أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير عن تصميم الملصق الرسمي لدورته العاشرة والمنتظر إقامتها في الفترة من 25 وحتى 30 ابريل 2024، وتتصدر البوستر الذي قام بتصميمه كيرلس مكسيموس الفيلسوفة هيباتيا، التي عاشت في الإسكندرية، وتعد جزءًا من الإمبراطورية الرومانية الشرقية.

 

هيباتيا هي أول عالمة رياضيات وثَقت حياتها بأسلوب دقيق وسلس، اشتهرت في حياتها كمستشارة ذكية، لذلك اتخذها المهرجان درعا لتصميم جوائزة الرسمية في مختلف المسابقات.

 

ترمز الخطوط الناعمة للفستان في الملصق وطريقة رفع الشعر للتواضع والحكمة. اختيار الألوان الفاتحة، مقارنة بدرجات اللون الأزرق، يعبّر عن الوضوح والبساطة، فهو يلفت الانتباه إلى إضاءة منارة الإسكندرية التي يتم تسليطها على هيباتيا.

مهرجان الإسكندرية للفيلم القصيرمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

ونجح مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، في صنع تأثير ملموس في المحيط الجغرافي، ولاسيما بين مخرجين ومنتجين وموزعين ومحترفي الصناعة السينمائية المهتمين بالفيلم القصير.

 

يشار إلى أن إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير تتكون من محمد محمود رئيسًا، وموني محمود للإدارة الفنية، ومحمد سعدون مديرًا، وهو احتفالية سينمائية تقام كل عام، أسسته وتنظمه جمعية دائرة الفن، ويهدف لنشر ثقافة الفيلم القصير، وتبادل الثقافات العربية الدولية، تحت رعاية ودعم وزارة الثقافة وهيئة تنشيط السياحة ووزارة الشباب والرياضة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية للفيلم القصير مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير هيباتيا الفن مهرجان الإسکندریة للفیلم القصیر

إقرأ أيضاً:

صلاح الدين تنتظر أهالي ضحايا سبايكر في الذكرى العاشرة للمأساة المتجددة (صور)

السومرية نيوز-محليات

انتشرت القوات الأمنية بمختلف صنوفها على طول الطريق الرابط بين بغداد وتكريت، ضمن خطة الاستعداد الأمني لاحياء ذكرى مجزرة سبايكر التي راح ضحيتها بين 1700 الى ألفي شهيد على يد تنظيم داعش الإرهابي. وحصلت السومرية نيوز، على صور تظهر وضع اليات عسكرية من صنوف مختلفة تشارك بعملية تأمين ذكرى المجزرة، حيث اشتركت صنوف الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية والجيش العراقي في تأمين الطريق، استعدادا لاستقبال المكلومين من أهالي الضحايا.

وتعد هذه الذكرى هي الذكرى العاشرة على المجزرة البشعة التي لازالت علامة فارقة في قصة سقوط محافظات عراقية بيد التنظيم الإرهابي في 2014، حيث وقعت المجزرة في مثل هذا اليوم، 12 حزيران 2014، عندما خرج الالاف من منتسبي الفرقة 18 في الجيش العراقي وطلاب قاعدة سبايكر الجوية.

وتتضارب المعلومات حول حقيقة وكيفية السماح لهم بالخروج من القاعدة المحصنة، لغرض العودة الى منازلهم، فيما تشير معلومات الى تطمينات من التنظيم الإرهابي بتركهم الذهاب بسلام الى منازلهم ومحافظاتهم، قبل ان يتم أسرهم والغدر بهم.

بالمقابل، بلغ عدد الرفات التي عثر عليها حتى الان اكثر من 1200 ضحية، فيما لاتزال رفات بين 500 الى 700 ضحية مفقودة.

واعتاد أهالي الضحايا على الذهاب سنويا من مختلف محافظات العراق الى منطقة وقوع المجزرة في القصور الرئاسية بتكريت وعند النهر، في مراسم عزاء أصبحت تتجدد سنويًا، خصوصا مع وجود العديد من العوائل لم تحصل على رفات أبنائها.          

مقالات مشابهة

  • طرح الإعلان التشويقي لفيلم Ishq Vishk Rebound
  • مهرجان المسرح المصري يعلن موعد افتتاح وختام دورته الـ17
  • مهرجان المسرح المصري يعلن موعد افتتاح وختام دورته الـ 17
  • حدادًا على فاروق صبري.. تأجيل حفل ختام مهرجان جمعية الفيلم
  • صلاح الدين تنتظر أهالي ضحايا سبايكر في الذكرى العاشرة للمأساة المتجددة (صور)
  • الأهلي يعلن إعادة هيكلة قناة النادي
  • «تحديات المياه في مصر» ندوة تثقيفية لمياه الإسكندرية للائمة و الوعاظ بوزارة الأوقاف
  • رسالة خاصة من خالد زكي بعد انتشار شائعة وفاته.. ماذا قال؟
  • حسام حسن يعلن تشكيل مناخب مصر الرسمي لمواجهة غينيا بيساو
  • عماد المالكي يعلن اعتزاله الكاراتيه