قال الدكتور أسامة السعيد، الكاتب الصحفي، إن السنوات العاشر الماضية كانت شاهدة على حكمة القيادة المصرية وقدرتها على قيادة الوطن في الظروف الصعبة، لافتًا إلى أن هذه الظروف غير منفصلة عن الأحداث الإقليمية، موضحا أن مصر دائمًا جزء محوري من الدائرة الإقليمة في الشرق الأوسط أو القارة الإفريقية، أو البحر المتوسط إضافة إلى الدائرة الإسلامية.

«السعيد»: التحديات الداخلية لمصر ذات تأثير خارجي

وأضاف «السعيد»، خلال حواره على قناة «إكسترا نيوز»، أن معظم التحديات التي تواجهها مصر داخليًا لها بعد خارجي، وهذا ما تجسد خلال السنة الماضية الذي كان مليئًا بالتحديات الكبيرة، وذلك بسبب الأزمتين الأخطر على مستوى الإقليم، وهما الأزمتان الفلسطينية والسودانية، إضافة إلى تداعيات العقد الماضي التي تسمى بتداعيات الربيع العربي، ومازال مستمرًا في عدد من الدول.

قدرة مصر على التدخل لحل الأزمات

وتابع: «الأزمتان في غزة والسودان قدمتا مصر بدور مختلف، حيث تمكنت من القيام بدور كبير في الأزمتين، وكان هناك دائمًا رهان على دورها في حل الأزمات الإقليمية، وبعد التحركات المصرية تبين أنه لا غنى عن الدور المصري».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي تنصيب الرئيس القيادة المصرية

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: مصر تبذل جهدا كبيرا لإقناع العالم بحل القضية الفلسطينية

عرض برنامج «هذا الصباح» تقديم الإعلاميين باسم طبانة ومروة فهمي، عبر فضائية «إكسترا نيوز»، الملف الذي نُشر في عدد اليوم من جريدة «الوطن»، والخاص بزيارة وزير الخارجية الأمريكي للقاهرة بالأمس، وذلك بعنوان «مباحثات مصرية أمريكية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل المحتجزين».

 مصر تبذل الكثير من المجهودات لإقناع القوى الكبرى بضرورة حل جذري للقضية الفلسطينية

وقال الكاتب الصحفي أحمد رفعت، إن مصر تبذل الكثير من المجهودات، لإقناع القوى الكبرى في العالم والعالم بأكمله بضرورة وجود حل جذري للقضية بالفلسطينية، موضحا أن مما لاشك فيه أن مصر تدعم إيقاف العدوان على قطاع غزة وإدخال المساعدات بكل قوة، ولكنها تطرح من أول يوم للحرب في غزة حتى قبل هذه الحرب فكرة الحل الجذري للقضية الفلسطينية.

الموقف الأمريكي المرتبط العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

وأضاف «رفعت»، أن هذا المقترح الذي تسعى إليه مصر بوجود حل جذري لقى قبول في كل دول العالم، حتى الموقف الأمريكي الذي يصف دائما أنه سلبي ومنحاز لإسرائيل، موضحا أن أمريكا بدأت تشعر بالخطر وذلك لأنها لديها بعد شهور انتخابات داخلية، بالإضافة إلى أن يوجد ثورة لطلاب الجامعات الأمريكية مرتبطة بالعدوان على غزة، كل هذا الضغط يخلق تحول نوعي في أراء الموقف الأمريكي.

 

مقالات مشابهة

  • "سقراط العفاريت" أحمد عقل: العوضي أعادني للتمثيل بعد ابتعادي 17 عاماً
  • كاتب صحفي: مصر تبذل جهدا كبيرا لإقناع العالم بحل القضية الفلسطينية
  • ”سيسهم في إجهاض الحوثي”...كاتب صحفي يدعو لترتيب سياسات جديدة للتعامل مع الوضع الراهن
  • ضبط 16 متهمًا بارتكاب جرائم قتل عمد خلال السنوات الماضية
  • كاتب صحفي: مؤتمر غزة الدولي محاولة لإيقاظ الضمير العالمي تجاه حرب غزة
  • "بيع شاهدة قبر ملكي".. تفاصيل إعلان على "فيسبوك" أثار جدلا في مصر
  • كاتب صحفي: قطاع غزة أصبح منكوبًا إنسانيًا وعمرانيًا
  • كاتب صحفي: قطاع غزة أصبح منكوبا إنسانيا وعمرانيا
  • كاتب صحفي: علاقة مصر بأذربيجان قوية وتاريخية
  • ميدو: عبدالله السعيد أفضل صفقة خطفها الأهلي من الزمالك