براغ- وام 
التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، يان ليبافسكي وزير خارجية جمهورية التشيك.
جرى خلال اللقاء - الذي عقد في إطار زيارة العمل التي يقوم بها سموه إلى العاصمة براغ - بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية وأطر التعاون المشترك بين دولة الإمارات وجمهورية التشيك.
واستعرض الوزيران الفرص المتاحة لتنمية آفاق التعاون الإماراتي - التشيكي في عدة مجالات منها الاقتصادية والاستثمارية والتنموية، وذلك بما يدعم المصالح المتبادلة للبلدين ويعود بالخير على شعبيهما.


وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن دولة الإمارات تولي اهتماماً كبيراً لتعزيز علاقاتها مع جمهورية التشيك الصديقة على مختلف الأصعدة، مشيداً بالتطور المستمر في مستويات التعاون المشترك بين البلدين.
من جانبه، رحب يان ليبافسكي بزيارة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان والوفد المرافق، معرباً عن تطلع بلاده لتطوير علاقات التعاون مع دولة الإمارات على مختلف المستويات.
وبحث سموه، ويان ليبافسكي تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، خاصة في قطاع غزة وتداعياتها الإنسانية.
وتطرق سموه خلال اللقاء إلى أهمية تضافر الجهود الإقليمية والدولية كافة للتوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار؛ بما يسهم في حماية أمن وسلامة المدنيين كافة ويعزز جهود الإغاثة المبذولة لمعالجة الأزمة الإنسانية بقطاع غزة.
وأشار سموه إلى أهمية تعزيز التعاون الدولي لإنهاء التطرف والتوتر والعنف في المنطقة، والأولوية القصوى لحماية أرواح المدنيين كافة وتكثيف الدعم الإنساني لأهالي غزة؛ بما يسهم في التخفيف من معاناتهم.
حضر اللقاء؛ سعيد مبارك الهاجري مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية والتجارية، والدكتورة غالية علي الحميدان القائمة بأعمال سفارة الدولة لدى جمهورية التشيك.
كما حضر اللقاء جيري كوزاك نائب وزير خارجية جمهورية التشيك.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان التشيك عبدالله بن زاید جمهوریة التشیک

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد ونائب رئيس الوزراء وزير خارجية نيوزيلندا يبحثان هاتفيا تعزيز العلاقات الثنائية

بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية خلال اتصال هاتفي مع معالي ونستون بيترز نائب رئيس الوزراء وزير خارجية نيوزيلندا العلاقات الثنائية بين البلدين.

واستعرض سموه ومعالي ونستون بيترز مسارات التعاون المشترك بين دولة الإمارات ونيوزيلندا وإمكانات تعزيزها في القطاعات كافة ومنها الاقتصادية والتجارية والطاقة المتجددة.

وتطرق الجانبان إلى مساعي البلدين للتوصل إلى اتفاقية للشراكة الاقتصادية الشاملة بينهما ما من شأنه أن يفتح آفاقا واعدة للتعاون في العديد من المجالات التنموية.

وأشاد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بالعلاقات المتميزة التي تربط بين دولة الإمارات ونيوزيلندا مشيرا إلى وجود رغبة وإرادة مشتركة من البلدين الصديقين لتعزيزها على مختلف الأصعدة بما يخدم مصالحهما المتبادلة ويعود بالخير على شعبيهما.

كما بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ومعالي ونستون بيترز خلال الاتصال الهاتفي عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك بالإضافة إلى التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وفي منطقة الشرق الأوسط.وام


مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد وبلينكن يبحثان جهود وقف إطلاق النار وحماية أرواح المدنيين
  • الكويت والعراق يبحثان التعاون والتنسيق بين البلدين في المجالات الأمنية
  • وزير الخارجية ونظيره الفنزويلي يبحثان أوجه التعاون بين البلدين
  • وزير التجارة ونظيره التركي يبحثان سبل تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين
  • عبدالله بن زايد: مشاركة الإمارات في «بريكس» تعكس رؤيتها في بناء جسور التعاون الاقتصادي
  • عبدالله بن زايد يشارك في اجتماع وزراء خارجية دول مجموعة “بريكس”
  • عبدالله بن زايد يشارك في اجتماع وزراء خارجية دول مجموعة بريكس
  • وزير الخارجية الإماراتي ونظيره النيوزيلندي يبحثان هاتفيا تعزيز العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد ونائب رئيس الوزراء وزير خارجية نيوزيلندا يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد ونائب رئيس الوزراء وزير خارجية نيوزيلندا يبحثان هاتفيا تعزيز العلاقات الثنائية