أعلن اللواء سامح قتة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة المصرية للأقمار الصناعية النايل سات أن الشركة حققت أرباحاً عن العام المنتهي في 31/12/2023  بلغت قيمتها ٤٣،٧٥٤ مليون دولار مقارنة بمبلغ ٣٨،٩٦٧ مليون أمريكي أرباح عن عام 2022  وذلك بنسبة زيادة ١٢٪.، كما بلغت إيرادات النشاط نحو ١٠١،٨٢٥ مليون دولار مقارنة بمبلغ ٩٩،٨٥٩ عام 2022 بنسبة زيادة ٢٪ .


جاء ذلك  الإعلان  خلال انعقاد الجمعية العمومية للنايل سات فى مقر الشركة في ٦ أكتوبر اليوم السبت  والتى اقرت فى نهايه اجتماعها توزيع 50 سنتاً امريكاً لكل سهم.


وخلال اجتماع الجمعية العمومية  استعرض اللواء سامح قته التقرير السنوي لمجلس الإدارة عن عام ٢٠٢٣ والذي سلط الضوء على جهود الشركة على المستوى التنظيمي والهيكلي والتسويقي.

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يفتتح مبنى بريد الأميرية الجديد عمرو طلعت يشهد مراسم توقيع بروتوكولى تعاون مع المعهد القومى للاتصالات وهواوى إعلان أورنج يتصدر "التريند" في رمضان 2024 خطوة جديدة لتعزيز التعليم الرقمي في مصر.. تفاصيل وزير الاتصالات يشهد توقيع عقود مشروع تطوير أجهزة "راوتر" للإنترنت الأرضى فائق السرعة| صور تنفيذ مشروع تصميم وتطوير أجهزة الراوتر لإنترنت فائق السرعة "التجاري الدولي" تقدم 25.2 مليون جنيه لمستشفى شفاء الأورمان لعلاج سرطان الأطفال بعد زيادة البنزين.. أوبر ترفع أسعار خدماتها بنسبة 10% منافس بقوة في الكاميرات.. مواصفات realme 12 Pro مفاجأة سارة .. 25% انخفاضا في أسعار بعض الهواتف المستوردة ..تفاصيل


وأوضح رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للنايل سات أن قرار الشركة بالاستثمار في أذون الخزانة بالجنية المصري والسندات الحكومية بالعملات الأجنبية استهدف تحقيق اقصى استفادة من رصيد النقدية المتاح لدى الشركة حيث بلغت إيرادات الفوائد الدائنة بالميزانية نحو ٢٢،٧ مليون دولار  مقارنه 7,5 مليون دولار  وبزيادة قدرها ٢٠٥٪.


وأكد التقرير أن إجمالي الأصول بالميزانية بلغ نحو ٦٦٠،٨٨٩ مليون دولار مقارنة بمبلغ ٦٤٩،٨٨٨ مليون دولار  في ميزانية عام 2022 ، وذلك بزيادة قدرها ١١،٠٠١ مليون دولار . وأن إجمالي حقوق المساهمين بالميزانية بلغ ٦٢٢،٩٠٧ مليون دولار مقارنة بمبلغ ٦٠٤،٢٢٦ عن العام الذي سبقه بزيادة قدرها ١٨،٦٨١ مليون دولار .
واشار اللواء سامح قته أن النجاحات لم تقتصر على الشق المالي للشركة بل شملت انجازات أخرى كحصول الشركة على أعلى مستوى لشهادة  WTA العالمية لمحطتها الأرضية وكذلك على شهادة الإيزو ٩٠٠١ في نظم إدارة الجودة بعد استيفاء كافة اشتراطات المواصفة بالتوازي مع إعادة هيكله الشركة بما يتناسب مع توصيات شهادة الإيزو في نظم إدارة الجودة والحوكمة.
كما شدد رئيس مجلس إدارة النايل سات والعضو المنتدب في تقريره على توفير كافة الإمكانات للاستثمار في العنصر البشري بالشركة الذي يمثل ركيزة أساسية في مسيرة نجاح الشركة من خلال تنمية القدرات والمهارات والخبرات وإعداد كوادر لقيادة الشركة في المستقبل.
 

