المناطق_واس

هيأت أمانة العاصمة المقدسة , مواقف حجز السيارات الموجودة على مداخل مكة المكرمة طيلة شهر رمضان الكريم، التي يتم تشغيلها من قبل إدارة المرور , لحجز وإيقاف السيارات الصغيرة الخاصة بالمعتمرين القادمين إلى مكة، وذلك تماشيا مع خطة المرور، التي تسهم في تخفيف العبء داخل مدينة مكة المكرمة.

وأوضحت الأمانة أنها تولي عناية كبرى بهذه المواقف؛ نظراً لأهميتها خلال المواسم، حيث جرى تشكيل عدد من الفرق الفنية لتفقد وتهيئة تلك المواقف، وتوفير أفضل الخدمات لزوار بيت الله الحرام وتمكينهم من أداء مناسكهم في أمن واطمئنان، مبينة أنها قد جهزت جميع مرافق تلك المواقف، المشتملة على صالات انتظار، ودورات مياه عامة للرجال وأخرى للنساء وملاحق واستراحات مظللة للزوار، وعدد من مجمعات الدوائر الحكومية، في حين يوجد في تلك المواقف عدد من مضخات المياه ووحدات التكييف المركزية والمولدات الأساسية والاحتياطية، كما جرى تجهيز جميع هذه المرافق وتنفيذ أعمال السفلتة والترصيف والتخطيط والترقيم والإنارة والتشجير وتوزيع عدد من الصواري الكبيرة، فيما تبلغ الطاقة الاستيعابية لمواقف السيارات المنتشرة على مداخل أم القرى تبلغ أكثر من 50 ألف مركبة.

أخبار قد تهمك مشاريع عملاقة في مكة المكرمة لاستيعاب أكثر من 30 مليون معتمر في 2030.. إليك التفاصيل ⁩ ‏⁦ 27 مارس 2024 - 4:14 مساءً متطوعو محافظة بيش يتسابقون إلى الخيرات من خلال مشروع “تفطير الصائمين” 27 مارس 2024 - 1:51 صباحًا

وأشارت الأمانة؛ إلى أنها تشارك في اللجنة الاشرافية التي تضم عددا من الجهات الحكومية مثل ادارة المرور، ووزارة النقل، وذلك لمتابعة تشغيل هذه المواقف خلال الموسم بكفاءة عالية، بالإضافة إلى مواقف النقل العام الموجودة داخل مكة المكرمة وحول المسجد الحرام، مثل موقف الرصيفة والشهداء، والقشلة، والعزيزية، وموقف كدي.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: العاصمة المقدسة رمضان مكة المكرمة مکة المکرمة

إقرأ أيضاً:

المحويت.. رحلة ترفيهية لطلاب المدارس الصيفية إلى أمانة العاصمة

الثورة نت../

نظمت اللجنة الفرعية للدورات الصيفية بمحافظة المحويت، رحلةً ترفيهية لطلاب الدورات الصيفية النموذجية بمدرستي الإمام زيد والمصطفى بمديرية الطويلة إلى أمانة العاصمة.

شملت الرحلة زيارة حديقة الثورة وجامع الشعب وضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ومعرض الصماد في ميدان السبعين وقرأوا الفاتحة إلى أرواح شهداء الوطن.

الرحلة جاءت ضمن الأنشطة الصيفية والترفيه عن الطلاب ليكونوا أكثر تفاعلا واستيعابا للأنشطة التعليمية والثقافية.

شارك في الرحلة مدير مكتب الشباب والرياضة ابراهيم عبد الحميد.

مقالات مشابهة

  • وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في أمانة العاصمة
  • المحويت.. رحلة ترفيهية لطلاب المدارس الصيفية إلى أمانة العاصمة
  • المرور.. والنقل العام
  • استعداداً للحج .. مراقبة أكثر من 33 ألف منشأة بمكة المكرمة والمدينة المنورة
  • “كدانة” تعلن عن توفر عدد من الوحدات التأجيرية للأسر المنتجة خلال موسم الحج
  • كدانة توفر عدد من الوحدات التأجيرية للأسر المنتجة خلال موسم الحج
  • فرع “البيئة والمياه والزراعة” بمكة يقف على جاهزية مسالخ العاصمة المقدسة
  • شركة البلد الأمين تطرح إنشاء وتشغيل وصيانة 3 حدائق بمكة المكرمة
  • “الشؤون الإسلامية” تعلن جاهزية مساجد الحجوزات بمكة المكرمة لاستقبال ضيوف الرحمن
  • شرطة العاصمة المقدسة تقبض على مقيمين لترويجهما حملة حج وهمية ومضللة بتوفير سكن ونقل وتأمين هدي بغرض النصب والاحتيال