بوابة الوفد:
2024-09-22@10:04:32 GMT

فى إطار تعزيز جهود النهوض بالوطن

تاريخ النشر: 1st, April 2024 GMT

 فى البداية يجب تركيز الجهد على استغلال الموارد الطبيعية وتصنيعها ثم تصديرها واستغلال المميزات التنافسية فى كل محافظة لتوفير فرص عمل جديدة للشباب وتطوير مواردها وتحسين مستوى المعيشة واستغلال الظهير الصحراوى لبعض المحافظات وتمليك شباب الخريجين 5 فدادين لكل شاب بشرط عدم التصرف فيها بالبيع أو التنازل أو خلافة لضمان جدية زراعتها واستثمارها فى زراعة المحاصيل الزراعية الاستراتيجية مثل القمح والفول والذرة والعدس وعباد الشمس فى أوقاتهم والزراعات الأخرى فيما تبقى من السنة مع إنشاء مناطق صناعية بكل محافظة وتمليك الشباب مساحة لإقامة مصنع أو ورشة حرفية بالتعاون مع الصندوق الاجتماعى وذلك لاستغلال الطاقة البشرية ووضعها على خريطة الإنتاج الزراعى والصناعى ليصبحوا طاقة منتجة وليس فقط مستهلكة مع إعفائهم من الجمارك فى حالة استيراد خطوط إنتاج للصناعات الصغيرة من الخارج دعما للصناعة الوطنية وللاقتصاد القومى وللشباب والمستقبل والاستفادة من القوة البشرية المعطلة وإدخالها حيز الإنتاج والعمل.


إعادة هيكلة وزارة السياحة وإعداد خطة شاملة للدعاية السياحية الأثرية والشاطئية والعلاجية والدينية ودعوة الكاثوليك للحج بمسار العائلة المقدسة فى مصر وهم يمثلون حوالى 2 مليار نسمة على مستوى العالم تنفيذا لدعوة بابا الفاتيكان للحج فى مسار العائلة المقدسة فى مصر وعمل برامج سياحية شاملة تحت رعاية مصر للطيران طباعة فلاشات وسيديهات وبرشورات توزيعها فى ألأماكن السياحية وميادين جميع دول العالم للتعريف والدعاية السياحية لمصر والتى تمتلك ثلثى آثار العالم ولايوجد لها مثيل فى العالم.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة السياحة مياه الصرف الصحى قناة السويس

إقرأ أيضاً:

وزير الصناعة يلتقي المستثمرين الصناعيين بسوهاج.. غدًا

في إطار سلسلة اللقاءات الأسبوعية التي يعقدها الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل مع المستثمرين الصناعيين بمقر الهيئة العامة للتنمية الصناعية يوم السبت من كل أسبوع لحل مشاكلهم والوقوف على كافة التحديات والعقبات التي تواجههم والعمل على حلها بشكل فوري، وذلك في إطار توجيهات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بتحويل مصر إلى قلعة صناعية إقليمية ودولية ودراسة مشكلات المصانع المتعثرة، وإيجاد حلول غير تقليدية لتشغيلها. 

الصور الأولي من وصول فهد المولد إلى الرياض


تعلن وزارة الصناعة أنه تقرر استقبال هيئة التنمية الصناعية غداً السبت الموافق 21/9 المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج ومناطقها الصناعية المختلفة بحضور المحافظ وذلك بمقر الهيئة العامة للتنمية الصناعية بالتجمع الخامس في تمام الساعة 9 صباحاً.
كما تعلن وزارة الصناعة أنه تقرر اعتباراً من يوم غدٍ السبت الموافق 21/9 تخصيص اللقاء الأسبوعي لنائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل مع المستثمرين بمقر هيئة التنمية الصناعية لمحافظة واحدة من محافظات الجمهورية بحضور المحافظ لحل مشاكل المستثمرين والمناطق الصناعية بها. 
وتدعو الوزارة كافة المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج للمشاركة في هذا اللقاء الهام لعرض مطالبهم والتحديات التي تواجههم في المناطق الصناعية بالمحافظة وسيتم الاعلان عن الموعد المخصص لكل محافظة من المحافظات الاخرى تباعاً.
جديرٌ بالذكر أن هذا الإجراء جاء بهدف استعراض الوضع الحالي بكافة المناطق الصناعية في نطاق كل محافظة والتحليل الدقيق لكافة التحديات والمشكلات التي تواجه المستثمرين الصناعيين بالمحافظة واتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها فوراً وذلك في إطار دفع العملية الصناعية بكل محافظة. 
كما تجدر الإشارة إلى أنه في حالة وجود بعض المشكلات العاجلة للمستثمرين الصناعيين فعليهم التوجه لوحدة خدمة ودعم المستثمرين بمقر وزارة الصناعة بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة والتقدم بها لاتخاذ الإجراءات الخاصة بشأنها.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يتابع جهود الطوارئ في سبها ومدن الجنوب الغربي
  • «الزراعة»: مصر تصدر منتجاتها إلى 165 دولة حول العالم
  • الدكتورة رانيا المشاط تبحث تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع الوكالة الفرنسية للتنمية لدعم جهود التنمية الاقتصادية وتمكين القطاع الخاص
  • «لدعم جهود التنمية الاقتصادية».. وزيرة التخطيط تبحث تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع الوكالة الفرنسية للتنمية
  • المشاط تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية
  • وزير الصناعة يلتقي المستثمرين الصناعيين بسوهاج.. غدًا
  • عمليات صنعاء تثير قلق أمريكا: تعزيز الأسطول البحري ببناء سفن حربية جديدة
  • وزير الكهرباء يستعرض جهود الوزارة لخفض الفقد في شبكات التوزيع
  • عصمت يستعرض جهود خفض الفقد في شبكات توزيع الكهرباء
  • وزير الكهرباء يستعرض جهود الوزارة لخفض الفقد في شبكات توزيع الكهرباء