أفادت وزارة الدفاع الروسية اليوم الاثنين، بأن أنظمة الدفاع الجوي الروسية رصدت وأحبطت هجوما إرهابيا أوكرانيا لضرب الأراضي الروسية بواسطة 6 طائرات مسيرة تم إسقاطها فوق البحر الأسود.

إسقاط 19 صاروخا في أجواء مقاطعة بيلغورود

وقالت الوزارة في بيان: "عند حوالي الساعة 19:30 بتوقيت موسكو، تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيرة لضرب منشآت داخل روسيا الاتحادية"، وأضافت الوزارة أن "أنظمة الدفاع الجوي المناوبة دمرت 6 طائرات مسيرة أوكرانية فوق البحر الأسود".

وكان قد أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في وقت سابق، أن الجيش الروسي يعمل بشكل ممنهج على تقليص القدرة القتالية للقوات الأوكرانية والحفاظ على المبادرة الاستراتيجية على طول خط التماس، مشيرا إلى أن جهود الغرب ونظام كييف لن تغير الوضع في ساحة المعركة، لكنها تطيل فقط في أمد الصراع.

وأعلن شويغو، أن خسائر القوات المسلحة الأوكرانية منذ بداية عام 2024 تجاوزت 71 ألفا من العسكريين، فضلا عن 11 ألف قطعة من الأسلحة المتنوعة، وهو ما يزيد بنحو 3 أضعاف عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وأشار شويغو إلى أن خسائر القوات المسلحة الأوكرانية في عام 2023 تجاوزت 215 ألف جندي و28 ألف قطعة سلاح، مؤكدا في الوقت نفسه، على أن القوات الأوكرانية تستنزف مواردها البشرية دون أن تحقق أي نتائج في ساحة المعركة.

وتواصل القوات الروسية منذ 24 فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا وحماية المدنيين الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات للاضطهاد في إقليم دونباس من قبل نظام كييف.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا دونباس كييف موسكو وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

الرئيس الأوكراني يصل إلى جدة

وصل الرئيس فلوديمير زيلينسكي رئيس جمهورية أوكرانيا، والوفد المرافق له إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة في زيارة رسمية للمملكة.

زيلينسكي: الحرب الروسية ضد أوكرانيا تمثل نقطة تحول في تاريخ أوروبا زيلينسكي في قطر لمباحثات حول إعادة الأطفال الأوكرانيين من روسيا

وهذه الزيارة ليست الأولى للرئيس الأوكراني إذ سبقها في فبراير الماضي زيارة رسمية له أيضاً، حينها أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، اليوم لدى استقباله الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، حرص المملكة ودعمها لحل الأزمة الأوكرانية، كما شدد ولي العهد السعودي على مواصلة الجهود للإسهام بتخفيف الآثار الإنسانية للأزمة الأوكرانية، ومن جهته أعرب زيلينسكي عن شكره وتقديره لجهود السعودية بشأن أوكرانيا.

 

القوات الجوية الروسية تستهدف مواقع عسكرية أوكرانية في مقاطعتي بولتافا ودنيبروبتروفسك

أعلن منسق العمل السري في مقاطعة نيكولاييف "سيرجي ليبيديف"، اليوم الأربعاء أن القوات الجوية الروسية استهدفت عدة مواقع تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مقاطعتي دنيبروبيتروفسك وبولتافا، وقال "إن الضربات الروسية استهدفت منطقة نوفوموسكوفسك، الواقعة في مقاطعة دنيبروبيتروفسك بأوكرانيا، حيث تم تدمير مصنع للأنابيب، يتم إصلاح المعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية بداخله".

ونقلت وكالة (سبوتنك) الروسية عن ليبيديف قوله "إن المواقع المستهدفة يتم استخدامها عسكريا من قبل القوات المسلحة الأوكرانية. بالإضافة إلى وجود مرافق لتخزين الأسلحة داخل المصنع المستهدف".

ولفت ليبيديف إلى أن الضربات الجوية الروسية شملت أيضا منطقة ميرجورود الواقعة في مقاطعة بولتافا بأوكرانيا، حيث يتمركز مقر فرقة الطيران 831 الأوكراني.

مقالات مشابهة

  • وزارة الدفاع الروسية تعلن إسقاط 5 مسيرات أوكرانية
  • تدمير 4 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعتين وسط روسيا
  • الدفاعات الجوية الروسية تدمر 5 مسيرات أوكرانية
  • الرئيس الأوكراني يصل إلى جدة
  • الجيش الروسي يحبط هجمات قوات كييف ويسقط 61 مسيرة أوكرانية
  • الجيش الروسي يدمر مرابض طائرات أوكرانية ومقتل 1755 عسكريا أوكرانيا ومرتزقا
  • بالفيديو.. صاروخ إسكندر الروسي يدمر بطارية أس 300 أوكرانية
  • القوات الروسية تستهدف مواقع عسكرية أوكرانية في مقاطعتي بولتافا ودنيبروبتروفسك
  • القوات الجوية الروسية تستهدف مواقع عسكرية أوكرانية في مقاطعتي بولتافا ودنيبروبتروفسك
  • القوات الروسية تدمر مقاتلتين من طراز "سو-27" و"سو-25"