ووجه رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب الشكر والتقدير لكافة العاملين بالشركةعلى الجهد المبذول خلال العام وكذلك إلى أعضاء مجلس الإدارة لإسهاماتهم الإيجابية في دعم إدارة الشركة وخططها للتطوير والتحديث المستمر بما يتلائم مع مكانة شركة النايل سات كأحد أهم مشغلي الأقمار الصناعية في الشرق الأوسط وأفريقيا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: والعضو المنتدب مجلس الإدارة رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

بعد تصويت مساهمي تسلا لصالح راتب ماسك بقيمة 56 مليار دولار .. ما الخطوة التالية؟

الاقتصاد نيوز - متابعة

أعلن مجلس إدارة تسلا أن الشركة ستستخدم الدعم القوي الذي حصلت عليه حزمة رواتب إيلون ماسك بقيمة 56 مليار دولار لمحاولة الفوز على قاضي ديلاوير الذي كان قد أبطل هذا القرار في مطلع العام الجاري.

وصوت حوالي ثلاثة أرباع مساهمو تسلا لصالح حزمة الرواتب يوم الخميس، منتصرين على مجموعة من المستثمرين من المؤسسات والشركات الاستشارية بالوكالة.

ويتماشى الدعم تقريباً مع التصويت الذي حصل عليه ماسك في 2018، والذي أبطله قاضي في محكمة في ديلاوير في مطلع هذا العام.

ويعيد التصويت المسألة إلى القضاء مرة أخرى. وقالت رئيسة مجلس إدارة تسلا روبين دنهولم في خطاب للمساهمين أمس الجمعة إن الشركة تنوي إعادة القضية إلى المحكمة في ديلاوير لضمان سماع أصوات مساهمي الشركة باعتبارهم مالكيها.

انقسم الخبراء القانونيون حول ما إذا سيكون لهذا الانتصار تأثير في القضية التي قد تمتد لأشهر. البعض جادل بأن حجج القضية الأصلية والمتعلقة بأن مساهمو تسلا لم يكنوا على دراية تامة بالسرعة التي حقق بها ماسك أهداف 2018 لم تعد ذات أهمية.

وقالت الشركة في شركة الخدمات القانونية  Grant Shenon ناتيلا شينون في تصريحات نقلتها رويترز: الآن بعد أن صوت المساهمون للمرة الثانية وكل الحقائق متاحة أصبح صميم حجة القاضي برمته غير صالح.

وعلى الرغم من عدم الكشف عن نتائج التصويت وفقاً لنوع المستثمر، إلا أنه سلط الضوء على الدعم الذي يتمتع به ماسك من قبل مستثمري التجزئة.

على الجانب الآخر، قال مراقب نيويورك المالي براد لاندر، بدلاً من مواصلة محاولة الدفاع عن حزمة الراتب المتعلقة بماسك في المحكمة، على مجلس الإدارة تعيين استشاري تعويض، وإعادة التفاوض بشأن خطة الحوافز الخاصة بماسك بحيث تكون مناسبة ولا تضعف المساهمين.

مقالات مشابهة

  • جمعية مربي المواشي: انخفاض الإقبال على الأضاحي مقارنة مع العام الماضي
  • تكرار الحرائق بفترات متقاربة.. هل يشهد العراق تسونامي نيران مقارنة بالعام الماضي؟
  • تكرار الحرائق بفترات متقاربة.. هل يشهد العراق تسونامي نيران مقارنة بالعام الماضي؟ - عاجل
  • بيل غيتس يربح 1.3 مليون دولار يومياً من الأسهم
  • بعد تصويت مساهمي تسلا لصالح راتب ماسك بقيمة 56 مليار دولار .. ما الخطوة التالية؟
  • برنامج الأغذية العالمي: تحويل 1.43 مليون دولار لليبيين الشهر الماضي
  • تغيير لتحقيق الأرباح.. خطط تخضع لنقاشات في أوبن إيه آي
  • تغيير لتحقيق الأرباح.. أوبن إيه آي قد تغير هيكلتها 
  • عاجل| البنك المركزي يكشف تراجعات حادة في معدلات إنتاج مصر من الحديد والاسمنت وسط استهلاك متزايد
  • وزير الاقتصاد الفلسطيني: نخسر 20 مليون دولار يوميا