بوابة الفجر:
2024-05-20@05:56:57 GMT

ردد الآن دعاء اليوم الثامن عشر 18 من رمضان 2024

تاريخ النشر: 28th, March 2024 GMT

ردد الآن دعاء اليوم الثامن عشر 18 من رمضان 2024.. اليوم 18 من شهر رمضان يأتي وسط جو من الروحانية والتأمل، حيث يستمر المسلمون في صيامهم وعباداتهم بتفانٍ واجتهاد. يعد هذا اليوم فرصة للتفكر في قيم الصبر والتضحية التي يحملها شهر رمضان، كما يُشجع فيه على زيادة العبادات والتقرب إلى الله بالطاعات المتنوعة مثل الصلاة والذكر وقراءة القرآن الكريم.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يكون هذا اليوم فرصة لتعزيز الروابط الاجتماعية والتكافل بين المسلمين من خلال مشاركة الإفطار مع الأهل والأصدقاء والمجتمع المحلي.

أدعية اليوم الثامن عشر من رمضان 2024ردد الآن دعاء اليوم الثامن عشر 18 من رمضان 2024

يرغب عدد كبير من المسلمين في التعرف على دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان 2024، حيث يعد هذا الشهر شهر الرحمات والمغفرة والتسامح وهو فرصة للتوبة إلى الله وتجديد العهد معه، ونوضح في السطور التالية مجموعة من أهم الأدعية التي يمكن التضرع بها إلى الله، ومنها:-

اللهم اجعلني فيه من المتوكلين عليك، واجعلني فيه من الفائزين لديك، واجعلني فيه من المقربين إليك بإحسانك”.“

اللهم حبب إلي الإحسان، وكره إلي الفسوق والعصيان، وحرم على سخطك والنيران بعونك يا غياث المستغيثين”.

“ اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عن نومة الغافلين، وهب لي جرمي فيه ياإله العالمين، وأعف عني يا عافيا عن المجرمين.

دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان مكتوب 

يحرص المسلمون على معرفة دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان 2024 وذلك بسبب فضل وأهمية الأدعية في هذه الأيام المباركة حيث إن الدعاء من العبادات المستحبة، وهناك أوقات في رمضان يبتهل فيها المسلمون في الدعاء وخاصة قبل الإفطار حيث في هذا الوقت تفتح أبواب السماء دعاء الصائمين واستغفره ويعد هذا الوقت من اللحظات المباركة، كما أن الدعاء يقوي من العلاقة بين العبد وربه فهو فرصة للتواصل مع الله بالقلب والروح والوجدان، كما أن هناك حديث عن الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام يشير إلى أنه للصائم عند فطره دعوة مستجابة وتكمن أهمية الدعاء في هذا الوقت فيما يلي:-

تواصل العبد مع ربه في هذه الأوقات المباركة يفتح له أبواب الرحمة ويزيد من البركة.

 ويعد الدعاء في هذا الوقت فرصة للتوبة والاستغفار من أي ذنب أو خطيئه.

كما أن الأدعية قبل الإفطار تساعد على تجديد النية والإيمان والاستعانة بالله.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رمضان رمضان2024 ادعية رمضان فضل رمضان الیوم الثامن عشر من رمضان من رمضان 2024 هذا الوقت

إقرأ أيضاً:

تويتر الآن بث مباشر.. مشاهدة مباراة الزمالك ضد نهضة بركان 4K مجانا في الكونفدرالية 2024

تويتر الآن بث مباشر.. مشاهدة مباراة الزمالك ضد نهضة بركان 4K مجانا في الكونفدرالية 2024.. تترقب جماهير القلعة البيضاء موعد مباراة الزمالك ونهضة بركان، في إياب نهائي الكونفدرالية بعد أن أقيمت مواجهة الذهاب الأحد الماضي، على الملعب البلدي ببركان، وانتهت بخسارة الفارس الأبيض بثنائية مقابل هدف، ونقدم في إطار الخدمات التي نقدمها لقرائنا ومتابعينا لحظة بلحظة وعلى مدار الساعة كل ما يخص خدمة البث المباشر لمباراة الزمالك ونهضة بركان في إياب نهائي الكونفدرالية والمقرر لها مساء اليوم الأحد.

