يستقبل مطارا الغردقة ومرسى علم الدوليين بالبحر الأحمر، على مدار ساعات اليوم الأحد، الآلاف من السائحين من مختلف الجنسيات وفى صدارتهم الألمان والانجليز والروس.
وكشفت جداول الوصول لمطار الغردقة ومرسى علم الدوليين، اليوم الأحد، عن وصول قرابة 26 ألف سائح يصلون على متن 131 رحلة طيران من مختلف المطارات والعواصم الأوروبية.


وتشهد القرى والمنتجعات السياحية بمختلف مدن البحر الأحمر، حالة من الانتعاشة السياحية تزامنًا مع فصل الربيع وارتفاع نسب الإشغال السياحي.


ويستقبل مطار الغردقة الدولي، 20 ألف سائح يصلون على متن 102 رحلة طيران دولية، حيث تشهد العاصمة أعلى نسب إشغال بين مختلف مدن البحر الأحمر.
ويتوقع العاملين بقطاع السياحة، أن تكون فنادق الغردقة كاملة العدد خلال إجازة عيد الفطر المبارك، مع حرص العديد من الأسر المصرية على الاستمتاع به على شواطئ واحدة من أهم المقاصد السياحية المصرية.
فيما يستقبل مطار مرسى علم الدولى جنوب البحر الأحمر، 29 رحلة طيران دولية تقل على متنها قرابة 6 آلاف سائح من مختلف الجنسيات.

يأتي ذلك ضمن 156 رحلة طيران دولية أوروبية خلال الأسبوع الجاري، بداية من أمس السبت وحتى نهاية الأسبوع الجمعة المقبلة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاشغال السياحي السياحية المصري المقاصد السياحية المصرية عيد الفطر المبارك مطار الغردقة الدولي مطار مرسى علم رحلة طیران

إقرأ أيضاً:

رحلة بحرية للوفود الرياضية المشاركة في بطولة البحر المتوسط للألعاب القوي

اعلن الدكتور سيف الله شاهين رئيس الاتحاد المصري لألعاب القوي في المؤتمر الصحفي الذي أقيم ظهر اليوم  رافقه الكابت لبطولة حوض البحر المتوسط تحت سن 23 بالغة شكره وتقديره لدعوة الفريق اسامه ربيع رئيس هيئة قناة السويس الوفود المشاركة في البطولة لرحلة بحرية في قناة السويس غدا الأحد.

إقرأ أيضًا..

الإسماعيلي يعلن موعد اختبارات قطاع الناشئين


وتقام البطولة علي ملاعب هيئة قناة السويس بالاسماعيليه ، وخلال الرحلة البحرية من المقرر أن يرافق الوفود المشاركة فريق العلاقات العامة بهيئة قناة السويس لشرح أهمية قناة السويس، وتاريخ حفرها وقناة السويس الجديدة ودورها في رفع التصنيف العالمي لقناة السويس، وتعزيز قدرتها على مواكبة التطورات المتلاحقة في صناعة النقل البحري واستيعاب الأجيال الجديدة من السفن العملاقة ذات الغواطس الكبيرة، مع توفير كل عوامل السلامة والأمان للسفن العابرة لتظل قناة السويس الخيار الأول لمشغلي السفن التجارية بالعالم.

مقالات مشابهة

  • أين اختفت طائرة الرئيس الإيراني؟ بين تفاصيل وردود فعل دولية.. لازال البحث جاريًا
  • «مستثمرو السياحة»: 80% نسب إشغال فنادق الغردقة في النصف الأول من مايو
  • رحلة بحرية للوفود الرياضية المشاركة في بطولة البحر المتوسط للألعاب القوي
  • نقيب المرشدين: اختيار الغردقة من بين أفضل الوجهات السياحية العالمية مسؤولية كبيرة
  • هيئة بحرية: إصابة سفينة بـجسم مجهول في البحر الأحمر
  • مرسي علم تستقبل 40 رحلة طيرات تقل آلاف السائحين من جنسيات أوروبية
  • "هيئة بريطانية": جسم مجهول يصيب سفينة في البحر الأحمر
  • هيئة بحرية بريطانية: "جسم مجهول" يصيب سفينة في البحر الأحمر
  • مطار مرسى علم يستقبل 30 ألف سائح على متن 149 رحلة طيران
  • بالاتفاق مع شركات دولية.. انطلاق أول رحلة سياحية من مطار كركوك إلى أذربيجان