واشنطن

كشفت حقائق صادمة في واشنطن، فضيحة من العيار الثقيل، حيث تم اكتشاف ظاهرة سرقة مقتنيات غرفة المراسلين الصحافيين على متن طائرة الرئيس الأميركي “اير فورس وان”.

وتبين من الحقائق أن عشرات الصحافيين الذين يرافقون الرئيس الأميركي جو بايدن وغيره من الرؤساء السابقين في رحلاته الخارجية، قاموا بسرقة الكثير من المقتنيات ووضعوها داخل حقائبهم قبل النزول من الطائرة، وفقا لما ذكره موقع بوليتيكو.

وعلى الرغم أن طاقم الطائرة الرئاسية يوزع عادة أكياسا صغيرة من حبات الشوكولا التي تحمل الختم الرئاسي وتوقيع الرئيس الأميركي فقط، فقد قاموا بسرقة الكثير منها وكذلك الأكواب.

كما تبين أن أحد المراسلين السابقين في البيت الأبيض لإحدى الصحف الكبرى قام بتنظيم حفل عشاء، قدّم فيه الطعام على مجموعة من الأطباق ذات الإطارات المذهبة التي تمت سرقتها من “إير فورس وان” وتجميعها على مراحل.

وبعد اكتشاف الأمر، أرسلت رابطة مراسلي البيت الأبيض رسالة بالبريد الإلكتروني الشهر الماضي إلى أعضائها تحمل تحذيرا صارما من أن احتفاظ الصحافيين بعناصر مفقودة من غرفة الصحافة كتذكارات لم يمر دون ملاحظة.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي جو بايدن واشنطن

إقرأ أيضاً:

مصدر عسكري: العثور على حطام طائرة نائب رئيس مالاوي المفقودة (صور)

عثرت فرق الإنقاذ في مالاوي على حطام طائرة كانت تقل نائب الرئيس ساولوس تشيليما، وتسعة آخرين، بعد يوم من اختفائها بسبب سوء الأحوال الجوية، وفق ما أفادت وكالة "فرانس برس".

مالاوي: تواصل البحث عن طائرة نائب الرئيس المختفية

واختفت الطائرة العسكرية التي تقل نائب الرئيس ساولوس تشيليما (51 عاما) وتسعة آخرين، أمس الاثنين في مدينة مزوزو الشمالية بسبب ضعف الرؤية وطلب منها العودة إلى العاصمة ليلونغوي.

ولم يتم الإعلان أو التأكد من وجود ناجين.

وكان رجال الإنقاذ يمشطون الغابة جنوب مدينة مزوزو شمال البلاد، اليوم الثلاثاء.

وكان قائد قوات الدفاع في مالاوي، الجنرال بول فالنتينو فيري، قال في وقت سابق من اليوم إن أكثر من 200 جندي يشاركون في البحث عن الطائرة التي كان يستقلها نائب الرئيس وتسعة آخرون، والتي اختفت يوم أمس الاثنين.

وأضاف الجنرال أن "الجنود يقومون بتمشيط غابة تشيكانجاوا (شمالي الدولة الإفريقية)، وتبلغ مساحتها 50 ألف هكتار بحثا عن الطائرة المفقودة

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية أنه "تم العثور على حطام الطائرة في الغابة ولم يكن هناك ناجون".

وكانت رئاسة جمهورية مالاوي أعلنت أمس الاثنين، عن اختفاء الطائرة التي كانت تقل نائب الرئيس ساولوس تشيليما و9 أشخاص آخرين من على شاشات الرادار.

The Plane carrying Malawi Vice President that went missing yesterday. pic.twitter.com/JwcPOFwFCr

— Alinur Mohamed (@AlinurMohamed_) June 11, 2024

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان، إن "طائرة تابعة لقوات المسلحة اختفت من على شاشات الرادار" بعد مغادرتها العاصمة ليلونغوي الدولي.

وأفادت وسائل إعلام محلية أن "المخاوف من وفاة نائب رئيس مالاوي ساولوس تشيليما أثناء هبوط اضطراري في غابة تشيكانجاوا تتزايد بعد أن فشلت مروحيته في الهبوط في المطار صباح الاثنين".

المصدر: "أ ف ب"+وكالات

مقالات مشابهة

  • مالاوي تعلن رسميًا مصرع نائب الرئيس فى تحطم طائرة
  • مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث تحطم طائرة .. صور
  • إدانة نجل الرئيس الأميركي بالتهم الموجهة له في قضية حيازة سلاح ناري
  • تفاصيل مصرع نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة
  • مصدر عسكري: العثور على حطام طائرة نائب رئيس مالاوي المفقودة (صور)
  • مالاوي.. اختفاء طائرة عسكرية على متنها نائب الرئيس
  • فقدان طائرة عسكرية تقل نائب رئيس مالاوي
  • البيت الأبيض يرفض الإفصاح عما إذا كان بايدن سيلتقي نتنياهو الشهر المقبل في واشنطن
  • البيت الأبيض يرفض الإفصاح عن إمكانية مقابلة بايدن لنتنياهو في واشنطن شهر يوليو المقبل
  • ما حسابات بايدن من الدعم الأميركي في عملية استعادة المحتجزين الأربعة؟