تويتر الآن بث مباشر.. مشاهدة مباراة الزمالك ضد نهضة بركان 4K مجانا في الكونفدرالية 2024.. ويحتاج الفريق الأبيض للفوز بهدف نظيف، للتتويج ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية للمرة الثانية في تاريخه بعد أن حصل عليها عام 2019، ونجح الزمالك في الصعود للمباراة النهائية، بعد إقصاء فريق دريمز الغاني، بمجموع مباراتي الذهاب والعودة (3\0).

تويتر الآن بث مباشر.. مشاهدة مباراة الزمالك ضد نهضة بركان 4K مجانا في الكونفدرالية 2024موعد مباراة الزمالك ونهضة البركان اليوم

تويتر الآن بث مباشر.. مشاهدة مباراة الزمالك ضد نهضة بركان 4K مجانا في الكونفدرالية 2024.. ويستضيف نادي الزمالك، على أرضه ستاد القاهرة الدولي، منافسه فريق نهضة بركان المغربي، وذلك في المباراة المنتظر إقامتها مساء اليوم الأحد الموافق 19 من شهر مايو الجاري، في إياب نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية، وتنطلق صافرة بداية مباراة الزمالك ضد نهضة البركان في في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، وفي تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت أبوظبي، وفي تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت عواصم دول المغرب العربي.

ويخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مواجهة حاسمة  في الثامنة مساء اليوم الأحد، عندما يستضيف فريق نهضة بركان في إياب نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية، وكان لقاء الذهاب الذي أقيم الأحد الماضي في المغرب انتهى بفوز نهضة بركان بهدفين مقابل هدف.

القنوات الناقلة لمباراة الزمالك ونهضة بركان اليوم في نهائي الكونفدرالية

تويتر الآن بث مباشر.. مشاهدة مباراة الزمالك ضد نهضة بركان 4K مجانا في الكونفدرالية 2024.. وتعتبر قناة بين سبورت القطرية المشفرة، هي القنوات الناقلة لمباراة الزمالك ضد نهضة بركان في إياب نهائي كأس الكونفيدرالية 2023/2024، إذ هي الراعي الرسمي لنقل كافة منافسات الكاف حصريًا، للعملاء التابعين لها فقط داخل منطقة الشرق الأوسط وشمال قارة إفريقيا.

القنوات المجانية الناقلة لمباراة الزمالك ونهضة البركان

تويتر الآن بث مباشر.. مشاهدة مباراة الزمالك ضد نهضة بركان 4K مجانا في الكونفدرالية 2024.. ومن المقرر أن يتم نقل مباراة الزمالك ونهضة بركان في نهائي الكونفدرالية، بشكل مجاني للجماهير المصرية، عبر قناة أون تايم سبورتس التردد الأرضي، مع وجود أستوديو تحليلي قبل المباراة وبعدها.

ويخوض الزمالك مباراة اليوم بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز تحت شعار "لابديل عن الفوز" من أجل حصد لقب الكونفدرالية، وحذر المدير الفني لاعبيه من استقبال أهداف تزيد من صعوبة مهمة الفريق في اللقاء، وشدد على ضرورة التركيز خلال المباراة.

معلق مباراة الزمالك ونهضة بركان اليوم في إياب نهائي الكونفدرالية

ويعلق على مباراة الزمالك ونهضة بركان في نهائي الكونفدرالية، المصري على محمد على والمغربي جواد بدة.

مشاهدة مباراة الزمالك ونهضة بركان في نهائي الكونفدرالية

تويتر الآن بث مباشر.. مشاهدة مباراة الزمالك ضد نهضة بركان 4K مجانا في الكونفدرالية 2024.. وحرص الجهاز الفني على تجهيز اللاعبين للمباراة المرتقبة وعلاج السلبيات التي وقع فيها الفريق في مباراة الذهاب التي أقيمت الأحد الماضي في المغرب، وطالب جوميز لاعبي الأبيض بغلق المساحات أمام لاعبي المنافس وحذر من الكرات العرضية للفريق المغربي.

