واصلت أجهزة وزارة الداخلية، جهودها المكثفة لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والإحتيال على المواطنين.

 

تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الجيزة من ضبط (5 أشخاص "لأحدهم معلومات جنائية"- جميعهم مقيمون بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا).. لقيامهم بتكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى إرتكاب جرائم النصب على المواطنين من خلال إرسال رسائل نصية أو إتصالات هاتفية عشوائية والإدعاء أنهم من خدمة عملاء جهات تقدم خدمات مالية وطلب أرقام كروت الإئتمان، وبحوزتهم (10 هواتف محمولة "بفحصهم تبين وجود دلائل على نشاطهم" – مبلغ مالى "متحصلات نشاطهم"- 8 كروت إئتمانية).

 

بمواجهتهم إعترفوا بنشاطهم الإجرامى على النحو المشار إليه.


جاء ذلك في إطار توجيهات اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام.

 

في سياق آخر، قرر قاضي المعارضات بالجيزة تجديد حبس عاطل بتهمة حرق سيارة حماه، بمنطقة العياط، 15 يوما على ذمة التحقيقات التي تجرى معه.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، تلقت إخطارًا من غرفة عمليات النجدة تضمن ورود بلاغ باشتعال النيران في سيارة داخل جراج.


وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارتي إطفاء وتم فرض كردون أمني لمحاصرة النيران ومنع امتدادها وتمت السيطرة على الحريق دون وقوع إصابات.

وتبين من التحريات الأولية أن وراء ارتكاب الواقعة زوج ابنة مالك السيارة، وبسؤاله اتهم زوج ابنته بسبب خلافات أسرية.

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.

ضربة الموت.. تفاصيل مقتل عامل على يد طالب في بورسعيد

ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية بورسعيد، طالب لقيامه بالتعدي على عامل خلال مشاجرة مما أدى إلى وفاته.

وتبلغ لقسم شرطة العرب بمديرية أمن بورسعيد من إحدى المستشفيات باستقبالها جثة (عامل توصيل طلبات - له معلومات جنائية- مقيم بدائرة قسم شرطة المناخ) إثر إصابته بجروح طعنية نافذة .

وبسؤال والده موظف بالمعاش قرر أنه حال سير نجله المتوفـى بالدراجة النارية قيادة زميله بالعمل (مقيم بدائرة قسم شرطة المناخ) تصادف تقابلهما مع المتهم (طالب - بينه وبين نجله المتوفى خلافات سابقة) فحدثت مشادة كلامية بينهما قام على إثرها المتهم بالتعدى على نجله بسلاح أبيض فأحدث إصابته التى أودت بحياته.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم والسلاح الأبيض، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة .

ضبط عنصرين إجراميين بـ كوكتيل مخدرات في قنا وأسيوط

ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، عنصرين إجراميين بنطاق محافظتى "قنا وأسيوط" ، وبحوزتهما كميات من المواد المخدرة، وتقدر قيمتها المالية بأكثر من 3 مليون جنيه.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية ومديريتى أمن (قنا ، أسيوط) قيام عنصرين إجراميين بالإتجار فى المواد المخدرة وترويجها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الداخلية الإحتيال الأمن العام الجيزة البنوك الأجهزة الأمنیة

إقرأ أيضاً:

الأمير عبدالعزيز بن سعود يؤكد اعتزاز المملكة بخدمة ضيوف الرحمن

منى : البلاد

 أكد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، اعتزاز المملكة بخدمة ضيوف الرحمن، في ظل الاهتمام البالغ من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله -، بحجاج بيت الله الحرام، وتوجيهاتهما – أيّدهما الله -، ببذل قصارى الجهود لتيسير أدائهم للنسك بأمن وأمان.

 جاء ذلك خلال لقاء سموه اليوم أعضاء اللجنة الأمنية بالحج والقيادات الأمنية والعسكرية للقطاعات المشاركة في مهمة الحج، في مقر وزارة الداخلية بمكة المكرمة.

 وثمن سموه الجهود التي يبذلها منسوبو الجهات الأمنية والعسكرية المشاركين في مهمة حج هذا العام 1445هـ، باحترافية عالية، وجاهزية تامة لوأد أي تجاوز من شأنه تعكير صفو الحج.

 وتطرق الأمير عبدالعزيز بن سعود إلى التكامل والتنسيق بين الجهات الأمنية في الوزارة والجهات العسكرية من وزارة الحرس الوطني، ووزارة الدفاع، ورئاسة الاستخبارات العامة، ورئاسة أمن الدولة، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، وهيئة الرقابة ومكافحة الفساد؛ مما أسهم بفضل الله في نجاح وصول حجاج بيت الله الحرام إلى المشاعر المقدسة وقضاء يوم التروية، وهم ينعمون بالأمن والأمان، موجهًا سموه في تعزيز كافة الجهود للاستمرار في تيسير وتسهيل أداء حجاج بيت الله مناسكهم خلال الفترة المقبلة وحتى عودتهم إلى أوطانهم سالمين غانمين.

 وكان معالي مدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية بالحج الفريق محمد البسامي قد قدّم خلال اللقاء إيجازًا عن النتائج التي حققتها قوات أمن الحج خلال ما تم تنفيذه من مراحل الخطط الأمنية، مؤكدًا جاهزية جميع الجهات الأمنية والعسكرية المشاركة في حج هذا العام لتنفيذ بقية مراحل الخطط الأمنية لضمان أمن وسلامة وطمأنينة حجاج بيت الله الحرام.

 حضر اللقاء معالي نائب وزير الداخلية الدكتور ناصر بن عبدالعزيز الداود، ومعالي مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني، ومعالي وكيل وزارة الداخلية للشؤون الأمنية الأستاذ محمد بن مهنا المهنا، أعضاء اللجنة الأمنية بالحج والقيادات الأمنية والعسكرية للقطاعات المشاركة في مهمة الحج.

مقالات مشابهة

  • الداخلية تداهم 286 وكر مخدرات في أول أيام العيد
  • بزعم تسفيرهم إلى الخارج.. ضبط تجار البشر في شبرا الخيمة
  • بأسلوب انتحال الصفة.. حبس عصابة النصب والاحتيال على المواطنين بالقطامية
  • لتأمين المسافرين.. تكثيف أمني على الطرق لتأمين حركة السير خلال أيام العيد
  • الإيقاع بالمتهم بدهس سيدة بسيارته في مصر الجديدة
  • وزير الداخلية: لدينا جاهزية تامة لوأد أي تجاوز يعكر صفو الحج
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يؤكد اعتزاز المملكة بخدمة ضيوف الرحمن
  • القبض على عامل لحيازته أكثر من مليون قطعة ألعاب نارية بالفيوم
  • مباحث الضراب: ضبط 407 قضايا خلال يوم
  • شرطة النقل تضبط 1570 قضية خلال 24 ساعة