قال رئيس حركة تحرير السودان مصطفى تمبور بأننا نبشر الشعب السوداني بقرب إعلان النصر وإنهاء التمرد وولاية الجزيرة ستعود قريباً إلى حضن الوطن.– المليشيا أصبحت مندحرة في كل محاور القتال ولا خيار أمامها سوى الهروب من ميدان المعركة أو الاستسلام– نناشد الشعب السوداني بضرورة التبليغ الفوري عن أي مليشي يهرب من مواجهة قواتنا المسلحة ويحتمي بمنازل المواطنين.

الجزيرة – السودان

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

حركة المستقبل للإصلاح والتنمية تصريح حول: الدعوة لمفاوضات جدة

بسم الله الرحمن الرحيم
حركة المستقبل للإصلاح والتنمية
تصريح حول: الدعوة لمفاوضات جدة
تابعنا تصريحات وزارة الخارجية الأمريكية بخصوص اتصال وزير الخارجية أنتوني بلينكن بالسيد رئيس مجلس السيادة السوداني عبدالفتاح البرهان، والذي دعا فيه لعودة المفاوضات في جدة محددا الموعد بالأول من يونيو. على ضوء هذا الموقف فإننا نؤكد على أربع نقاط:
أولا: العودة للتفاوض شأن مرتبط بتنفيذ إعلان جدة ١١ مايو الذي جاء لحماية المدنيين، وما حدث بعد توقيع الإعلان من انتهاكات موثقة ومنشورة بتقارير محلية وعالمية أمر يؤكد عدم جدية المليشيا في تنفيذ الإعلان، بل وتماديها في ارتكاب مزيد من الانتهاكات كما يحدث حاليا في استهداف المدنيين بولاية شمال دارفور مدينة الفاشر. ستظل خطوة تنفيذ إعلان جدة ١١ مايو هي الخطوة الأولى والصحيحة والتأسيسية لأي تفاوض مستقبلي.
ثانيا: نرى أن الموقف الأمريكي موقف غير جاد تماما، فلم نسمع صوتا أمريكيا واضحا تجاه انتهاكات الدعم السريع بل ولم نر من الولايات المتحدة الأمريكية وهي طرف وسيط في منبر جدة تصريحات جادة بخصوص تنفيذ إعلان جدة ١١ مايو.
ثالثاً: يجب أن تراجع الولايات المتحدة الأمريكية منهجيتها تجاه السودان، ويجب أن تعلم أن سياساتها الحالية بطاقمها التنفيذي الحالي ستزيد من اشتعال الحرب، وتساهم في منح المليشيا وحلفائها السياسيين فرصة لقتل المدنيين وارتكاب الانتهاكات.
رابعاً: الحرب الحالية هي حرب على السودان، وتكالب عليه من عدة جهات داخلية وخارجية لتحقيق أهداف استراتيجية، دعوتنا للشعب السوداني أن يزيد كل يوم من دعمه لمؤسسات الدولة الوطنية، وأن يعمق من وحدته وتماسكه. ودعوتنا لكافة القوى السياسية أن تلتزم بالخط الوطني الأصيل وتقف ضد أي تدخل خارجي بالأفعال قبل الأقوال.
الأمانة السياسية
٢٩ مايو ٢٠٢٤م

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • لماذا عدّلت الولايات المتحدة سياستها وأولوياتها في السودان؟
  • الأمم المتحدة تصدر بيانا بخصوص الأوضاع في السودان  
  • اشتباكات عنيفة بين الجيش و«الدعم السريع» شرق جسر الحلفايا
  • قاعدة روسية على الساحل السوداني.. حقيقة أم مناورة سياسية؟
  • بانوراما الجزيرة نت السودان.. الفاشر تشتعل والمأساة تتواصل
  • بعيداً عن إطار النظريات
  • حركة المستقبل للإصلاح والتنمية تصريح حول: الدعوة لمفاوضات جدة
  • طالب بتوضيح بعض النقاط.. السودان يرحب اعتزام مصر لإستضافة مؤتمر للقوى السودانية السياسية والمدنية
  • الخارجية ترحب بإعلان مصر حول مؤتمر السودان.. وتشترط تمثيل المقاومة الشعبية ممثلا للغالبية الصامتة وعدم مشاركة الدول الراعية للمليشيا
  • عاجل - حزب الأمة السوداني يعلق على دعوة مصر لحل الأزمة السودانية