أعلن اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الجمعة، عن أنه بلغ إجمالي ما جرى اعتماده لمحافظة بورسعيد حوالي 444،109 مليون جنيه، لتنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية للمحافظة خلال العام المالي الحالي 2023 / 2024.

اعتماد مبلغ 444 مليون جنيه لمشروعات الخطة الاستثمارية لمحافظة بورسعيد

وأشار في بيان له، إلى أنه تتضمن الخطة الاستثمارية برامج الرصف ومد تدعيم شبكات الكهرباء، وتحسين البيئة وبرنامج الأمن والإطفاء، واستكمال تطوير منظومة الطرق والمحاور والميادين.

وأكد اللواء عادل الغضبان، أن مشروعات الخطة الاستثمارية تتماشى مع خطة البرامج والأداء المحددة والمرتكزة على الأسس والمعايير التي وصعت بناء على رؤية مصر 2030 وتعليمات وزارة التخطيط وخطة وزارة التنمية المحلية والتي تصب في النهاية لهدف تحقيق رضا المواطن، مؤكدًا أن الخطة الاستثمارية للمحافظة شملت المشروعات المختلفة التي تدعم خطة التنمية المستدامة وتعمل على الارتقاء بالخدمات على كافة الأصعدة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بورسعيد محافظة بورسعيد الخطة الاستثمارية محافظ بورسعيد مليون الخطة الاستثماریة

إقرأ أيضاً:

معالجة انهيار منطقة الوادي ومتابعة مشروعات الخطة الاستثمارية بيوسف الصديق 

قامت الدكتورة شيرين محمد رئيس مركز ومدينة يوسف الصديق بمحافظة الفيوم، بمتابعة عدد من الأعمال الجاري تنفيذها بقرى المركز، للوقوف على سير العمل وتذليل العقبات.
 

يأتي هذا تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، لرؤساء المدن والمراكز بالمتابعة الميدانية المستمرة لكافة الأعمال وتذليل المعوقات أمام القائمين عليها إن وجدت.

خلال ذلك تابعت رئيس مركز ومدينة يوسف الصديق أعمال الوحدة المحلية بقرية النزلة برئاسة المهندس محمد حلمي رئيس القرية وفريق العمل بمعالجة جزء من انهيار منطقه الوادي وتمهيد الطريق بطول واحد كيلو متر بطبقه سن وش الجبل ورش الطريق بالمياه، بالإضافة إلى رفع مخلفات القمامة والقضاء على ظاهره انتشارها بهذه المنطقة.

وقامت الوحدة المحلية بقرية الريان بتنفيذ حملة مكبرة للنظافة العامة ورفع المخلفات بشوارع القرية تحت إشراف الدكتورة زينب علي رئيس الوحدة وفريق العمل، شملت الحملة نظافة وتمهيد وتسوية الطرق الرئيسية والفرعية ورفع الإشغالات وأكوام القمامة ورش طبانات الطرق الترابية للتلطيف من درجة الحرارة والقضاء على الغبار المتطاير أثناء مرور المركبات، ذلك في إطار التوجيهات بضرورة الإهتمام ومتابعة أعمال النظافة وتمهيد وتسوية الطرق الرئيسية والفرعية بالقرى والمدينة لتسهيل حركة السير والمرور أمام المواطنين.

متابعة أعمال الخطة الاستثمارية الجاري تنفيذها بمركز يوسف الصديق 

وفي سياق متصل تفقدت رئيس مركز ومدينة يوسف الصديق الأعمال الصناعية الجاري تنفيذها ضمن الخطة الاستثمارية بمنطقة رومخ التابعة للوحدة المحلية بقرية المشرّك قبلي بطول 400 متر، وبتكلفة إجمالية بلغت مليون جنيه ضمن مشروعات الخطة الاستثمارية الحالية، وذلك في إطار التوجيهات بضرورة الاهتمام ومتابعة المشروعات الجاري تنفيذها للوقوف على نسب التنفيذ بها، وتذليل المعوقات أمام القائمين على تنفيذ تلك المشروعات لضمان دخولها الخدمة في أقرب وقت، مع الإلتزام بالمواصفات الفنية والاشتراطات الهندسية المطلوبة.

وقامت الوحدة المحلية لقرية الشواشنة برئاسة المهندس محمد شعبان رئيس القرية بتنفيذ حملة مكبرة للنظافة العامة وتمهيد وتسوية الطرق والمداخل، تم خلالها تمهيد وتسوية طريق جبل سعد يوسف الصديق ورفع الإشغالات والعوائق على جانبي الطريق، بالإضافة إلى رفع تراكمات القمامة من الشوارع الرئيسية والشوارع الداخلية بالقرية.

وفي السياق تابعت رئيس المركز أعمال تجميل مدخل قرية غيضان على طريق بحيرة قارون السياحي التابعة للوحدة المحلية بقرية المشرّك وذلك بحضور المهندس حسن عبد الحميد رئيس القرية، وشملت الأعمال بناء أسوار بأشكال جمالية ودهانها بألوان تدل على الشكل الحضاري والجمالي للطريق السياحي، وذلك في إطار خطة تجميل مداخل القرى. 

مقالات مشابهة

  • معالجة انهيار منطقة الوادي ومتابعة مشروعات الخطة الاستثمارية بيوسف الصديق 
  • محافظ قنا يوجه بسرعة تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية
  • محافظ قنا يتابع تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية
  • «البيئة» تسلم مدفن شبرامنت الصحي لمحافظة الجيزة بتكلفة 35 مليون جنيه
  • محافظ الجيزة يناقش نسب انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية 2023-2024
  • محافظ الجيزة يناقش نسبة انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية والموحدة
  • محافظ الجيزة يناقش نسب انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية
  • محافظ الجيزة: انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية في عدة أحياء بنسبة 100%
  • محافظ الجيزة يتابع نسب انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية
  • محافظ الجيزة يناقش نسب انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية والموحدة