حسمت وحدة المدارس المصرية اليابانية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، قرارها النهائي بشأن موعد فتح باب التقديم في المدارس اليابانية للعام الدراسي القادم 2024 / 2025 .

حيث أكدت وحدة المدارس المصرية اليابانية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان لها منذ قليل ، أنه قد تقرر أن يتم فتح باب التقديم في المدارس اليابانية للعام الدراسي القادم 2024 / 2025 خلال منتصف شهر إبريل 2024 .

نظام التعليم في المدارس المصرية اليابانية

يدرس طلاب المدارس المصرية اليابانية المصري الجديد (2.0) باللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى أنشطة “التوكاتسو” كأنشطة أساسية، التي تهتم بتنمية القدرات الدراسية للطلاب وتنمية الأخلاق من أجل تنشئة أجيال تلتزم بالقواعد والقوانين، وتحترم مشاعر الآخرين.

وتكون لغة التدريس فى المدارس المصرية اليابانية هى اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى تدريس منهج المستوى الرفيع في اللغة الإنجليزية Connect Plus، ولا توجد لغة ثانية داخل المدارس المصرية اليابانية لحين إقرارها من وزارة التربية والتعليم وفق منظومة المناهج الجديدة 2.0.

 51 مدرسة في 26 محافظة على مستوى الجمهورية 

أكدت وحدة المدارس المصرية اليابانية في وزارة التربية والتعليم، أن مشروع المدارس المصرية اليابانية بدأ في مصر بـ 35 مدرسة في 23 محافظة منذ العام الدراسي 2018 / 2019، وفي خلال الأربع سنوات الأخيرة، وصل عدد المدارس المصرية اليابانية إلى 51 مدرسة في 26 محافظة على مستوى الجمهورية (جميع المحافظات ما عدا الأقصر).

وبالنسبة لمحافظة الأقصر، فقد أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه من المخطط أن تصلها المدارس المصرية اليابانية، في العام الدراسي 2024 / 2025. 

المستندات المطلوبة لـ التقديم في المدارس المصرية اليابانيةشهادة ميلاد مميكنة للطفل / التلميذ حديثة الإصدار (لا تزيد على شهر بالعلامة المائية).بطاقة الرقم القومى لولى الأمر (سارية).إثبات محل الإقامة للعنوان الحالى بتاريخ سابق على إعلان فتح باب التقدم بستة أشهر على الأقل (توثيق رسمي)، وذلك فى حالة اختلاف محل الإقامة الحالى عن المثبت فى بطاقة الرقم القومى.التوقيع على إقرار ولي الأمر (2 أصل ونسخة لولى الأمر ونسخة للمدرسة) وفى حالة مخالفة ولى الأمر لأى من بنود الإقرار لا يتم قبول ملف الطفل ولا يحق له المطالبة بقيمة مبلغ مقدم المصروفات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المدارس المصرية اليابانية المدارس التربية والتعليم التعليم اليابانية المدارس المصریة الیابانیة التقدیم فی المدارس التربیة والتعلیم فتح باب

إقرأ أيضاً:

قدّم لابنك الآن| رابط التقديم في مدارس مصر المتكاملة 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الرابط الرسمي للتقديم في مدارس مصر المتكاملة للعام الدراسي 2024-2025. 

وفتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب التقدم في مدارس مصر المتكاملة للغات "EiLS"  بداية من يوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024. 

ويتاح التقديم إلكترونيًا في مدارس مصر المتكاملة للمرحلة الأولى من رياض الأطفال حتى 30 يونيو الجاري. 

رابط تقديم مدارس مصر المتكاملة 2024 

وخصصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابطا إلكترونيًا رسميا للتقديم في مدارس مصر المتكاملة 2024 للالتحاق بالصف الأول من مرحلة رياض الأطفال KG1. 

ويمكنك التقديم لابنك في رياض الأطفال في مدارس مصر المتكاملة 2024 (من هنا) 

شروط التقديم في مدارس مصر المتكاملة 2024 يشترط ألا يقل السن للمتقدم للمستوى الأول من رياض أطفال KG1 في مدارس مصر المتكاملة 2024  عن أربع سنوات ولا يزيد عن أبع سنوات و11 شهر و29 يوم فى أول أكتوبر من العام الحالي 2024.يجب أن يكون الوالدين مصريين ويتم التقدم من خلال أحد الوالدين وفي حالة عدم وجود الأبوين، يتم تقديم توكيل رسمي موثق من الشهر العقارى أو من إحدى السفارات المصرية بالخارج بمقر عمل ولى الأمر، ويكون التوكيل بالتقدم إلى مدارس مصر المتكاملة.يشترط حصول الوالدين على مؤهل عالى وتقديم كل المستندات التي تثبت ذلك.لابد أن يجتاز الطفل المقابلة الشخصية في مدارس مصر المتكاملة 2024 .عقب غلق باب التقديم إلكترونياً، في مدارس مصر المتكاملة 2024، يتم مراجعة البيانات من قبل المختصين، وفى حالة توافقها مع شروط التقديم الخاصة بمدارس مصر المتكاملة يتم إبلاغ ولى الأمر بموعد المقابلة الشخصية للطفل عبر البريد الإلكتروني الخاص بأولياء الأمور فقط لذا يرجى كتابته بشكل صحيح.وفي حالة اجتياز الطفل المقابلة الشخصية يتم التأهل للمرحلة التالية وهي المقابلة الشخصية للوالدين وبالتالي إذا لم يجتاز الطفل المقابلة الشخصية لن يتم مقابلة الوالدين.
 لابد من حضور الوالدين أو الوصي القانوني على الطفل للمقابلة الشخصية.يعد التخلف عن حضور المقابلة الشخصية للطفل مسئولية ولى الأمر، ونتيجة لذلك يعتبر هذا رفضاً صريحاً لالتحاق نجله / كريمته بمدارس مصر المتكاملة.يتم قبول ( الطالب / الطالبة) طبقاً للأفضلية المطلقة لمجموع درجات المقابلة الشخصية للطفل ومقابلة أولياء الأمور.في حالة اكتشاف أى بيانات أو وثائق غير صحيحة أو إخفاء أيه معلومات عن حالة الطفل يتحمل ولى الأمر المسئولية وما تتخذه مدارس مصر المتكاملة 2024  من إجراءات.

مقالات مشابهة

  • «التعليم»: تخفيض مصروفات العام الدراسي المقبل 50% لأبناء العاملين بالوزارة
  • التربية والتعليم بالخرطوم تعلن استئناف الدراسة
  • قنا| ختام أنشطة طلاب المدرسة المصرية ـ اليابانية
  • الكشف عن موعد بدء دوام المدارس الخاصة في الأردن للعام 2024 -2025
  • قدّم لابنك الآن| رابط التقديم في مدارس مصر المتكاملة 2024
  • وزير التربية والتعليم يكرم الدفعة الثالثة من مدربي أنشطة التوكاتسو المعتمدين دولياً
  • «التعليم» تعلن فتح باب التقديم لمدارس مصر المتكاملة للغات
  • طلب إحاطة بشأن زيادة مصروفات المدارس الخاصة
  • محافظ الإسماعيلية يتفقَّد لجان امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي
  • التربية تكشف لـرؤيا موعد بدء دوام المدارس الخاصة في الأردن للعام 2024-2025