بعد أن فشلت المليشيا بدفنهم في رداع بمحافظة البيضاء بسبب رفض الأهالي، شيع بمديرية يريم التابعة لمحافظة إب ضحايا أسرة اليريمي التسعة الذين قتلتهم مليشيا الحوثي بتفجير منزلهم في مدينة ‎رداع.

وقالت مصادر محلية لنيوزيمن: إن ذراع إيران قامت بتشييع الضحايا في مدينة يريم محافظة إب بعد أن أجبرت الناجي الوحيد من أسرة اليريمي على التوقيع على الموافقة بدفن أسرته الضحايا.

واعتبر أهالي رداع ذلك انقلابا على ما تم الاتفاق عليه مع لجنة صنعاء التابعة للحوثيين حيث لم يتم القبض على أي متهم من الضالعين في الجريمة.

وذكرت المصادر بأن مليشيا الحوثي الذراع الإيرانية في اليمن، نقلت الاثنين، جثث ضحايا أسرة اليريمي من رداع التابعة لمحافظة البيضاء إلى محافظة إب لدفنهم هناك بهدف التستر على القتلة الذين نفذوا الجريمة..

وكانت مليشيا الحوثي أقدمت في 19 مارس على تفجير منازل آل الزيلعي، وآل ناقوس بمدينة رداع وقتل في التفجير 12 شخصيا بينهم 3 نساء وطفل معظمهم من أسرة محمد سعد اليريمي، كما أصيب 20 آخرون، ونتج عن التفجير تدمير 7 منازل.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

ذراع إيران تفصل أطباء وممرضين رفضوا المشاركة بالتعبئة العسكرية

كشفت مصادر طبية في صنعاء، أن ميليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، أقدمت على إيقاف عشرات الأطباء والعاملين الصحيين عن العمل في عدة منشآت صحية حكومية وأحالتهم للتحقيق تمهيداً لفصلهم من وظائفهم بعد أن وجهت لهم تهماً بالتغيب عن المشاركة في التعبئة العسكرية.

صحيفة الشرق الأوسط نقلت عن تلك المصادر قولها "إن الجماعة الحوثية أخضعت منذ 10 أيام أكثر من 2500 طبيب وممرض وإداري وفني في نحو 75 منشأة طبية تشمل مستشفيات ومراكز ومستوصفات ومُجمعات ووحدات صحية عمومية، لدورات تعبوية وقتالية".

ويشرِف على تمويل البرنامج التعبوي ما تسمى وزارة الصحة في الحكومة الانقلابية غير المعترف بها والتي يديرها القيادي طه المتوكل، إلى جانب قيادات أخرى منهم علي جحاف المعين في منصب وكيل الوزارة لقطاع الطب العلاجي.

ووصف قادة الجماعة رفض الأطباء والصحيين المشاركة في التعبئة بأنه مخالفة صريحة منهم لما تسمى مدونة "السلوك الوظيفي" التي فرضتها الجماعة في وقت سابق بالقوة على كافة المؤسسات الخاضعة لها، وأجبرت الموظفين تحت الضغط والتهديد على التوقيع عليها.

وقال أطباء وصحيون في صنعاء، شاركوا بدورات حوثية، إن الميليشيات كانت تلزمهم يومياً الحضور للاستماع إلى محاضرات ودروس طائفية والقيام بتدريبات إسعافية وقتالية ميدانية ليس لها علاقة بالمعاناة والمشكلات التي يواجهها القطاع الصحي.


مقالات مشابهة

  • الأردن يقدم التعازي في ضحايا حريق منطقة المنقف الكويتية
  • شبكة التجسس المضبوطة حوثياً.. فضيحة جديدة تكشف ذعر (ذراع إيران) وتحشرها في زاوية ضيقة
  • المبتعثون للدراسة في أمريكا.. الهدف القادم لاعتقالات ذراع إيران
  • ذراع إيران تهرب من مبادرة المشتركة إلى فتح طريق فرعي ومتعرج
  • ذراع إيران تفصل أطباء وممرضين رفضوا المشاركة بالتعبئة العسكرية
  • ذراع إيران تبث اعترافات لموظفين بالسفارة الأمريكية بعد إخفائهم لـ3 سنوات
  • غوتيريش يطالب بإطلاق سراح موظفي الأمم المتحدة الذين تحتجزهم مليشيا الحوثي في اليمن
  • ذراع إيران تعتقل مستشار صحة صنعاء وتقتاده إلى جهة مجهولة
  • فتح ذراع إيران لبعض الطرقات.. تنفيذ متأخر لاتفاق الهدنة
  • صنعاء.. مليشيا الحوثي تقتحم عدة منازل بحدة المدينة وتعتقل العشرات بينهم نساء