عقد  اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية اجتماعاً موسعاً لمتابعة نسب تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " ومعدلات الإنجاز بقرى مركزى أشمون والشهداء وذلك للإسراع في إنهاء المشروعات ودخولها الخدمة للارتقاء بمستوى جودة الخدمات المقدمة لأهالينا بقرى الريف المصري تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية ، جاء ذلك بحضور عدد من الجهات والأجهزة المعنية .


وتابع محافظ المنوفية أخر مستجدات موقف تسليم عدد من مشروعات المبادرة بقطاعات الصحة والتضامن الإجتماعي والطرق والغاز والإتصالات ، كما تم مناقشة بعض الملاحظات التي تعوق إجراءات التسليم بالمشروعات  المنتهى تنفيذها ووضع الحلول المناسبة لتلافيها بالتنسيق مع الجهات المعنية تمهيداً لاستلامها وكذا تسريع معدلات الأداء بالمشروعات المتبقية لنهوها في أسرع وقت ممكن لدخولها الخدمة.
وأكد محافظ المنوفية أهمية توحيد الجهود والتنسيق الكامل بين مختلف الجهات المعنية لسرعة نهو كافة المشروعات الجاري تنفيذها وتسليمها وفق التوقيتات المحددة كون المبادرة مشروع قومي وحيوي يستهدف النهوض والارتقاء بمستوى جودة الخدمات المقدمة لأهالينا بقري الريف المصري .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التضامن الاجتماعي الريف المصري اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية المبادرة الرئاسية حياة كريمة محافظ المنوفیة

إقرأ أيضاً:

حياة كريمة: «تقدر في 10 أيام» ساعدت 16 ألف طالب ثانوية عامة بالغربية

كشفت الدكتورة زينب سامي، منسق عام مؤسسة حياة كريمة بمحافظة الغربية، عن نجاح المبادرة في توفير «سكاشن مجانًا» لطلاب الثانوية العامة، طوال فترة الامتحانات الممتدة حتى 20 يوليو المقبل.

ولفتت إلى أن المراجعات تأتي ضمن فعاليات مبادرة «تقدر في 10 أيام» للمراجعات العامة والنهائية لطلاب الشهادة الثانوية العامة، بشعبتيها العلمية والأدبية.

وأوضحت الدكتورة زينب سامي، أن المبادرة تعمل على توفير كل الدعم للطلاب والطالبات على مستوى المحافظة، وذلك بالتعاون مع «مؤسسة فودافون مصر» ووزارة التربية والتعليم، لشرح جميع المواد الدارسية وتقديم المراجعات النهائية للثانوية العامة.

الدعم النفسي 

وأشارت منسق عام مؤسسة حياة كريمة بمحافظة الغربية في تصريح لـ«الوطن»، إلى أن المبادرة استطاعت تقديم المراجعات النهائية لنحو 16 ألف وطالبة بمختلف مدن ومراكز وقرى المحافظة، وذلك من خلال متخصصين، إلى جانب المحاضرات «الأونلاين» للطلاب من ذوي الهمم وpdf وزيارات تقديم الدعم النفسي لهم.

وبينّت أن المبادرة حرصت على تقديم مراجعات أكاديمية لطلاب الثانوية العامة وتقديم شرح مكثف للطلاب ومتوفر على قناة المؤسسة على موقع يوتيوب، لافتة إلى أن المؤسسة حققت فوق المستهدف، «كنا مستهدفين في محافظات مصر كلها 100 ألف طالب وطالبة، قدرنا نوصل لـ 150 ألف طالب».

تعاون مع الجهات المعنية 

وذكرت الدكتورة زينب سامي أن جميع المراجعات أُعدت ونُفذت بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ومؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع، ومؤسسة فاهم والقصر العيني ومركز الدعم النفسي وإعادة بناء الذات.

 

مقالات مشابهة

  • حياة كريمة: «تقدر في 10 أيام» ساعدت 16 ألف طالب ثانوية عامة بالغربية
  • محافظ المنيا يتابع سير العمل بمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • تضامن قنا: حياة كريمة تقيم 50 مشروعًا بقري المرحلة الأولي
  • محافظ قنا يتابع توصيل المرافق لمشروعات التضامن الاجتماعي بقرى حياة كريمة
  • محافظ أسوان يتابع نسب الإنجاز بمشروعات حياة كريمة بقرية الرمادى قبلى بإدفو
  • محافظ المنوفية يفتتح مشروعات جديدة بمناسبة العيد القومي الـ118
  • وزير الإسكان يشدد على ضرورة الحفاظ على معدلات تنفيذ مشروعات الصرف في الريف
  • «التنمية المحلية»: تشغيل تجريبي لمشروعات «حياة كريمة» بالجيزة
  • وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ الجيزة مشروعات "حياة كريمة" واستعدادات عيد الأضحى
  • محافظ الغربية يتابع استعدادات قرية «شبرا بلولة» لانطلاق أنشطة تنمية بشرية