استعرض اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، عدد من الضوابط المالية وآلية تسجيل الإقرارات الضريبية وتطبيق منظومة الإيصال الإلكتروني كأحد مشروعات تطوير وميكنة مصلحة الضرائب.

 

جاء ذلك خلال استقباله نصر سيد مصطفى، وكيل الوزارة لمنطقة الضرائب العقارية بقنا، حيث تم التأكيد على التعاون المستمر بين محافظة قنا ومصلحة الضرائب العقارية، في عدد من الموضوعات الخاصة بالمحافظة، بحضور الدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا، و حسام حمودة، السكرتير العام، ومحمد صلاح أبوكريشة، السكرتير العام المساعد.

 

خلال العشر الأواخر.. القراء يتألقون فى إحياء السهرات الرمضانية بدواوين العائلات بقنا مواقيت الصلاة ليوم 22 رمضان.. تعرف على موعد أذان المغرب بمحافظة قنا

 

و قال نصر سيد مصطفى، وكيل وزارة الضرائب العقارية بـ قنا ، إن القطاع نجح فى تطوير منظومة العمل الإداري والقضاء علي كافة المعوقات التي تعترض العمل فنيا وماليا و إداريا.

 

وتابع مصطفى، والعمل علي إنشاء منظومة بيانات حديثة تهدف إلي مواكبة التحديث والتطوير، لإعطاء المعلومات عن الضريبة العقارية بسهولة ويسر، و زيادة الوعي الضريبي لدي المأموريات والممولين المتعاملين معها لمد جسور الثقة بينهما.

 

وأشار وكيل وزارة الضرائب العقارية بـ قنا ، إلى أن ذلك ينعكس بآثار إيجابية لصالح العمل و زيادة الالتزام الطوعي للممولين، من خلال عقد دورات توعيه عن الضريبة العقارية.

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا مصلحة الضرائب الإقرارات الضريبية منظومة الإيصال الإلكتروني الضرائب العقارية

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ: تحرير 98 محضر مرور وإشغالات من خلال منظومة الكاميرات

أكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أنّه تم تحرير 98 محضر مخالفات مرور وإشغالات وذلك من خلال منظومة الكاميرات الذكية التي تغطي أغلب مناطق مدينة كفر الشيخ، حيث تم رصد وتحرير عدد 57 محضر لمخالفات المرور، بالإضافة إلى تحرير 41 محضر إشغالات خلال 24 ساعة، على مستوى مدينة كفر الشيخ، لتحقيق الانضباط والسيولة المرورية، وفرض سيادة القانون.

رصد وتحرير محاضر لمخالفات المرور والإشغالات

وقال المحافظ، إنّ منظومة الكاميرات الذكية الجديدة تغطي أغلب مناطق مدينة كفر الشيخ «محاور الطرق والشوارع والميادين»، وربطها على 3 نقاط مشاهدة، تضمنت؛ النقطة الأولى بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة، والنقطة الثانية بمديرية أمن كفر الشيخ، والنقطة الثالثة بالإدارة العامة للمرور بمدينة كفر الشيخ، ويتم من خلالهم رصد وتحرير محاضر لمخالفات المرور والإشغالات.

تغطية جميع مناطق عاصمة المحافظة بالكامل خلال أشهر قليلة

وأشار محافظ كفر الشيخ، إلى أنّ منظومة الكاميرات الذكية الجديدة تعمل وفق أحدث أنظمة المراقبة والرصد والتسجيل المستمر على مدار 24 ساعة والتي تدعم الرؤية الليلية، كما تم ربطها على نقاط المشاهدة بكابلات اتصالات عالية السرعة لنقل البيانات بهدف تسهيل الإجراءات وفقاً لأحدث التقنيات التكنولوجية في هذا المجال، لافتاً أنّه من المقرر الانتهاء من تغطية جميع مناطق عاصمة المحافظة بالكامل خلال أشهر قليلة.

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يبحث إقامة المجمع الديني الخدمي بنبق في شرم الشيخ
  • محافظ القليوبية يستعرض انجازات ملف التصالح في مخالفات البناء
  • مصلحة الضرائب: نتبنى فكرًا جديدًا يهدف لتكثيف التواصل مع مجتمع الأعمال الخارجي ودوائر الاستثمار
  • رشا عبد العال: لجنة مشتركة بين «مصلحة الضرائب» و «وزارة المالية» لوضع قانون ضريبي
  • «الضرائب»: نتبنى فكرا جديدا لتكثيف التواصل مع مجتمع الأعمال الخارجي
  • محافظ كفر الشيخ: تحرير 98 محضر مرور وإشغالات من خلال منظومة الكاميرات
  • محافظ كفر الشيخ: بدء تشغيل منظومة الكاميرات الذكية لمتابعة المنشآت والطرق
  • محافظ كفر الشيخ: بدء تشغيل منظومة الكاميرات الذكية لحماية المنشآت
  • الضرائب: 15 يوليو بدء تطبيق المرحلة السادسة من منظومة ضريبة الأجور والمرتبات
  • الضرائب: 15 يوليو بدء تطبيق المرحلة السادسة من منظومة توحيد معايير احتساب ضريبة الأجور والمرتبات