قال الداعية مبروك عطية، عميد كلية الدراسات الإسلامية الأسبق بجامعة الأزهر، إنه كان معه في معهد منوف علم من أعلام مصر اسمه عبدالحسيب الفولاني، موضحا أنه كان يتشاور معه في موضوع دخول السينما حتى يشاهدا فيلما ويفهما ما هي السينما، وفي النهاية أخذ قرارا أنه يدخل السينما التي كانت ثمن تذكرتها 3 قروش فقط.

مبروك عطية شاهد فيلم الساعة تدق العاشرة

وأضاف «عطية»، خلال حواره ببرنامج «ع المسرح»، المذاع على فضائية «الحياة»، «اللي أنا فاكره لما خرجت من الفيلم، الرسمة التي كانت على وجه زملائي، كان فيلم الساعة تدق العاشرة»، موضحا أنه ندم على ضياع هذا الوقت، الذي لم يذاكر فيه.

حكاية الفيديو الذي كان نقطة تحول في حياة مبروك عطية

وتابع عميد كلية الدراسات الإسلامية الأسبق بجامعة الأزهر، عندما سألته الإعلامية منى عبد الوهاب، «ما حكاية الفيديو اللي كان نقطة تحول في حياتك؟ فيديو زينب»، رد قائلا «منادى مبني على الضم في محل نصب.. اللي يعنيني في المقام الأول هو فهم الناس له إيه الرسالة من الفيديو؟»، موضحا أن الناس لم تستفد بهذا الفيديو.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مبروك عطية برنامج ع المسرح قناة الحياة مبروک عطیة

إقرأ أيضاً:

شروط اختيار أضحية العيد وحكم التشارك فيها - فيديو

كتبت -داليا الظنيني:

قال الشيخ إبراهيم رضا أحد علماء الأزهر الشريف، إن ذبح المواشي قبل العيد صدقة، وبعد إتمام صلاة العيد تقبل الأضحية، موضحا أن شروط شراء الأضحية تتمثل في ألا تكون مصابة بالهزل أو مصابة بمرض، وأن تكون طيبة وخالية من العيوب ومن مصدر حلال.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، أنه لا يجوز شراء الأضحية مقطوعة الأذن أو مصابة بالعرج أو بعاهة، مضيفا: أن الله تعالى قال : "لن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون".

أوضح أنه يمكن أن يتشارك أكثر من شخص في شراء الأضحية، ويجوز فقط شراء بهيمة الأنعام وتشمل الجمال والبقر والماشية والماعز، موضحا أن الجمال والبقر يمكن أن يتشارك فيها 7 أفراد، إما الخروف يكون لأهل البيت فقط ولا يمكن التشارك فيه.

واستطرد أنه يفضل أن تكون الأسرة موجودة أثناء ذبح الأضحية، موضحا أنه أثناء التوزيع يكون الثلث للأقارب لصلة الرحم وللصدقة، والثلث الثاني للفقراء وكل محتاج، إما الثلث الأخير يكون لأهل البيت.

مقالات مشابهة

  • ميسي يحكي تجربة طريفة بباريس: الجيران كانوا يطرقون باب منزلي
  • شروط اختيار أضحية العيد وحكم التشارك فيها - فيديو
  • شروط اختيار أضحية العيد وحكم التشارك فيها
  • مبروك مقدماً
  • مبروك لزينة العرايس".. لطيفة تهئى شيرين عبد الوهاب بخطبتها
  • «السياحة»: 600 أتوبيس جاهزة لنقل الحجاج إلى مشعر عرفات
  • باقة غنائية من السينما المصرية على المسرح الكبير.. غدا
  • ليس بها صندوق أسود.. تفاصيل جديدة حول سقوط طائرة نائب رئيس مالاوي
  • موعد ومكان عزاء الفنان الراحلة مها عطية
  • تفاصيل إنتاج مصر لأول سيارة كهربائية.. فيديو