اتفقت مؤسسة البترول الكويتية ووزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة على خارطة طريق مشتركة تشمل تشكيل لجنة عليا للطاقة من قيادات الجانبين بهدف تذليل العقبات التي تعرقل تنفيذ بعض الأعمال المشتركة بين القطاع النفطي ووزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، ووضع الخطط المناسبة لضمان تزويد المستهلكين بالطاقة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته مؤسسة البترول الكويتية مع وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، وذلك برئاسة كل من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط رئيس مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية د. عماد محمد العتيقي ، ووزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ووزير الدولة لشؤون الإسكان د. سالم فلاح الحجرف ، وبحضور الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية الشيخ نواف السعود ، والقياديين المعنيين من الجانبين.

وذكر بيان صادر عن مؤسسة البترول الكويتية أنه تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع التي تهمُّ الجانبين وذلك في إطار التنسيق المتواصل بينهما.

وأضافت المؤسسة في بيانها أن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط رئيس مجلس ادارة مؤسسة البترول الكويتية د. عماد العتيقي أشاد في ختام الاجتماع بالتعاون المستمر والمثمر بين القطاع النفطي ووزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ، مؤكدًا أن هذا التعاون يصب في مصلحة البلاد.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: الکهرباء والماء والطاقة المتجددة مؤسسة البترول الکویتیة رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

“تكالة” يبحث مع رئيس مجلس الشورى القطري تعزيز العلاقات بين البلدين

الوطن| رصد

أدى رئيس مجلس الدولة في ليبيا، الدكتور محمد تكالة، والوفد المرافق له، صباح اليوم الأحد، زيارة لمجلس الشورى بدولة قطر وكان في استقبالهم رئيس مجلس الشورى القطري، الدكتور حسن بن عبد الله الغانم، إلى جانب نائب رئيس المجلس ورئيس لجنة الصداقة القطرية الليبية، ورؤساء اللجان الدائمة بالمجلس.

و تهدف هذه الزيارة إلى تعزيز علاقات التعاون بين المجلسين، بما يخدم مصالح البلدين الشقيقين، ويعكس عمق العلاقات الأخوية والتاريخية بين ليبيا وقطر.

وأشار الدكتور تكالة إلى أهمية التعاون البرلماني وتبادل الخبرات بين الدولتين في تحقيق التطلعات المشتركة للشعبين، كما أكد الدكتور الغانم على ترحيبه بهذه الزيارة التي تأتي في إطار توطيد العلاقات بين البلدين وتعزيز التعاون في مختلف المجالات.

الوسوم#العلاقات الثنائية التعاون قطر ليبيا مجلس الشورى

مقالات مشابهة

  • مراسل سانا: تحت “عنوان الاستثمار في الطاقة المتجددة والكهرباء محرك التنمية المستدامة في سورية”.. انطلاق فعاليات مؤتمر الاستثمار الثاني في قطاع الكهرباء بمدرج جامعة دمشق
  • الرئيس الروسي يعين أعضاء جدد في لجنة التعاون العسكري الفني
  • بينها ليبيا.. 10 دول أفريقية تطالب بتصحيح “الظلم التاريخي” على القارة
  • لجنة برلمانية عراقية ممتعضة من فزعة خليجية مع الكويت: كونوا منصفين!
  • حزب العدل: توجه مصر للطاقة المتجددة ضرورة للتحول للاقتصاد الأخضر
  • الكهرباء النيابية: رئيس الوزراء يكذب ووزير الكهرباء يكذب بشأن تحسين الخدمة الكهربائية
  • رشا عبد العال: لجنة مشتركة بين «مصلحة الضرائب» و «وزارة المالية» لوضع قانون ضريبي
  • “لجنة الصداقة مع البرلمانات العربية” تبحث التعاون البرلماني مع مجلس الشعب السوري
  • إحاطة لـ “خوري” أمام مجلس الأمن يوم 19 يونيو
  • “تكالة” يبحث مع رئيس مجلس الشورى القطري تعزيز العلاقات بين البلدين