أجاب الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، على سؤال سيدة حول حكم تأجير الأرحام وتجميد البويضات.

وقال الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، خلال حلقة برنامج «نور الدين»، المذاع على قنوات الشركة المتحدة، اليوم الأحد: «عندنا تأجير الأرحام حرام لأنه يؤدي إلى اختلاط الأنساب، واختلاط الأنساب عندنا ممنوع ومن أجل ذلك حرم الزنا، لأنه يؤثر في مشكلات لا حل لها في قضية الميراث، ويؤثر في مشكلات لا حل لها في قضية الحل والحرمة في الزواج، وتأجير الأرحام بيكون فيه مسألة مادية».

وتابع: ربنا رسم لنا خريطة الكون، وقال في كتابه: «لله ملك السماوات والأرض يخلق ما يشاء يهب لمن يشاء إناثا ويهب لمن يشاء الذكور أو يزوجهم ذكرانا وإناثا ويجعل من يشاء عقيما إنه عليم قدير».

واستكمل: «هذا الترتيب يريدون الخروج منه قسرًا، والخروج القسري قد يكون بأطفال الأنابيب، لكن أطفال الأنابيب أهون لأنها في مكان تلتقي فيه البويضة بالحيوان المنوي ويتم زرعه في نفس رحم السيدة فيما بعد، أما تأجير الأرحام فقضية منعتها المجامع الفقهية الكبيرة ودور الإفتاء، لما يترتب عليها مما لا يواءم هيكل الأحكام الشرعية المتبقية».

برنامج «نور الدين»، الذى يعرض على قنوات المتحدة خلال شهر رمضان للدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، أحد أهم برامج الشركة المتحدة، والذى يظهر الأسئلة للمرة الأولى على لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألونها لأهاليهم الذين يجدون أنفسهم فى حيرة، من أمثلة فين ربنا، مش بنشوفه ليه، وغيرها من الأمور الذى يقف الآباء أمامها فى حيرة شديدة دون إجابة ما جعل البرنامج محل ترقب، سواء للأهالى الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون فى البرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبنى عندهم وعيًا ويقينًا.

اقرأ أيضاًعلي جمعة: وجود الله يحلى الدنيا.. والانتحار والقتل غباوة بشرية

برنامج «نور الدين».. علي جمعة يجيب على طفل يسأل: ليه الموت موجود؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور علي جمعة برنامج نور الدين مفتي الديار المصرية السابق تأجیر الأرحام علی جمعة

إقرأ أيضاً:

محمد صلاح العزب يكشف تفاصيل مسلسل «سفاح التجمع»

كشف السيناريست محمد صلاح العزب، عن تعاقده الرسمي مع المنتج أحمد السبكي، لتحويل «سفاح التجمع» لعمل تليفزيوني، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسل «سفاح الجيزة»، بطولة الفنان أحمد فهمي.

وشارك محمد صلاح العزب عبر حسابه عى موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، صورة تجمعه مع أحمد السبكي، وعلق: «بسم الله توكلنا على الله، مسلسل #سفاح_التجمع، قريبا».

محمد صلاح العزبمحمد صلاح العزب يكشف عن بطل مسلسل سفاح التجمع

وفي وقت سابق، كشف المؤلف محمد صلاح العزب، في تصريحات خاصة لـ «الأسبوع»، عن اختيار بطل مسلسل «سفاح التجمع»، قائلاً: «إنه تم اختيار حسن الرداد، لما لديه من مهارات فنية كثيرة وعميقة جدًا وشخصيته تتجسد بـ ليونة على حسب مواصفات الشخصية التي يجسدها في أعماله، وتقديمه لدور مثل هذا سيحقق نجاحًا كبيرًا، وسيحبه الجمهور، لتقديمه هذا النوع من الأعمال غير المعتاد عليها، أما مايخص البطولة النسائية، فإنه فلم يتم تحديدها حتى الآن».

وأشار العزب إلى أنه استعان في كتابته للعمل، بـ المصارد الخاصة باعترافات السفاح خلال التحقيق معه، بالإضافة إلى أقوال الشهود، وجيرانه، والتي تصل إلى 450 ورقة حتى الآن».

اقرأ أيضاًمحمد صلاح العزب يكشف لـ «الأسبوع» حقيقة تحضير مسلسل «سفاح التجمع»

لأول مرة.. محمد صلاح العزب يكشف كواليس تحضير «سفاح الجيزة» (فيديو)

السيناريست صلاح العزب يعتذر عن مسلسل محمد إمام لـ رمضان 2024 «تفاصيل»

مقالات مشابهة

  • وكيل بلعيد يكشف حقيقة وجود عرض بلجيكي
  • نجم النصر السابق إلتون جوزيه يتلو القرآن الكريم
  • محمد صلاح العزب يكشف تفاصيل مسلسل «سفاح التجمع»
  • نائب سابق بالكنيست يكشف السقف الزمني لانتهاء مناورات نتنياهو
  • مسلسل صلاح الدين الأيوبي الحلقة 28 مواعيد عرض الحلقة وتردد القناة الناقلة
  • السجن عشر سنوات بحق مدير تقاعد صلاح الدين السابق
  • السجن 10 سنوات بحق مدير تقاعد صلاح الدين السابق
  • السجن 10 سنوات لمدير تقاعد صلاح الدين السابق
  • جنايات الانبار: السجن عشر سنوات بحق مدير تقاعد صلاح الدين السابق
  • أنطونوف: رفع واشنطن الحظر عن نقل الأسلحة لكتيبة آزوف الإرهابية يكشف كذب ادعاءاتها حول مواجهة الإرهاب