أعلن مكتب الإعلام الحكومي في غزة اليوم الاثنين  أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب جريمة بتدمير وحرق مجمع الشفاء الطبي، وأسفر ذلك عن مقتل واعتقال أكثر من 700 مدني.

وأكد أن الاحتلال قتل أكثر من 400 شخص في مجمع الشفاء ومحيطه، وحاولوا تغطية الجريمة بتغطتهم بالرمال.

انهت آليات قوات الاحتلال الإسرائيلي، عملياتها العسكرية بشكل كامل من مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة، والتي استمرت لمدة أسبوعين.

قال مدير المكتب الإقليمي للمرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان محمد المغبط، إن العملية العسكرية الإسرائيلية في مجمع الشفاء الطبي تخالف أدنى قواعد القانون الدولي الإنساني التي على إسرائيل الالتزام بها.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجمع الشفاء غزة مجمع الشفاء

إقرأ أيضاً:

الفشل يلاحق جيش الاحتلال الإسرائيلي.. فلسطيني يتسلل لقاعدة عسكرية ويتجول بحرية

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم، عن واقعة تدل على مدى هشاشة النظام الأمني لدولة الاحتلال الإسرائيلية، إذ تسلل فلسطيني إلى قاعدة عسكرية إسرائيلية بالقرب من مدينة رام الله بالضفة الغربية، وتجول فيها لبعض الوقت، قبل أن يُكتشف أمره.. فماذا حدث؟

فلسطيني يتجول في قاعدة عسكرية إسرائيلية

أفادت هيئة البث الإسرائيلية، في خبر عاجل منذ قليل، بأن رجل فلسطيني، تمكن من التسلل إلى مقر قيادة إحدى القواعد العسكرية التابعة للجيش الإسرائيلي بالقرب من الضفة الغربية.

وأضافت أن الحادث وقع في نحو الساعة 9 مساءً، عندما تمكن الفلسطيني من تسلق سياج مقر دائرة الرقابة الداخلية ليلا، وتجول داخلها بحرية لبعض الوقت، حتى اكتشف أمره 2 من جنود جيش الاحتلال، كانا في وسط دورة تدريبية ويرتديان الزي الرياضي بدون أسلحتهما الشخصية، وتعرفا على الفلسطيني بالصدفة واعتقلاه.

فشل أمني لجيش الاحتلال

بحسب المتحدث باسم جيش الاحتلال، فأن هذه الحادثة تؤكد وجود خلل في النظام الأمني، حيث نجح الفلسطيني في تسلق السياج الحديدي والدخول إلى القاعدة، رغم وجود جنديين يحرسان الموقع ذاته، ولم يلاحظاه.

وأكدت الإذاعة الإسرائيلية، على لسان المتحدث العسكري باسم جيش الاحتلال، أنه جرى إيقاف الضباط المسؤولين عن هذا الخطأ، وسيجري تحويلهم إلى محاكمة عسكرية جدية، وسيخضعون لإجراءات تأديبية، مؤكدين أن الفلسطيني يعاني من مشاكل عقلية.

وأكد المتحدث باسم جيش الاحتلال، أنه كجزء من نتائح التحقيق في الواقعة، سيتم توسيع المنطقة العازلة، وإنشاء منطقة واد بين السياج والطريق الخارجي، وزيادة عناصر الأمن التي تحرس القاعدة العسكرية.

مقالات مشابهة

  • مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة ينقذ حاجًا إندونيسيًا تسعينيًا من ثقب بالاثني عشر
  • «القاهرة الإخبارية»: إصابة فلسطيني في مواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي ببلدة بلعين
  • الفشل يلاحق جيش الاحتلال الإسرائيلي.. فلسطيني يتسلل لقاعدة عسكرية ويتجول بحرية
  • إسرائيل المجرمة.. 8 أشهر من المذابح المستمرة
  • ‏إعلام فلسطيني: قتيلان برصاص قوات إسرائيلية في طولكرم وطوباس بالضفة الغربية
  • استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • استشهاد 29 فلسطينيًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة
  • هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 9125 فلسطينيًا خلال ثمانية أشهر
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 22 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • شؤون الأسرى: الاحتلال يعتقل 22 فلسطيني بالضفة الغربية