ويغيب كل من محمود حمدي "الونش" ومحمد عبد الشافي ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" ومصطفى الزناري للإصابة ومحمد أشرف "روقا" ومحمود علاء لأسباب فنية، بخلاف الثلاثي عبد الله السعيد وناصر ماهر وسيف جعفر لعدم القيد بالقائمة الأفريقية.

ويخوض الزمالك المباراة بقائمة تضم،  محمد عواد ومحمد صبحي ومعاذ علاء الدين وعمر جابر وحمزة المثلوثي وحسام عبد المجيد وياسر حمد وأحمد فتوح ونبيل عماد دونجا ومحمد شحاتة وأحمد حمدي وزياد كمال وسيد عبد الله "نيمار" وترافيس موتيابا ومحمد عاطف ومهاب ياسر وإبراهيما نداي ويوسف أوباما ومصطفى شلبي وأحمد مصطفى "زيزو "و سيف الجزيري وناصر منسي وسامسون أكينيولا.

تشكيل الزمالك اليوم لمواجهة نهضة بركان في إياب نهائي الكونفدرالية
تشكيل الزمالك اليوم في نهائي الكونفدرالية

حراسة المرمى

محمد عواد

خط الدفاع

عمر جابر - حمزة المثلوثي - حسام عبدالمجيد - أحمد فتوح 

خط الوسط

نبيل عماد دونجا - محمد شحاتة - أحمد حمدي

خط الهجوم

أحمد مصطفى زيزو - مصطفى شلبي - سيف الدين الجزيري

وفي المقابل يتطلع فريق نهضة بركان بقيادة معين الشعباني لتحقيق الفوز أو التعادل في لقاء اليوم من أجل التتويج بلقب الكونفدرالية، وكان الفريق المغربي اختتم تدريباته مساء الأمس على ستاد القاهرة الدولي استعدادًا للقاء اليوم.

تويتر الآن بث مباشر.. مشاهدة مباراة الزمالك ضد نهضة بركان 4K مجانا في الكونفدرالية 2024.. وحذر المدير الفني لاعبيه من صعوبة اللقاء خاصة وأن الزمالك يخوض اللقاء على أرضه ووسط جماهيره، وطالب معين الشعباني لاعبيه بضرورة التركيز في اللقاء وعدم ارتكاب أخطاء ليستغلها الزمالك في المباراة.

ويعتمد الجهاز الفني للفريق على لاعبيه أمثال حمزة حمياني وحمزة الموساوي وإيسوفو دايو وعبد الحق عسال وعادل تاحيف وأيوب خيري ومحمد المرابط وياسين البحيري ويوسف الفحلي وفاليري ياسين ويوسف مهيري

مقالات مشابهة

  • "اعرف الآن".. موعد عطلة عيد الأضحى 2024 في قطر
  • مفاجأة جديدة في سعر الذهب اليوم الإثنين 20 مايو 2024.. وهذا سعر عيار 21 الآن
  • كما ورد عن النبي.. دعاء الحر الشديد | ردده الآن
  • تويتر الآن بث مباشر.. مشاهدة مباراة الزمالك ضد نهضة بركان 4K مجانا في الكونفدرالية 2024
  • "اللهم أجرني من حر جهنم".. دعاء الحر الشديد "ردده الان"
  • دعاء شدة الحر ردده الآن.. «اللهم أجرني من حر جهنم»
  • عيار 24 الآن.. أسعار الذهب اليوم السبت 18-5-2024 في محافظة المنيا
  • بعد 14 شهرًا من الزواج.. تعليق جديد من جوري بكر بشأن انفصالها عن زوجها (صورة)
  • عيار 24 الآن.. أسعار الذهب اليوم الجمعة 17-5-2024 في محافظة المنيا
  • عيار 21 الآن.. أسعار الذهب اليوم الجمعة 17-5-2024 في محافظة قنا