاب في العالم، كما أنه يضاهي الأسد في قوته وشراسته ويعتبر من الكلاب القتالية ويمكنه مهاجمه الحيوانات الأخرى بكل قوة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أميرة شنب الإعلامية أميرة شنب خادمة أميرة شنب عقر الكلب زوج أميرة شنب كلب البيتبول المذیعة أمیرة شنب

إقرأ أيضاً:

تركيا تقرر فرض حجر صحي بسبب داء الكلب

فرضت السلطات الصحية التركية حجراً صحياً على حيين سكنيين في ولاية "شانلي أورفا" الحدودية مع سوريا، بعد اكتشاف كلبين مصابين بداء الكلب في شوارع الحيين. هذا الإجراء، الذي أعلنته السلطات الصحية في منطقة الأيوبية، يعد الأول من نوعه منذ تفشي فيروس كورونا قبل نحو 4 سنوات، ويأتي استجابة لحوادث عض الكلبين لأربعة مدنيين مما أثار الذعر بين سكان المنطقة.

تتضمن إجراءات الحجر الصحي تقييد حركة الدخول والخروج من وإلى الحيين، بالإضافة إلى تنظيم حملات توعية للسكان حول كيفية التعامل مع هذا الوضع وسبل الوقاية من المرض. كما تم تكليف فرق بيطرية بمسح شامل للحيين لرصد أي حالات إصابة جديدة بين الحيوانات وتقديم اللقاحات اللازمة للحيوانات الأليفة لضمان السيطرة على الوضع ومنع انتشار داء الكلب.

يهدف هذا الإجراء إلى حماية السكان ومنع انتشار المرض، حيث يعد داء الكلب من الأمراض الفيروسية الخطيرة التي يمكن أن تنتقل إلى البشر عبر العضات. وتعمل السلطات الصحية جاهدة لضمان سلامة المواطنين والسيطرة على الوضع من خلال التدابير الوقائية الفعّالة.

مقالات مشابهة

  • اعترافات مثيرة للمتهمين بسرقة الدراجات النارية فى منطقة الوايلى
  • الداخلية تلقي القبض على خادمة الفنان تامر عبد المنعم بعد سرقته
  • مصر.. تفاصيل جديدة في واقعة ضرب العريس لعروسه في حفل الزفاف
  • تركيا تقرر فرض حجر صحي بسبب داء الكلب
  • حبس خادمة 6 أشهر لاتهامها بسرقة مشغولات ذهبية
  • خليفة بن طحنون وزايد بن طحنون يعزيان بوفاة سالم العرياني
  • انتشال جثتين غرقتا عند مصب نهر الكلب.. اليكم التفاصيل
  • ماذا تعرف عن ظاهرة "اللانينا"؟.. وعلاقتها بموجات الحر "غير المسبوقة"
  • حريق في بغداد يؤدي بوفاة أربعة عمال يحملون الجنسية العربية
  • القبض على صاحب محل لبيعه أجهزة الريسيفرات والدش لفك الشفرات بالقليوبية