تضامن رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي مع القوات الدولية العاملة في الجنوب اليونيفيل، اليوم السبت، وذلك   بعد الاستهداف الذي أصاب آلية لليونيفيل ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى.

جاء ذلك في اتصال هاتفي بين رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي والقائد العام للقوات الدولية العاملة في الجنوب "اليونيفيل" الجنرال أرولدو لازارو.

وعبّر رئيس الحكومة عن إدانته لهذا الحادث الخطير.

وقد تبلغ رئيس الحكومة من الجنرال لازارو أن "اليونيفيل" تجري تحقيقاتها في الحادث لكشف ملابساته.

وكانت وسائل إعلام لبنانية أفادت في وقت سابق من اليوم، بإصابة 4 عناصر من قوات "اليونيفيل"، جراء تعرضهم لقصف من مسيرة إسرائيلية في محيط بلدة رميش جنوبي لبنان.

يأتي ذلك في إطار التصعيد الإسرائيلي المستمر على حدود لبنان، وسط مخاوف دولية وإقليمية من اتساع دائرة الحرب في المنطقة، لا سيما مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة للشهر السادس على التوالي.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي اليونيفيل

إقرأ أيضاً:

الرئيس ميقاتي في مؤتمر الاردن يناشد العالم التدخل بقوة لوقف ما يحصل بعد 75 من تجاهل حقوق الفلسطينيين

ناشد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي دول العالم التدخل بكل قوة لوقف ما يحصل بعد 75 عاما من تجاهل حقوق الفلسطينيين، آملاً ان يكون قرار مجلس الامن الرقم 2735 الذي صدر بالأمس الخطوة الاولى ولو متواضعة نحو الاستقرار.    وفي كلمة له خلال مؤتمر "الاستجابة الانسانية الطارئة في غزة"، أكد ميقاتي أن لبنان مستعد اليوم لإغاثة مصابي غزة، خاصة الأطفال، في مستشفياته ومؤازرتهم تعبيرا عن تضامنه معهم اضافة الى المساعدة في تجهيز كوادر طبية وتأهيلها للتعويض عن قتل إسرائيل لمئات العاملين في القطاع الصحي.    كلمة ميقاتي خلال مؤتمر "الاستجابة الانسانية الطارئة في غزة"   نجتمع اليوم لنصرة أهالي  غزة في مواجهة العدوان الاسرائيلي. وأنا آت اليكم اليوم من وطن يعاني ارتدادات هذه الحرب على أرضه، قتلا وتهجيرا وتدميرا. 
ان  نهج التدمير الذي تتبعه اسرائيل لا سابق له في التاريخ، ونختبره يوميا في لبنان على ارض جنوبنا الغالي التي ارتوت بدماء الشهداء والجرحى وباتت ارضا محروقة بحمم الاجرام، في ارتداد للمخطط التدميري في غزة واستكمالا له.
من هذا المنبر نناشد دول العالم التدخل بكل قوة لوقف ما يحصل بعد 75 عاما من تجاهل حقوق الفلسطينيين، على أمل ان يكون قرار مجلس الامن الرقم 2735 الذي صدر بالامس، والذي نرحّب باسم الدولة اللبنانية، الخطوة الاولى، ولو متواضعة، نحو الاستقرار، من أحل الوصول الى السلام المرتجى بنيل الفلسطينيين حقهم في دولتهم  المستقلة ، وكل ما عدا ذلك مشاريع لن يكتب لها النجاح ،ولا يمكن فرضها بقوة الواقع او واقع القوة. 

أيها السادة 
إن لبنان تعوّد أن يستشعر الوجع العربي وأن يحمل قضايا العرب لأنهم أهله وأسرته ودفع أثمانا باهظة من  أرواح أهله وبناه التحتية، وهو مستعد اليوم لاغاثة مصابي غزة، خاصة الأطفال، في مستشفياته ومؤازرتهم تعبيرا عن تضامنه معهم، اضافة الى المساعدة في تجهيز كوادر طبية وتأهيلها للتعويض عن قتل إسرائيل لمئات العاملين في القطاع الصحي. 
كما أننا مستعدون للتعاون مع السلطة الفلسطينية لانجاز الترتيبات الادارية اللازمة لتسهيل عبور الجرحى لمعالجتهم ومن ثم عودتهم معافين سريعا الى بلادهم.
ولكم أيها الأحبة أن تتخيلوا حجم الأضرار الحاصلة في لبنان نتيجة العدوان المستمر منذ الثامن من تشرين الاول الفائت. الاضرار هائلة في المرافق التعليمية والمنشآت الصحية والتنموية والزراعية والثروة الحيوانية والزراعية. 
جنوبنا وأهله أيها السادة في نكبة حقيقية لا وصف لها، والعدوان المستمر يمعن في القتل والتدمير والحرق الممنهج محوّلا جنوب لبنان ارضًا قاحلة ومحروقة.
ولذلك فأنا أعرض عليكم هذا الأمر لتكونوا، كما كنتم دائما، مع بلدكم الثاني لبنان وكلني ثقة في أنكم لا تقصرون في ذلك ..من مد يد العون والمساعدة واصلاح الأضرار ومساعدة الناس ودعمهم في إعادة الإعمار والثبات ..لأن لبنان الرمز سيبقى بلدا مهما لكم مهما عصفت الأزمات ..وشكرا

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء لبنان: مستعدون لعلاج المصابين من أهالي غزة في مستشفياتنا
  • الرئيس ميقاتي في مؤتمر الاردن يناشد العالم التدخل بقوة لوقف ما يحصل بعد 75 من تجاهل حقوق الفلسطينيين
  • ميقاتي يشارك في اعمال مؤتمر الاستجابة الانسانية الطارئة في غزة.. وكلمة مرتقبة له
  • الكشف عن زيارة رسمية أجراها قائد القيادة المركزية الأميركية لإسرائيل
  • ميقاتي التقى سانشيز: نشكر إسبانيا على الدعم المستمر للبنان
  • المنتدى العقاري الثاني في لبنان برعاية ميقاتي في هذا التاريخ
  • عن الكهرباء و الفاتورة في لبنان.. خبرٌ يهمكم جداً!
  • 4 حرائق تشعل تل أبيب.. وصافرات الإنذار تدوي في قرى الاحتلال الإسرائيلي (فيديو)
  • ميقاتي في الأردن للمشاركة في أعمال مؤتمر الاستجابة الانسانية الطارئة في غزة
  • إعلام إسرائيلي: سقوط عدد من الصواريخ في مناطق مفتوحة قرب مستوطنات شمال الجولان