شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن توقيع مذكرة تفاهم بين وكالة الأنباء الجزائرية ووكالة تاس الروسية، سانت بطرسبرغ روسيا وقعت وكالة الأنباء الجزائرية وأج ، اليوم الخميس بمدينة سانت بطرسبرغ روسيا ، على مذكرة تفاهم مع وكالة الانباء الروسية .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الجزائرية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات توقيع مذكرة تفاهم بين وكالة الأنباء الجزائرية ووكالة "تاس" الروسية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

توقيع مذكرة تفاهم بين وكالة الأنباء الجزائرية ووكالة...

سانت بطرسبرغ (روسيا) - وقعت وكالة الأنباء الجزائرية (وأج)، اليوم الخميس بمدينة سانت بطرسبرغ (روسيا)، على مذكرة تفاهم مع وكالة الانباء الروسية "تاس" تقضي بتبادل المحتويات الاعلامية والاستفادة من الخبرات والتجارب.

وتم التوقيع على هذه المذكرة من طرف المدير العام لوكالة الانباء الجزائرية، السيد سمير قايد، و المدير العام لوكالة "تاس"، السيد أندري كوندراشوف (Andrey Kondrashov) وهذا على هامش قمة روسيا-افريقيا و منتداها الاقتصادي و الإنساني.

وأكد المدير العام لوكالة الأنباء الجزائرية على هامش مراسم التوقيع أن هذه المذكرة من شأنها "رفع العلاقات بين الوكالتين إلى مستوى أعلى، لا سيما في مجال تبادل المضامين والخبرات".

وأضاف السيد قايد أن الاتفاقية ستساهم أيضا في "تعزيز تبادل المعلومات والمضامين الإعلامية وتجارب  الوكالتين في خضم التحولات الإعلامية الجارية في العالم".

وجاء توقيع المذكرة بالموازاة مع مشاركة السيد سمير قايد في جلسة حوارية نظمت ضمن اشغال المنتدى وهذا حول موضوع "تجاوز الصور النمطية : دور وسائل الاعلام في خلق صورة إيجابية"، والتي شارك فيها عدد من مسؤولي وكالات الانباء الافريقية و الروسية.

ويبحث المشاركون في القمة والمنتدى الاقتصادي والإنساني على مدى يومين آفاق تعزيز التعاون والشراكة الاستراتيجية متعددة الاشكال بين الدول الإفريقية وروسيا.

وتجري القمة المنظمة تحت شعار "من أجل السلم والأمن والتنمية" بحضور ممثلين عن 49 دولة افريقية منهم 17 رئيس دولة من القارة لدفع الشراكة، لاسيما في الميادين السياسة والاقتصادية والمجالات العلمية والتقنية والثقافية والإنسانية.

ومن المرتقب ان تتوج القمة بالمصادقة على عدد من وثائق التعاون وكذا على مخطط عمل منتدى الشراكة الروسية الافريقية 2023-2026.

52.24.116.124



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل توقيع مذكرة تفاهم بين وكالة الأنباء الجزائرية ووكالة "تاس" الروسية وتم نقلها من وكالة الأنباء الجزائرية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس سانت بطرسبرغ

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم بين «الدفاع» و«الإمارات للشركات الدفاعية»

أبوظبي (وام)
وقعت وزارة الدفاع مذكرة تفاهم مع مجلس الإمارات للشركات الدفاعية، تتولى بموجبها مجلة «الجندي» الصادرة عن وزارة الدفاع التغطيات الإعلامية للمجلس خلال المعارض الدفاعية والأمنية داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها.
وقع مذكرة التفاهم اللواء الركن محمد خلفان المهيري مدير مكتب صاحب السمو وزير الدفاع، المشرف العام على مجلة «الجندي»، ومنى أحمد الجابر رئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للشركات الدفاعية.
وقال اللواء الركن محمد خلفان المهيري إن مذكرة التفاهم تؤسس لمرحلة جديدة من التعاون الاستراتيجي المستدام مع مجلس الإمارات للشركات الدفاعية، وتعود بالفائدة على كلا الطرفين في ظل النمو المتصاعد لقطاع الصناعات الدفاعية الإماراتية في مختلف المجالات، وخدمة لمصالح الدولة وقطاعاتها الصناعية التي باتت تشكل علامة فارقة على المستوى العالمي.

أخبار ذات صلة 20 ألف مواطن زاروا معرض «الخدمة الوطنية للتوظيف» «طيور الخير» تسقط 82 طن مساعدات على شمال غزة

وأكدت منى أحمد الجابر الالتزام بنقل الصورة الفعلية للتطورات والإنجازات في قطاع الصناعات الدفاعية في الإمارات حيث ستسهم مذكرة التفاهم في الوصول إلى محتوى إعلامي متخصص في المعارض الدفاعية وتوفير تغطيات شاملة ومتميزة للإنجازات والمشاريع الرائدة التي يقوم بها أعضاء المجلس من الشركات الصناعية المتخصصة، مشيرة إلى أن: "مجلة «الجندي» تعتبر من أبرز الوسائل الإعلامية المتخصصة في الشؤون الدفاعية، وتعاوننا معها سيتيح فرصاً أكبر لتسليط الضوء على جهود الشركات الوطنية في تطوير القدرات المتخصصة في الدفاع والتكنولوجيا".
وشددت منى الجابر، على أهمية الشراكة في دعم رؤية الإمارات 2071 التي تهدف إلى تعزيز مكانة الإمارات كواحدة من أفضل دول العالم في مجالات الابتكار والتكنولوجيا والدفاعية، معربةً عن شكرها وتقديرها لوزارة الدفاع ومجلة «الجندي» على دعمهم المستمر لقطاع الدفاع.
تجدر الإشارة إلى أن مجلس الإمارات للشركات الدفاعية تأسس في عام 2014 ليكون الممثل الوطني للشركات الدفاعية في الإمارات، حيث يعمل على دعم التواصل الفعال بين صناع القرار والشركات الدفاعية الوطنية بما يخدم مصالح الدولة على أفضل وجه.
كما يعد المجلس منصة لبناء وتطوير المصالح المشتركة، وخلق فرص التعاون، وتمكين الصناعات الدفاعية الوطنية، فيما تأسست مجلة «الجندي» عام 1973، وصدر العدد الأول منها في شهر أكتوبر من العام نفسه، بهدف تغطية أخبار ونشاطات وزارة الدفاع والقوات المسلحة.

مقالات مشابهة

  • توقيع مذكرة تفاهم مع المنظمة الدولية للهجرة لتوفير الخدمات الطبية للاجئين
  • مذكرة تفاهم بين الاتحاد للطيران ومطار «بكين داشينغ»
  • زعيم كوريا الشمالية يشرف على إطلاق عدة صواريخ
  • وزير الصحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين أكديما وشركة بايو كوبا فارما
  • وكالة الأنباء الفلسطينية: شهيد و4 مصابين خلال اقتحام قوات إسرائيلية مدينة البيرة في الضفة الغربية
  • مذكرة تفاهم بين «الدفاع» و«الإمارات للشركات الدفاعية»
  • زاخاروفا: سفارة روسيا في وارسو تسلمت مذكرة حول تقييد حركة الدبلوماسيين
  • محمد بن زايد والرئيس الصيني يشهدان توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم
  • رئيس الدولة والرئيس الصيني يشهدان توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين البلدين
  • وكالة الأنباء السورية: الدفاعات الجوية تتصدى لأهداف معادية في سماء مدينة حمص