أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، في بيان صباح اليوم الثلاثاء، عن إحباط عملية تهريب مواد متفجرة من أوكرانيا إلى روسيا عبر دول الاتحاد الأوروبي.
وقال البيان "تمكن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، بالتعاون مع مصلحة الجمارك، من إغلاق قناة لتهريب متفجرات من أوكرانيا عن طريق بلدان الاتحاد الأوروبي"، بحسب ما ذكرته وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء.


أخبار متعلقة عقب إزالة الحطام.. سفن محاصرة بعد انهيار جسر بالتيمور تبدأ في المغادرةدون تحذير من تسونامي.. زلزال بقوة 6 درجات يضرب اليابانوأضاف البيان "أثناء تفتيش إحدى المركبات من قبل ضباط جهاز الأمن الفيدرالي الروسي عند نقطة التفتيش الدولية للسيارات "أوبيلينكا" (منطقة بسكوف، القسم اللاتفي الروسي من حدود الدولة)، تم العثور على متفجرات أجنبية الصنع في مجموعة من الأدوات المستوردة إلى البلاد من أوكرانيا".

روسيا تستهدف شبكة الكهرباء الأوكرانية.. وزيلينسكى يدعو إلى المقاومة#اليوم
للتفاصيل..https://t.co/ZJZvA4tO4f pic.twitter.com/OF7lWeQ8aY— صحيفة اليوم (@alyaum) March 31, 2024المتفجرات البلاستيكيةوأشار البيان إلى أنه تم العثور بداخل شاحنة كان خط سيرها (أوكرانيا - رومانيا - المجر - سلوفاكيا - بولندا - ليتوانيا - لاتفيا - روسيا) على 27 قنبلة يدوية الصنع جاهزة للاستعمال، و70 كيلوجراما من المتفجرات البلاستيكية عالية الطاقة، وكذلك 91 قطعة من قاذفة قنابل يدوية مضادة للدبابات.
وتابع البيان "تم اعتقال شخص متورط في ارتكاب الجريمة".
وفي وقت سابق، صرح مدير جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، ألكسندر بورتنيكوف، أن نظام كييف، على خلفية الإخفاقات العسكرية، بدأ في تكثيف نشاطه السري، وإرسال عملاء ومخربين إلى روسيا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: موسكو روسيا أوكرانيا الاتحاد الأوروبي جهاز الأمن الفیدرالی الروسی من أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

روسيا تدرج "الفيلق القومي الجورجي" في قائمة المنظمات الإرهابية

أفاد جهاز الأمن الفيدرالي، بأن القضاء الروسي اعتبر ما يسمى بـ"الفيلق القومي الجورجي"، منظمة إرهابية وتم إدراجه في قائمة المنظمات الإرهابية.

وجاء في بيان المخابرات الروسية: "على أساس الأدلة التي جمعها جهاز الأمن الفيدرالي، اعترفت المحكمة العسكرية للمنطقة الجنوبية بالتشكيل شبه العسكري -الفيلق الوطني الجورجي، كمنظمة إرهابية. ووفقا لهذا القرار وكذلك القانون الاتحادي حول مكافحة الإرهاب، تم إدراج هذه المنظمة في القائمة الفيدرالية للمنظمات، بما في ذلك المنظمات الأجنبية والدولية المعترف بها كإرهابية والممنوع نشاطها على أراضي روسيا".

إقرأ المزيد الكشف عن جنسيات مرتزقة يقاتلون روسيا في صفوف "الفيلق الجورجي"

وأشار البيان إلى أنه تم تشكيل هذا التنظيم في عام 2014 تحت رعاية مديرية المخابرات العامة بوزارة الدفاع الأوكرانية، وهو يعتبر حاليا أكبر تشكيل مسلح تم تجنيده على أساس قومي. ويشارك أعضاء "الفيلق" في الأعمال القتالية إلى جانب القوات الأوكرانية، وكذلك في أعمال التخريب والهجمات الإرهابية على الأراضي الروسية، وتعذيب الأسرى من العسكريين الروس.

ووفقا للبيان، سيسمح اعتبار "الفيلق" كمنظمة إرهابية " بتصنيف نشاطات عناصره وفقا للمواد المتعلقة بمكافحة الإرهاب و"الارتزاق"، في قانون العقوبات الجنائية الروسي.

في الوقت الحالي، يواصل جهاز الأمن الفيدرالي الروسي عمله لتحديد نشاطات "الفيلق الجورجي" والتصدي للتهديدات الصادرة عنه لأمن الدولة الروسية.

ويشار إلى أن وزارة الداخلية الروسية أصدرت في العام الماضي، مذكرة بحث واعتقال دولية بحق قائد الفيلق الجورجي، أوشانغي (ماموكا) مامولاشفيلي، بعد محاكمته غيابيا في روسيا بتهمة تجنيد المرتزقة ومشاركته في الأعمال القتالية إلى جانب القوات الأوكرانية.

من جانبها تعلن وزارة الدفاع الروسية بشكل دوري، عن القضاء على المرتزقة الذين يقاتلون إلى جانب القوات الأوكرانية بما في ذلك من عناصر "الفيلق الجورجي".

المصدر: تاس

 

 

 

مقالات مشابهة

  • إحباط تهريب 285 كيلوجرامًا من القات المخدر بجازان
  • إحباط تهريب  321 كيلوجرامًا من القات المخدر في عسير وجازان 
  • الأردن: إحباط محاولة تهريب أسلحة إلى المملكة
  • روسيا تدرج "الفيلق القومي الجورجي" في قائمة المنظمات الإرهابية
  • روسيا تدرج "الفيلق الوطني الجورجي" شبه العسكرية على قائمتها للمنظمات الإرهابية
  • جهاز العمل السري الأوكراني يساعد قوات روسية في عملية قرب خيرسون (فيديو)
  • جهاز العمل السري يساعد الجيش الروسي في تدمير مجموعة عسكرية أوكرانية قرب خيرسون (فيديو)
  • إحباط تهريب 270 كيلوجرام من القات بالعسير
  • إحباط تهريب 23 كيلوجراماً من مادة الحشيش بعسير
  • إحباط تهريب 225 كيلوجرام من القات المخدر بجازان