بغداد اليوم - بغداد

ناشد مواطنون بمحافظة البصرة، اليوم الخميس (28 آذار 2024)، رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ومجلس المحافظة ونواب المحافظة بمراقبة عمل دائرة الضمان الاجتماعي ومعالجة التلكؤ في انجاز المعاملات، فيما وصفوها بـ "أسوأ" دائرة.

وبحسب مقطع فيديوي حصلت عليه "بغداد اليوم"، فأن "مواطنًا في دائرة الضمان الاجتماعي بمحافظة البصرة، ناشد السوداني ومجلس المحافظة بزيارة الدائرة ومتابعتها ومعالجة الاخطاء التي تقوم بها في حق المواطن من عدم انجاز للمعاملات".

وأوضح أنه "تم تقديم مناشدة في وقت سابق لكن حتى الان لم يحصل الى تغيير في المعاملة"، مبيناً أن "معاملته معطلة ولم تنجز خلال 5 اشهر".

وبحسب مراجعين، فأن" دائرة الضمان الاجتماعي كانت من أفضل الدوائر بتقديم الخدمات، إلى انها تحولت إلى الأسوأ بسبب أوامر وزارية من بغداد.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الضمان الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

بعد هجوم سرايا السلام في شط العرب.. مسؤول محلي يعلق: سنكشف أهدافها-عاجل

بغداد اليوم - البصرة

كشف مسؤول محلي في محافظة البصرة، اليوم الجمعة (17 آيار 2024)، عن مستجدات التحقيق بشأن الاعتداء على مقر مديريتي الجرائم والمخدرات في قضاء شط العرب بالمحافظة، فيما أكد أن الهجوم على المقرات الامنية "أمر جبان". 

وقال قائمقام قضاء شط العرب حيدر طعمة، في حديث لـ "بغداد اليوم"،  ان "التحقيقات مستمرة من قبل الأجهزة الامنية بشان حادث الاعتداء على مقر مديريتي الجرائم والمخدرات بالقضاء".

وأوضح طعمة، ان "حادث الاعتداء لم يتسبب باي إصابات للأجهزة الامنية"، مستدركا بالقول "لكن من قام بإطلاق النار لا يمكن القول انه مواطن عادي او عشيرة".

واكد ان "استهداف المقرات الامنية امر جبان لان في تلك المقرات راية الوطن، بالتالي فقد ذهبنا للاطلاع على الحادث ويجري التحقيق به من قبل القوات الامنية"، منوها الى ان "الاستهداف كان بالتحديد على مقر مكافحة المخدرات لكن الأسباب غير واضحة وسيتم ايضاحها بعد اكتمال التحقيقات".

وأفاد مصدر امني، في وقت سابق اليوم الجمعة، بمهاجمة سرايا السلام لمبنى مديرية الجرائم في قضاء شط العرب شرق محافظة البصرة.

وقال المصدر في حديث لـ "بغداد اليوم"، ان "عناصر من سرايا السلام هاجمت بالرصاص الحي مبنى مديرية الجرائم في قضاء شط العرب شرق البصرة".

وأضاف ان "الهجوم جاء على خلفية القاء القبض على احد افراد السرايا بتهمة المتاجرة بالسلاح".


مقالات مشابهة

  • السجن 15 عاماً بحق عميد كلية الحاسوب في جامعة البصرة بعد الفيديوهات الفاضحة
  • السوداني يزور غدًا الدوحة للمشاركة بمنتدى الامن العالمي
  • الضمان يكشف موعد صرف رواتب المتقاعدين
  • المغاربة يسجلون رقما قياسيا في الضمان الاجتماعي بإسبانيا
  • بعد 60 عاماً .. رجل يكتشف أنه غير موجود في سجلات بلده
  • أزمة حكومة كركوك تتفاقم والحل في بغداد.. ما علاقة رئاسة البرلمان بصراع المحافظة؟- عاجل
  • بعد هجوم سرايا السلام في شط العرب.. مسؤول محلي يعلق: سنكشف أهدافها
  • بالفيديو.. انتشار أمني كبير في البصرة إثر هجوم سرايا السلام على مديرية الإجرام بشط العرب
  • بعد هجوم سرايا السلام في شط العرب.. مسؤول محلي يعلق: سنكشف أهدافها-عاجل
  • بعد تقدمه بطلب للضمان الاجتماعي.. أمريكي يكتشف أنه غير موجود (صور)