القدس (CNN)-- أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الأحد، في بيان أن نتنياهو سيخضع لإجراء عملية جراحية تحت التخدير الكامل بعد تشخيص إصابته بفتق.

وقال المكتب في بيانه: "الليلة الماضية، خلال فحص روتيني، تم اكتشاف إصابة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بفتق. وبالتشاور مع أطبائه، تقرر أنه بعد انتهاء العمل اليوم (الأحد، 31 مارس/آذار 2024)، سيتم نقل رئيس الوزراء نتنياهو إلى المستشفى لإجراء عملية فتق".

وأضاف البيان أن العملية ستجرى تحت التخدير الكامل.

وسيتولى نائب رئيس الوزراء ووزير العدل الإسرائيلي، ياريف ليفين، منصب رئيس الوزراء خلال فترة الجراحة.

إسرائيلبنيامين نتنياهونشر الأحد، 31 مارس / آذار 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: بنيامين نتنياهو رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

هل كان نتنياهو يعلم بهجوم 7 أكتوبر قبل حدوثه؟.. بيان لجيش الاحتلال يحل اللغز

أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تلقى 4 رسائل تحذيرية بين مارس ويوليو عام 2023 من شعبة المخابرات، بشأن كيفية رؤية أعداء إسرائيل للانقسامات المجتمعية، وتأثيرها على الدولة والجيش على وجه الخصوص. 

مكتب رئيس الوزراء نفى في وقت لاحق اليوم

وبحسب صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية الناطقة باللغة الإنجليزية فإن مكتب رئيس الوزراء نفى في وقت لاحق اليوم الخميس، أن تكون هذه الرسائل حذرت من هجوم وشيك لحماس.

وخلال الشهر الأول من الحرب، ادعى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه لم يتلق أي تنبيهات بشأن أي تهديد لأمن إسرائيل قبل هجوم 7 أكتوبر، ثم نشر بيانًا على موقع X «تويتر سابقًا»، في 29 أكتوبر 2023، قال فيه: «خلافا للادعاءات الكاذبة، لم يتم تحذير رئيس الوزراء نتنياهو تحت أي ظرف من الظروف وفي أي مرحلة من نوايا الحرب من جانب حماس، بل على العكس من ذلك، تم تحذير جميع المسؤولين الأمنيين، بما في ذلك رئيس مجلس الأمن ورئيس الشاباك.. لقد قدرت أنه تم ردع حماس»، ثم حذف المنشور صباح اليوم التالي وذلك بعدما أثار المنشور الجدل، وفي ذلك المساء، أدلى نتنياهو ببيان رسمي آخر، أكد فيه أنه لم يتلق أي تحذيرات مسبقة من أفراد أمنيين رفيعي المستوى.

ضابط بجيش الاحتلال كشف عن تحذيره من طوفان الأقصى

في مارس الماضي، كشف العميد أميت ساعر، رئيس قسم الأبحاث بفرع المخابرات في الجيش الإسرائيلي، في مقابلة مع شبكة «كان نيوز»، أنه كتب رسالة تحذير طارئة بشأن هجوم محتمل على إسرائيل، وكان من المفترض إرسالها لرئيس الوزراء وأعضاء مجلس الأمن القومي.

وقال ساعر، إنه حذر من أن إيران وحماس وحزب الله أدركوا وجود فرصة لمهاجمة إسرائيل، وفقا للمعلومات التي جمعتها شعبة الاستخبارات، وبحسب ما ورد وصل التحذير إلى رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي.

وزعم ساعر، أنه كتب في رسالته أن هذه المنظمات تعتقد أن هناك فرصة لشن هجوم بسبب الصراع الداخلي في إسرائيل، وكذلك مستوى استعداد الجيش الإسرائيلي في ذلك الوقت، لافتًا أنه لم يتم إرسال الرسالة إلى رئيس الوزراء والمسؤولين الآخرين قبل 7 أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • هل كان نتنياهو يعلم بهجوم 7 أكتوبر قبل حدوثه؟.. بيان لجيش الاحتلال يحل اللغز
  • عباس أبو الحسن يجري عملية جراحية في قدمه بعد تمزق وتر أكيليس
  • كولومبيا تعتزم فتح سفارة لها في فلسطين
  • المطرب اللبناني ريان يعلن إصابته بالسرطان وخضوعه لعملية استئصال كلية
  • بعد خروجه من المستشفى.. محمد التاجي يكشف عن سبب إصابته بفتق في الأمعاء
  • نتنياهو يوضح لـCNN موقفه من إعادة توطين الإسرائيليين في غزة
  • أردوغان: يجب وضع حد لسياسة الإبادة التي يتبعها نتنياهو في غزة
  • أردوغان: يجب وضع حد لسياسة الإبادة الجماعية التي يتبعها نتنياهو في غزة
  • مستشار الأمن القومي الأمريكي: لا خطة لدى إسرائيل لإنهاء الحرب
  • ايسكو يخضع لعملية جراحية ناجحة